منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67430
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
06072014
نصائح وطرق لتجنب ترهل البشره
تحدث ترهلات الجلد نتيجة لعدة أسباب منها الحمل، التقدم في العمر وخسارة الوزن السريعة. على الرغم من ذلك، فمن خلال بعض الوسائل الفعّالة يمكن تجنب ذلك بسهولة. هناك بعض الخطوات الأساسية تساعدك على شد البشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية.
1- التقشير

تقشير البشرة يساعد على زيادة تدفق الدم داخل البشرة. كما يتميز أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية كزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين. الكولاجين والإيلاستين هما المسؤولان عن الحفاظ على سلاسة ومرونة البشرة. إلى جانب ذلك، فمع الانتظام في تقشير البشرة ستلاحظين بنفسك تحسن واضح في مظهر البشرة مع زيادة وصول العناصر الغذائية والأكسجين لخلايا البشرة. استخدمي الفرشاة الجافة أو مقشر مناسب للتخلص من طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية.
2- تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

اتباع نظام غذائي سليم يسهل عليكي المهمة للحفاظ على صحة الجسم والبشرة. لكن على الرغم من ذلك، فيهمل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة الصحية للحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة خلال النظام الغذائي. لذلك، فتعد أقراص الفيتامينات المتعددة هي حل أكيد للتغلب على تلك المشكلة وتعويض الفاقد من الفيتامينات والحصول على الجرعات اللازمة. احرصي على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الهيالويرونيك، أحماض الألفا، والعناصر الغذائية الضرورية لنضارة وصحة البشرة.
3- تناول مصادر البروتين بكثرة

البروتين من الأطعمة الأساسية التي تساعد على زيادة مرونة البشرة. حيث يساعد على بناء أنسجة الكولاجين داخل خلايا البشرة، كما يعمل على تحفيز بناء العضلات. فالعضلات المتناسقة هي أقل عرضة للترهلات، كما تحافظ على بشرة مشدودة.
4- تناول الدهون الصحية

لا يصح أن نتخلى نهائيًا عن تناول الدهون خلال النظام الغذائي. فنقص الدهون يتسبب في ترهلات الجلد بشكل مباشر. يحتاج الجسم لتناول الدهون الصحية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، الأفوكادو والمكسرات لضمان الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الترهلات.
5- تدليك الجسم

التدليك المنتظم للجسم يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات. فمع الانتظام في ذلك، ستلاحظين بنفسك بشرة مرنة ومشدودة بشكل أكيد.
6- خسارة الوزن ببطء

في الكثير من الأحيان تتسبب خسارة الوزن بسرعة لترهلات الجلد، لذلك، فلتجنب ذلك ينصح باتباع أنظمة الريجيم المنتظمة لتجنب الخسارة المفاجئة للوزن. فمع خسارة الوزن تختفي الدهون المترسبة تحت الجلد مما يؤدي لترهله بشكل ملحوظ.
7- شرب الماء بوفرة

تحتاج البشرة للترطيب الداخلي من خلال تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم. كما ينصح أيضًا بالحد من تناول مشروبات الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الصحية كالماء وشاي الأعشاب للحفاظ على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف.
8- حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس

فمع التعرض المباشر لأشعة الشمس قد يؤدي ذلك لجفاف البشرة، مما يتسبب في ترهلها بسهولة. احرصي على استخدام واقي الشمس مع معامل مناسب للحماية من أشعة الشمس وتجنب جفاف البشرة وتلفها.
9- الترطيب اليومي

استخدام الكريمات المرطبة ولوشن الجسم يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. استخدمي تلك الكريمات المرطبة مرتين خلال اليوم على الجسم بالكامل وبشرة الوجه للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى