وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه لتنقية جسمك من السموم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06072014
مُساهمةنصائح هامه لتنقية جسمك من السموم


نصائح هامه لتنقية جسمك من السموم

يتعرض الجسم للسموم بشكل يومي عن طريق تناول الأطعمة، المشروبات ومن خلال عملية التنفس أيضًا. وعلى الرغم من توافر الكثير من برامج الديتوكس التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، فهناك بعض العادات اليومية التي تساعدك على تنقية الجسم من السموم فضلًا عن اتباع بعض أنظمة الديتوكس لعدة مرات خلال العام. أسهل وأبسط الطرق لتنقية الجسم من السموم هي تحسين عملية الهضم، لذلك، فإليكِ أفضل الطرق لتنقية جسمك من السموم بشكل يومي.
1- الحفاظ على ترطيب الجسم

أسهل الخطوات لتنقية الجسم طبيعيًا هي بالحفاظ على ترطيب الجسم. فعند الشعور بالعطش، احرصي على تناول الماء وليس المشروبات الغازية أو مشروبات الكافيين. شرب الماء بوفرة يساعد على تنقية الجسم من السموم والحفاظ على الترطيب. على الرغم من عدم تناول العديد من الأشخاص كميات كافية من الماء، إلا أن الجسم يحتاج لتناول 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على الترطيب اللازم. أيضًا تناول الشاي الأخضر يوميًا، يساعد على تنقية الجسم من السموم، كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
2- الحد من تناول السموم المعروفة

من أهم الأسباب التي قد تتسبب في الشعور بنقص الطاقة هي تراكم السموم يوميًا داخل الجسم. لذلك، فينصح بالابتعاد عن أنواع السموم المختلفة كالسكريات المصنعة والدهون المشبعة، فتعرف تلك الأطعمة بأثارها الضارة على الصحة والجسم.
3- تناول الأطعمة العضوية

الاعتماد على تناول الأطعمة العضوية يعني الوقاية من المبيدات الحشرية. مما يعني تناول أطعمة صحية خالية من المواد الكيماوية. قد تكون تلك الأطعمة مكلفة، لكنها أفضل لصحة الجسم.
4- تناول الألياف الغذائية بوفرة

من أهم الخطوات التي تساعد كذلك على تنقية الجسم من السموم، هي بتناول الألياف الغذائية بوفرة. الألياف الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات من أفضل الطرق التي تساعد على إزالة السموم خارج الجسم. فلا تساعد فقط على تحسين عملية الهضم، لكنها أيضًا ترتبط مع السموم داخل المعدة والقناة الهضمية وتعمل على التخلص منها خارج الجسم.
5- تناول الأطعمة الطازجة

الأطعمة المصنعة قد تكون رخيصة وسهلة التحضير، لكنها ليست مفيدة لصحة الجسم كالأطعمة الكاملة. فتحتوي تلك الأطعمة المصنعة على كيماويات ومواد حافظة تجعلها تدوم طويلًا. أما الأطعمة الطازجة فتحتوي على نسب أقل من الكيماويات والسموم، مما يعني أنها أكثر فائدة للجسم.
6- التخلص من الإجهاد

من المصادر الأخرى للسموم في الجسم هو زيادة إفراز الإدرينالين أو هرمون الإجهاد. فمع الشعر بالتوتر والضغط النفسي، يفرز الجسم كميات زائدة من الإدرينالين، مما قد يتسبب في زيادة تراكم الكيماويات داخل الجسم، مما يؤدي لتراكم السموم. لذلك، تأكدي من الحصول على قدر كافي من الراحة اليومية، فهي جزء أساسي من تقنية الديتوكس اليومية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه لتنقية جسمك من السموم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه لتنقية جسمك من السموم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: