منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69716
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
06072014
نصائح لتعطري منزلك بطريقة صحيه

في كل بيت تعلق العديد من الروائح المزعجة، كنكهات الطعام المتعددة والدخان، ولإنعاش رائحة منزلك بطرق صحية اتبعي الإرشادات التالية:
• تنظيف الهواء: عليك تنظيف "الجو" في المنزل للقضاء على الروائح ويجب منع التدخين في الداخل للحد من رائحة الدخان المزعجة والقوية، كما ينصح التحقق من الأشياء المعرضة للرطوبة خاصة في المطبخ والحمام وإزالتها، وفي حال وجود بعض الحيوانات الأليفة في المنزل لا بد من المحافظة على نظافة أواني الأكل والنوم.
• فتح النافذة: إن الهواء النقي هو أفضل معطر للجو إذ تؤكد تقارير وكالة حماية البيئة أن مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة يمكن أن تكون في بعض الأحيان 100 مرة أكبر من التلوث في الهواء الطلق، لهذا السبب يجب تنقية الهواء في الأماكن المغلقة من الروائح والسموم، وفتح النافذة لمدة نصف ساعة يوميا.
• بيكربونات الصودا: إنها من أهم المعطرات للجو في المنزل لأنها تساعد على امتصاص الروائح وذلك بوضعها في الأماكن التي تصدر منها بعض الروائح كالثلاجة وفي الحجرات والأدراج وحتى في سلة المهملات.
• الحمضيات: إن رائحة الحمضيات المميزة الموجودة في الشموع المعطرة قد يمكن استبدالها بفكرة واحدة، من خلال رمي قشر الليمون والبرتقال والفانيلا والقرفة، والقرنفل، أو التوابل الأخرى في وعاء ماء يغلي. هذه الطريقة تضفي رائحة جذابة في المنزل وتؤمن الرطوبة للهواء الجاف.
• الزيوت العطرية: هي زيوت ذات الروائح الذكية، يمكن أن تستخدم في وضعها في زجاجة بخاخ لنرش منها على المفارش أو على الثياب أو حتى على الستائر... إنها فعلا وسيلة صحية تنقي الهواء في المنزل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى