منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

نصائح لتحسين مستويات الكولاجين فى البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06072014

مُساهمة 

default نصائح لتحسين مستويات الكولاجين فى البشره




نصائح لتحسين مستويات الكولاجين فى البشره


الكولاجين هو أحد المركبات الأساسية لبناء بشرة ناعمة وصحية. لكن مع التقدم في العمر، تنخفض مستويات الكولاجين في البشرة، مما يؤدي في النهاية لظهور خطوط دقيقة على البشرة. لكن من خلال بعض النصائح، يمكن تعزيز مستويات الكولاجين للحفاظ على صحة البشرة.
1- تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة

من أفضل الوسائل للحفاظ على مستويات الكولاجين هي حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس، لذلك، احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس يوميًا. فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان وظهور علامات التقدم في العمر على البشرة كالتجاعيد وتكسر الشعيرات الدموية وترهلات الجلد. ويشير خبراء التجميل أن حوالي 80% من علامات شيخوخة الجلد تكون نتيجة لأثار الشمس، كما ينصحون أيضا بارتداء قبعة كبيرة وملابس واقية لتقليل ضرر التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
2- تجنب وسائل السمرة الصناعية

ينبغي ألا نعرض صحتنا وصحة بشرتنا للخطر باستعمال وسائل السمرة الصناعية. فعلى الرغم من عدم استعمال تلك الأجهزة لأشعة UVB فوق البنفسجية، مما يعمل على تجنب حروق الشمس، إلا أنها تستخدم أشعة UVA التي تعمل على اختراق الجلد بعمق، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وشيخوخة البشرة.
3- اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي المتبع يلعب دور رئيسي في صحة البشرة، والقدرة على انتاج الكولاجين. فتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، الفواكه والخضروات هي وسيلة أساسية للحفاظ على الكولاجين وأنسجة البشرة.
4- الاقلاع عن التدخين

التدخين يساهم في تكسر الكولاجين في البشرة، كما يساعد على خفض مستويات انتاج الكولاجين فيما بعد.
5- استعمال منتجات العناية بالبشرة الغنية بمضادات الأكسدة

قد يكون تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مفيد للبشرة، لكن يمكن استعمال المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة على البشرة أيضا (وخاصة المنتجات التي تحتوي على الفيتامين E والفيتامين C). وقد وجدت دلائل قوية أن استعمال مضادات الأكسدة على البشرة يقلل من مخاطر تلف البشرة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تخترق البشرة عبر الكريم الواقي من الشمس.
6- استخدام الرتينويدات

واحدة من أهم الوسائل لخفض علامات شيخوخة الجلد واستعادة الكولاجين في البشرة هي استعمال الرتينويدات. حيث تعمل الرتينويدات على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ومنع ظهور الخطوط الدقيقة. وهناك دلائل متزايد أن الرتينويدات من أكثر الكريمات الفعالة لتقليل ظهور علامات التقدم في العمر على البشرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى