وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل للتخلص من الدهون المتراكمه في منطقه البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06072014
مُساهمةملف كامل للتخلص من الدهون المتراكمه في منطقه البطن


ملف كامل للتخلص من الدهون المتراكمه في منطقه البطن
عوامل متعددة تساهم في زيادة نسبة تراكم دهون البطن، وهذه العوامل تتعلق بالعادات والممارسات التي نطبقها يوميا، ولعل أهمها:

زيادة العمر: بتقدم العمر تتغير آلية العمل في الجسم سواء من حيث توزيع الدهون أو تخزينها أو حرقها وبخاصةً عند النساء، إذ أنه مع انقطاع الطمث وتغير الهرمونات، يصبح من الأسهل للدهون بأن تتراكم.
ممارسة الرياضة بالشكل غير الصحيح: غالباً ما يحول الشخص أن يجبر نفسه على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية ظناً منه أنه يقوم بحماية صحته، إلاّ أن لكل شخص وجسم نوع رياضة يلائمه، ومن الأفضل اختيار الرياضة وفقاً لآراء الاختصاصيين والأطباء.
تناول الكثير من الأطعمة المصنعة مثل الحبوب المكررة والخبز الأبيض والبسكويت والشيبس فضلاً عن السكر والمشروبات المحلاة والحلويات التي تسبّب جميعها في تراكم الدهون في الجسم.
تناول الدهون الخطأ: غالباً ما يظن الشخص بأن الدهون تعني تلقائياً مواد ضارة بالجسم إلاّ أن هذا أمر غير صحيح بحيث أن بعض أنواع الدهون يمكن أن تكون مفيدة لمن يتناولها مثل الدهون غير المشبعة الأحادية fats Monounsaturated (في زيت الزيتون والأفوكادو) وأنواع أخرى من الدهون غير المشبعة polyunsaturated fats (أوميغا 3 الموجودة في الجوز والأسماك الدهنية مثل السلمون) التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم، وإذا تناولتها بشكل سليم، قد تقيك من الإصابة بأمراض عدة كما أنها لن تؤثر على وزنك.
النوم أقل من 6 ساعات يومياً والقلق هي أمور تؤثر سلباً إذ تسبب في تراكم الدهون لا سيما في محيط البطن.

كيفية التخلص من البطن البارز
0

"الكرش" هو أسوأ ما يمكن أن يزعجنا في شكل قوامنا، مما يجعلنا نبحث جاهدين عن أي طريقة للتخلص من الدهون المتراكمة فيه، ولهذا نقدم لكِ مجموعة من الحيل الفعالة لكيفية إذابة الشحوم المزعجة والموجودة في تلك المنطقة.
0

تناول الطعام في الساعة السحرية!
من أولى الحيل التي تساعدكِ على التخلص السريع من بروز البطن، تحديد ساعة بعينها لتناول الوجبة الخفيفة "سناك" بين الوجبات الرئيسية لحظة الشعور بالجوع، على أن يكون هذا الوقت ما بين الساعة الثالثة إلى الرابعة عصرا.
احرصي على ان تحتوي الوجبة على بروتين وقطعة من الجبن قليل الدسم وبعض من حبات اللوز مع ثمرة تفاح طازجة، تناول تلك الوجبة على هذا المنوال يعزز من سرعة الأيض كما أنه يحقق التوازن في مستوى السكر في الدم، حيث إن أي اضطراب في مستوى السكر في الدم يعمل على إنتاج الأنسولين مما يكون العامل الأول لتخزين الدهون في الجسم خاصة في منطقة الخصر.
ولهذا فإن تناول وجبة حتى وإن كانت سناك ثلاث إلى أربع ساعات يساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم.
تعرفى على الطرق الصحية لشد عضلات البطن
الكرة الرياضية
من التمارين المحفزة على حرق دهون البطن تمرين تبادل الكرة!
ممارسة هذا التمرين كالآتي:
- افردي جسمكِ على الأرض مع شده بشكل مستقيم، على أن تفردي الذراعين للخلف ممسكة بالكرة الرياضية.
- ارفعي جذعك العلوي عن الأرض مع تحريك الذراعين بحيث تصل الكرة مقابلة لمنطقة الصدر، مع رفع الساقين أيضا لتقابلا الكرة.
- بعد التقاء الكرة مع الساقين، ضعيها على منطقة الأنكل لتعودي مجددا لوضعية البدء، على أن تكون الكرة ناحية الساق.
- كرري هذا التمرين من 10 إلى 12 مرة تقريبا، مع مراعاة أن تكون المنطقة السفلية من الظهر ضاغطة على الأرض جيدا.
أسرار التخلص من دهون البطن
حبيبات السكر
حاولي قدر الإمكان أن تتناولي أي جرامات من حبيبات السكر، حتى تحافظي على مستوى الأنسولين في الدم في حين يكون هرمون الجلوكاجون مرتفعا، فهذا الهرمون هو الصديق والمقاوم الأول لأي تراكم دهون في منطقة البطن.
المضغ الجيد
احرصي دوما على المضغ الجيد للطعام، لأنه يساعد بشكل مباشر في عملية الهضم، ففي حالة عدم مضغ الطعام بصورة جيدة، فإن الطعام لن يهضم على النحو المطلوب مما يؤدي للانتفاخ وتكون الغازات وبالتالي تحصلين على بطن بارز بطبيعة الحال.
كيف تتخلصين من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن؟
البرنامج الرياضي
بشكل مختصر للغاية وضع خبراء التغذية والرشاقة، جدولا منظما للغاية يساعدكِ على الفور في التخلص من البطن البارز، فكل ما عليكِ فعله هو المواظبة على محتواه وعدم الشعور بالملل من تفاصيله.
يقوم الجدول على أربعة أركان وهي: المواظبة على حمية غذائية صحية، وتمارين الكارديو، وبناء عضلات الجسم وأخيرا تمارين شد ترهلات البطن.
ففي حالة مواظبتكِ على هذه الأركان الأساسية، فإنكِ في الطريق لخسارة ما بين نصف كيلو إلى كيلو اسبوعيا.
لهذا عليكِ أن تقضي ساعة تقريبا يوميا في إعداد طعامكِ على نحو صحي، و 20 دقيقة في ممارسة تمارين الكارديو، و15 دقيقة في ممارسة الرياضة التي تقوي عضلات الجسم بشكل عام، على أن تقضي ولو 5 دقائق يوميا في ممارسة تمارين البطن.
الحبوب الكاملة
وجدت الدراسات العملية أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول شريحة من الخبز كامل الحبة، يكونون أكثر قدرة على التخلص السريع من دهون منطقة البطن على عكس نظرائهم، لهذا اجعلي الخبز كامل الحبة أسلوب حياتكِ الجديد.
استمتعي ببطن بلا ترهلات
برنامج يومي
إليكِ برنامجا غذائيا يوميا بسيطا للتخلص من دهون البطن وهو على النحو الآتي:
وجبة الإفطار:
شريحة من الخبز كامل الحبة مغطاة بزبد الفول السوداني وكوب عصير التوت.
وجبة الغداء:
سلطة السبانخ مع شرائح الأفوكادو وقطع الطماطم الصغيرة "شيري" والتوفر المشوح، مع نثر زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج.
وجبة العشاء:
شريحة سلمون مشوية مع بطاطا محلاة مشوية والهليون المطهو بالبخار مع الثوم وزيت الزيتون.
الوجبة الخفيفة "سناك":
كوب من الزبادي خالي الدسم مع ملعقتين كبيرتين حب تباع الشمس.

شراب الليمون والبردقوش لبطن ممسوح

ليس هناك أفضل من ترطيب الجسم من خلال المشروبات، فماذا لو كانت هذه المشروبات كفيلة بتخليصك من البطن المنتفخ والدهون الزائدة؟!.... إذن عليك بهذه المشروبات للحصول على بطن ممسوح:
- شراب الليمون: في كل صباح، قومي بتقطيع الليمون إلى شرائح على شكل هلال، ثم إغليها في إبريق الشاي مع الماء لمدة 20 دقيقة. أتركي المزيج كي يهدأ لمدة 5 دقائق بعد إطفاء النار تحته، ثم اشربيه على الريق، قبل تناول أي شيء. هذا الشراب سيساعد على تنشيط الدورة الدموية وحركة الأيض لخسارة الكيلوغرامات الزائدة حول منطقة البطن والأرداف.

- الشاي الأخضر والبردقوش: فهذه النبتة هي غنية بالمكونات التي تساعد في عملية الهضم وإذابة الدهون، وفوائدها لا تحصى على صحتكِ. وعند إضافة البردقوش على الشاي الأخضر الطازج أثناء الغلي، ستضاعف فاعليته في خسارة الوزن والحصول على قوام رشيق.
- الزنجبيل المغلي والقرفة: الزنجبيل هو المكوّن الأساسي في أدوية التخسيس لأنه قوي جداً على الدهون ويساعد على تذويبها! لهذا السبب قومي بغلي بضع شرائح صغيرة الحجم من الزنجبيل مع الماء، ثم أضيفي إلى الخليط ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. انتظري حتى يبرد قليلاً ثم اشربي منه كوباً في الصباح وقبل الخلود إلى النوم.

عاني العدد من السيدات من الدهون الزائدة في البطن، وهي تشكل خطراً كبيراً ليس على صحتها فحسب وإنما على إطلالتها، لذلك على من تعاني من هذه المشكلة أن توازن ما بين النظام الغذائي أي الوجبات التي تتناولها، وما بين التمارين الرياضية البيتية التي تحافظ على الرشاقة، بالإضافة إلى تناول المشروب السحري الذي سنطلعها على مكوناته في المقال التالي.
تحتاجين إلى المكونات التالية للحصول على المشروب السحري لتخفيف الوزن: تفاح سكّري عدد 2 (قشّريه مسبقاً وانتزعي منه اللب والبذور)، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ملعقة كبيرة من زبدة اللوز أو من كسر اللوز، كوب من حليب اللوز، ملعقتين صغيرتين من أيّ مُحلٍّ خالٍ من السكر، ملعقة صغيرة من حبوب الشيا.


ست نصائح لمحاربة دهون البطن العنيدة


تعتبر الدهون المتراكمة والمتمركزة في منطقة البطن، العدو اللدود لأي امرأة ترغب في الحصول على جسم رشيق، فمشكلة دهون البطن أنها تحتاج لخطة فعالة للقضاء عليها تعتمد على النفس الطويل.
و أولى الخطوات التي يجب معرفتها للتخلص من بروز البطن، هي فكرة المواظبة على النصائح التالية التي تساعدك على هزيمة دهون البطن.

الحمية الغذائية قليلة الدهون
عدم اتباع حمية غذائية متكافئة و ممارسة التمارين الرياضية بالقدر الكافي هو السبب الأساسي لتراكم الدهون في البطن، ولا يمكن أن التخلص من هذه الدهون المتراكمة في تلك المنطقة دون أن تكون الحمية والرياضة مكملين لبعضهما.
لذلك احرصي أن تحتوي حميتك الغذائية على قدر كبير من الألياف مثل التفاح و الفراولة و البرقوق و الخوخ مجفف هذا بالنسبة للفواكه أما بالنسبة الخضراوات فيجب أن يحتوي علي القرنبيط و البروكلي و الجزر والفاصوليا، وفي نفس الوقت تكون نسبة البروتين المتناول من اللحوم قليلة مع التركيز علي تناول القطع قليلة الدهن مثل صدور الدجاج و اللحم البقري الخالي من الدهن.
أيضا اجعلي حميتك الغذائية تحتوي علي الكربوهيدرات المركبة مثل الأرز البني و القمح كامل الحب و البقوليات، مع وضع حد للأطعمة المقلية والوجبات السريعة واللحم الأحمر.


شرب الماء
بقدر ما تشربين من المياه هو ما ستفقدينه من دهون البطن، فشرب الماء يساعد علي تقليل سرعة تراكم الدهون في منطقة البطن، بخلاف الدور الحيوي الذي يقوم به الماء في حد ذاته وهو تعزيز عمل الكبد الذي يساعد علي حرق الدهون بشكل طبيعي، ومن هنا لابد أن تبقي دوما جسمك رطبا لفقدان دهون البطن سريعا.
ولمزيد من التنوع وعدم الشعور بالملل، اشربي العصائر الطبيعية المختلفة غير المحلاة.

المشي قليلا
ممارسة تمارين الكارديو التي تركز بشكل أساسي علي القلب والأوعية الدموية، من الضروريات التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار لحرق السعرات الحرارية غير المرغوبة.
لا يشترط ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، يكفي فقط أن تذهبي إلي السوق دون استقلال السيارة، فإلي جانب أن المشي ولو لوقت قليل يساعد علي خسارة دهون البطن، فإنه أيضا ينشط الدورة الدموية و يجعل جسمك مليئا بالطاقة حتى نهاية اليوم.

التمارين الرياضية
لا يشترط الذهاب يوميا للصالات الرياضية لخسارة دهون البطن العنيدة، يمكنك ممارسة بعض التمارين المجدية في المنزل ولكن المواظبة على الممارسة من الأمور التي يجب عدم تتهاون فيها.
فعلي سبيل المثال، احرصي يوميا علي ممارسة تمارين البطن المعروفة حتى ولو 15 دقيقة فقط، أما إذا كنت ترغبين في مزيد من الانجاز في التخلص من دهون البطن، فجربي الاشتراك في دروس السباحة ليوم واحد في الأسبوع فقط، وستكتشفين الفرق حقا.
يمكنك أيضا الاشتراك في دروس الأيروبكس، فالحركات الراقصة على الايقاع تحفزك على الحركة وحرق الدهون.

اغفال بعض الوجبات
لا تسمعي نصيحة البعض بضرورة اغفال إحدى وجبات الطعام الرئيسة، للتخلص من دهون البطن، فتلك النصيحة غير صحيحة بالمرة!
فعدم تناول وجبات طعامك الثلاث بصورة طبيعية يعمل على إحداث خلل في عملية الأيض، وبالتالي يؤثر ذلك على معدل حرق دهون الجسم، لذلك واظبي علي تناول وجباتك الأساسية مع مراعاة أن تكون آخر وجبة في السابعة مساء وإذا تعذر ذلك يجب أن ترفعي يديك عن الطعام قبل العاشرة مساء كحد أقصي.

نسبة السكر
حاولي قدر الإمكان تقليل عدد ملاعق السكر التي تضيفنها لمشروباتك المختلفة، فالسكر هو عدو رشاقتك الأول، لذا حاولي قدر الإمكان الاعتماد علي العصائر الطازجة غير المحلاة، مع التقليل التدريجي لجرعة السكر المتناولة كلما أمكن.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل للتخلص من الدهون المتراكمه في منطقه البطن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل للتخلص من الدهون المتراكمه في منطقه البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: