منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 زيت جوز الهند.سر جمال شعرك وصحته ولمعانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05072014
مُساهمةزيت جوز الهند.سر جمال شعرك وصحته ولمعانه

زيت جوز الهند.سر جمال شعرك وصحته ولمعانه


يعتبر زيت جوز الهند من المواد الأغنى للعناية بالشعر، وهو معروف على جميع المستويات التجميلية والصحية، ولكي تحصلي على العناية الكاملة والصحيحة من زيت جوز الهند نقدم لك هذه النصائح:
• قومي بتسخين زيت جوز الهند وذلك من خلال وضع إناء به مقدار من جوز الهند ( إن كان شعرك كثيف تضعين 5 ملاعق ، وإن كان خفيف ضعي 3 ملاعق ) في الميكروويف (يمكنكِ استخدام الموقد) لمدة لا تزيد عن 30 ثانيه ، ثم انتظري لحظات حتى يصبح دافئاً وضعيه على شعرك واستخدمي أصابعكِ لتوزيعه في كافة أنحاء الرأس.
• قومي بتغطيه شعرك وهو منغمس بالزيت وهذا من خلال وضع قبعة الدش البلاستيكية ، وانتظري غشية وضحاها حتى يتمكن لشعرك الحصول على كامل الاستفادة ،ثم قومي بعد ذلك بإزالة الغطاء عن شعرك وغسله جيداً بالشامبو المفضل لديك ، دعي شعرك يأخذ قسطاً من الجفاف وستلاحظين ما حدث به من تغييرات إيجابية .

ذكرت مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية أن زيت جوز الهند يعد سر جمال النجمات وعارضات الأزياء العالميات مثل ميريندا كير وغوينيث بالترو وجينيفر أنيستون لتعدد فوائده واستخداماته الجمالية بالنسبة للبشرة والشعر. وللاستفادة من هذه الفوائد الجمة تنصح «فرويندين» باستعمال زيت جوز الهند في صورته الطبيعية وأن يكون معصوراً على البارد.
العناية بالبشرة
يمثل زيت جوز الهند وسيلة سحرية لترطيب البشرة من الرأس وحتى القدمين؛ حيث إنه مضاد للبكتيريا والفطريات وغني بالمرطبات في آن واحد. لذا يمكن استخدامه ككريم ليلي للوجه وكذلك كبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام. كما أن هذا الزيت يعمل أيضاً على حماية البشرة من الجفاف ويؤخر ظهور التجاعيد، بل ويدعم مسار العلاج لدى المصابين بالإكزيما، ويساعد في التصدي للسيلوليت.
وبدلاً من استخدام مستحضرات التقشير المحتوية بالطبع على مواد غير طبيعية، يمكن للمرأة إعداد مستحضر تقشير بنفسها في المنزل بإضافة زيت جوز الهند إلى قليل من السكر أو الملح؛ حيث يمثل ذلك مستحضر تقشير فعّال ووسيلة لترطيب الجسم في الوقت ذاته، مع العلم بأنه يمكن استخدامه للوجه أو الجسم بأكمله.
ويمكن للمرأة التخلص من مشكلة جفاف بشرة سيقانها بعد الحلاقة من خلال استبدال رغوة الحلاقة العادية بزيت جوز الهند، الذي يضمن لها حلاقة فعّالة وإمداد بشرتها بالمرطبات في الوقت ذاته.
ويمثل زيت جوز بديلاً طبيعياً وفعالاً لمزيل العرق، حيث يمكن التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال وضع كمية قليلة منه تحت الإبطين. وإلى جانب العناية بالبشرة، يمكن أيضاً استعماله كوسيلة لتحفيز الشعور بالاسترخاء من خلال استخدامه كإحدى إضافات الحمام بوضع مقدار ربع فنجان منه إلى المياه بحوض الاستحمام.
مستحضر ماكياج
يعد زيت جوز الهند بمثابة مستحضر عناية طبيعي للشفاه؛ حيث إنه يمنح الشفاه ملمساً مخملياً رائعاً، كما يمكن استعماله كمُلمع شفاه لإضفاء لمعان ورائحة جميلة وجذابة على الشفاه.
ولإضفاء بريق على الوجنتين بعد وضع الماكياج يمكن وضع قليل من زيت جوز الهند على عظام الوجنتين بدلاً من مستحضرات إضاءة الوجه؛ حيث يعمل هذا الزيت على منحهما إطلالة لامعة وطبيعية في الوقت نفسه.
كما يمكن استعمال زيت جوز الهند كوسيلة طبيعية لإزالة الماكياج من الوجه، بحيث يتم وضع كمية منه على منشفة دافئة وتدليك الوجه بها، ثم غسل الوجه بعد ذلك، مع العلم بأنه بإمكانه إزالة الماسكارا المقاومة للماء أيضاً. وهنا لا يعمل زيت جوز الهند كمزيل للماكياج فقط، بل يقوم أيضاً بتغذية الرموش وإطالتها.
العناية بالشعر
يتمتع زيت جوز الهند بتأثير رائع على الشعر؛ حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة به على العناية بخصلات الشعر ومنحها كميات إضافية من الرطوبة. كما يمتاز هذا الزيت بتأثير فريد عند المواظبة على استخدامه كقناع ليلي للشعر؛ إذ يُضفي على الشعر بريقاً ولمعاناً ويجعله مفعماً بالصحة والحيوية.
يمتاز زيت جوز الهند أيضاً بتأثيره الفعّال في الحماية من القشرة. ولهذا الغرض يتم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت عدة مرات على مدار الأسبوع، بحيث تضع كمية صغيرة منه على أصابعها وتقوم بتدليكه على فروة رأسها وتتركه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم تغسل شعرها بعد ذلك.
تُعاني أغلب النساء من مشكلة عدم ثبات تسريحة الشعر لديهن في ظل الظروف الجوية المتقلبة، إلا أنه بإمكانهن التخلص من هذه المشكلة بوضع قليل من زيت جوز الهند كمستحضر مكافحة التجعد بعد عمل التسريحة؛ حيث يعمل ذلك على ثباتها وإضفاء بريق ولمعان على الشعر دون أن يبدو دهنياً. -(د ب أ)
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

زيت جوز الهند.سر جمال شعرك وصحته ولمعانه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

زيت جوز الهند.سر جمال شعرك وصحته ولمعانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم