منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف شامل لعلاج جميع مشاكل الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02072014
مُساهمةملف شامل لعلاج جميع مشاكل الشعر

ملف شامل لعلاج جميع مشاكل الشعر



ما ان يبدأ فصل الصيف حتى تبدأ مشاكل شعرك أو تاجك الذي ما أطلق عليه عبثاً تاج المرأة ، الذي يتطلب منك الكثير من العناية والاهتمام، لذلك وجب التركيز عليه ليصبح في اجمل صورة





طريقة غسل وتصفيف الشعر.

يمكنك التعامل مع شعرك بطريقة تحافظ على رونقه وجماله من خلال الالتزام بعض الوصايا، ومنها..

1/الإقلال من استخدام الصبغات والعلاج الكيميائي للشعر
2/تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبرفق أثناء الغسيل والشطف
3/عدم وضع الشامبو مباشرة على الشعر، ولكن يفضل تخفيفه بالماء الدافئ
4/شطف الشعر جيدًا وتخليصه تمامًا من الشامبو حتى تحصلين على اللمعة المطلوبة
5/استخدام المشط لتصفيف الشعر وتخليصه من الأتربة والعقد قبل الغسيل، فذلك يكون أفضل .
6/استخدام الماء الفاتر مع الشعر لتخليصه من الأتربة العالقة -مع بداية الغسيل

- عند تمشيط شعرك وهو مبل؛ استعملي مشطًا واسع الأسنان، لأن الشعر المبل يتقطع سريعاً إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه الشعر المبل يتقطع سريعا باستعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون تسليك الشعر أولاً، لأن ذلك يؤدى إلى نزع الشعرة من خصلتها، أو يؤدى إلى تقطيع الشعر
-استخدام صفار بيضة مع ربع كوب "مايونيز" للشعر الجاف، وينصح بعمل حمام دافئ للشعر وذلك بلفه فى منشفة دافئة رطبة، ويترك بها لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء البارد.
-الاستحمام بماء ساخن لتنظيف الجلد من الدهون السطحية الموجودة على البشرة، والماء الساخن يفيد فى إزالة السمنة، مع مراعاة التدرج فى استعمال الماء الساخن، بحيث تبدئين باستخدام المياه العادية ثم ترفعين الحرارة بشكل تدريجي، وذلك مع غسل الجسم من أسفل إلى أعلى
- لإضافة تموجات الشعر، ابدئي بفصل الخصلات بواسطة مشط مدب الرأس، ثم تلف كل واحدة على لفافة مع مراعاة ألا يكون الشعر مشدودًا على هذه اللفافة للحفاظ على عدم سقوطه. وكلما كانت اللفافة أكبر أصبحت الخصلات أكثر نعومة فى التماوج، إلا أن اللفافة الصغيرة تجعل الشعر أكثر تجعدًا، وينصح بعدم استخدام المجفف الكهربائي للحصول على تموجات أياً كان حجمها، لأنه يعمل على تقصف البصيلات، وجفاف الشعر، وفقدان رونقه


((غسل الشعر))

ليس هناك طريقة مخصصة لغسل الشعر ولكن قد تكون هناك صعوبة بالنسبة لذوات الشعر الطويل ولديكِ الكثير من الطريق المعروفه لغسله، لكن يفضل تمشيطه من الاسفل الى الاعلى

((تغذية الشعر))

ان اول خطأ يتعرض فيه الكثير من الفتيات هي بأنهم يعتقدون أن الشعر يتغذى من الخارج بالكريمات والشامبوهات والدهانات وغيرها.. وهذا خطأ كبير... ان غذاء الشعر يبدأ من الداخل عن طريق تنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر.. وان الشعر يكتسب غذاءه من الجسم ذاته.. وان للفواكه والخضروات الطازجة دور كبير في تغذية الشعر.. وكثير من الفتيات لا يتناولن الفواكه الطازجة.. ويعتمدون على العصائر المعلبة والهامبرجر والكثير غيرهما.. فالمطلوب لتغذية الشعر هو الاهتمام بتغذية الجسم ذاته من خلال تناول مواد غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية القيمة، وفي مقدمتها هذه الأنواع:

فيتامين (أ): ((ويتوفر في السبانخ والبطاطا والخضروات الورقية والزيوت واللبن)).
ومعدن الحديد(( يوجد في المشمش والجزر والفواكه المجففة كالزبيب،
كما يوجد بنسبة كبيرة في الكبدة والبيض والخضروات الورقية وخاصة السبانخ، وفي اللحوم واللبن ومنتجاته)).
والبروتين النباتي: ((وعنصر البروتين يتوفر في البنجر والصويا والعدس و اللوبيا والفول)).

((تساقط الشعر))

من أهم أسباب تساقط الشعر..

1-عدم التغذية السليمة وخاصة بفيتامين الحديد
2- كثرة استعمال صبغات الشعر الكيميائية وخاصة التى يستعمل معها ماء الاكسجين .
3- كثرة استعمال السيشوار وخاصة السخونة الزائدة ممايؤدى إلى جفاف الشعر وتقصفه وسقوطه.
4- تمشيط الشعر بعنف مما يؤدى لنزعه من جذوره .
5- الضغط الشديد بالمشط على فروة الرأس مما يسبب التهابها وتكون القشرة .
6- عمل بعض التسريحات التى تجعل الشعر مشدوداً.مثل تسريحة ذيل الحصان .
7- كثرة عمل (البرمانت) للشعر.
8- شد الشعر بعنف على المقص الحرارى (الرولو).
9- استعمال أمشاط أو فرش من الانواع الرديئة من البلاستيك والنايلون


((خلطاتxخلطات))

خلطه لتخفيف تساقط الشعر
المقادير:
بيضه - ملعقه كبيره عسل - خلطه زيوت - ريحان مجفف - والي شعرها جاف تضع مايونيز
تخلطونه كله مع بعض و تحطونه على شعركم لمده ساعتين على الأقل و استمرو عليها و راح تشوفون الفرق

خلطه لتلميع وتنعيم الشعر
ملعقة عسل..علبة زبادي.. ملعقة مايونيز
تخلط مع بعض وتوضع على الشعر لمدة ساعتين

خلطة لتكثيف الشعر
صفار بيضه.. 3ملاعق زيت الخروع
تخلط وتوضع على الشعر ويوضع عليها فوطه مبلوله بماء دافئ لمدة ساعتين

خلطة المايونيز ومنقوع الحلبه
1/تنقعي حلبه مطحونه يوم كامل في أي برطمان
2/مايونيز عادي
تصفين الحلبه وبعدها تخلطيه مع الحلبه وتستخدم مره واحده بالاسبوع بالكثير لانها راح تكون دهنيه وتاثر على الشعر اذا كثرتي منها وبكون شعرك ناعم وكثير ويلمع

نصيحه: اللي ماتفضى تعمل هالخلطات عليها بزيت الخروع مناسب ويوصي بها الاطباء .. جمال شعرك

كل مشكلة لها حل
الشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق والريجيم القاسي فيداهمه الإجهاد ويصعب تسريحه وحتى لا ينغص الشعر حياتك اليك أهم 5 مشاكل شائعة وطرق حلها.

خبراء الشعر ينصحون دائما بالعناية لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج والوقاية تبدأ باستعمال بعض الفيتامينات التي تحمل في تركيبتها الاساسية مادة الكنين التي تستخرج من لحاء شجرة الكينا وكذلك "138" الذي يتوافر بكثرة في عيش الغراب والخميرة والقرنبيط والبيض واللبن والشيكولاتة وكل أنواع الجبن.

شعر بدون حيوية :
أحيانا توجد شحنة كهربائية بالشعر بسبب الاستخدام الدائم للسشوار أو نتيجة التقلبات المفاجئة في الطقس ودرجات الحرارة والانتقال من الرطوبة الى جفاف الجو والعكس ولكل هذه يصعب الحصول على تسريحة ثابتة.

الحل : ضعي قليلا من الماء مع كريم التسريح ويمكن وضع كمية من المثبت على المشط ومرريها على الشعر حتى يصير أكثر مرونة ويمكن غسله بسهولة ومن المحتمل أن يكون الشعر دهنيا ومع الوقت تتقصف أطرافه ويسقط الشعر من الجذور لذلك يجب اختيار نوع جيد من الشامبو الخاص بالشعر الدهني مع تغذية الشعر بكبسولات مغذية.

شعر خشن :
يكون الشعر خشنا بسبب استخدام صبغة شعر غير موثوق بها أو الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر.

الحل : استخدمي شامبو خاصا بالشعر بعد الصبغة فهو يغذي الشعر من منبته الى أطرافه وتجنبي أية منتجات يدخل في تركيبتها الكحول بنسبة عالية ويجب غسل الشعر ثلاث مرات في الاسبوع.

شعر دهني من الجذور وجاف في الاطراف :
معظم السيدات يعانين من هذه المشكلة وهناك عوامل عديدة تتسبب فيها أهمها الاختيار السيء للشامبو وفرد الشعر بالسيشوار بشكل دائم مما يحرق الشعر أو العناية الخطأ كاستخدام محاليل غير لازمة وايضا التلوث الجوي.

الحل : يفضل استشارة طبيب أمراض جلدية مع تغيير الشامبو واستعمال نوع موثوق به ويجب شطف الشعر بعد غسيله لمدة ثلاث دقائق على الاقل وحاولي التخفيف قدر الامكان من الصبغة واستخدام السشوار.

شعر يتساقط بغزارة :
في الطبيعي تفقد المرأة ما يعادل 50 شعرة يوميا وفي الشعر القصير قد لا تلاحظين ذلك لكن في الشعر الطويل يبدو الامر ملحوظا وقد يؤدي الى التوتر العصبي ويعتقد أن السبب الرئيسي يكمن في انخفاض الهرمونات.

الحل : إذا لاحظت أن شعرك يتساقط أكثر من المعتاد عليك باستعمال لوسيون ضد سقوط الشعر استخدميه ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة ايجابية ، أما إذا تفاقم الوضع فيجب استشارة الطبيب.

شعر جاف أكثر من اللازم :
السبب الرئيسي لذلك هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصله عن طريق الطعام الصحي وكذلك الاستعمال الكثير للشامبو والصبغة والتعرض بشكل دائم لاشعة الشمس.
الحل : استعملي أي شامبو مغذ يحتوي في تركيبته على القمح واتركيه يجف بطريقة طبيعية وتجنبي استخدام الصبغة ومن حين لآخر اعملي قناعا لشعرك يتكون مصفار بيضتين وملعقة زيت زيتون وضعي الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ

البيض يحل مشكلات شعرك

أثبت التجارب مدى فاعلية البيض في علاج الكثير من مشكلات الشعر، ومنها الشعر الضعيف والمرهق والباهت والخفيف والمتساقط.. ويمكن عمل علاج للشعر بواسطة البيض فقط، أو بإضافته لبعض المواد. فجربي هذه الوصفات بشكل أسبوعي، وسترين (إن شاء الله تعالى) النتيجة التي تبهرك وتبهر المحيطين بك.

لتقوية الشعر:
ملعقة مايونيز + ملعقة عسل + ملعقة زبادي + ملعقة زيت زيتون + صفار بيضة. تخلط جميع المقادير، ويعمل منها حمام زيت للشعر لمدة ساعتين على الأقل.

للشعر الجاف:
اخفقي مقدار بيضتين إلى أربع بيضات - حسب طول شعرك وكثافته -. بلي جذور شعرك بالبيض بواسطة قطنة أو فرشاة، ثم وزعي البيض على باقي شعرك. ثم دلكي شعرك بعمل مساج لكامل فروة الرأس. ثم ارفعي شعرك إلى أعلى الرأس، ثم البسي عليه "بلاستيك" لمدة ساعة، ثم اخلعي البلاستيك واتركي شعرك حتى يجف، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

للشعر المتقصف:
اخلطي مقدار بيضتين ثم أضيفي إليهما ملعقتين من زيت الجرجير أو زيت الذرة واخفقيه جيداً. بلي جذور شعرك بالخليط، ثم دلكي شعرك باقي الخليط، اعملي المساج لمدة 5 دقائق، ثم دلكي باقي شعرك وارفعيه لأعلى، ثم البسي غطاء البلاستيك لمدة ساعة، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

للشعر الدهني:
اخفقي صفار بيضتين إلى أربع بيضات - حسب طول شعرك وكثافته- ثم بلي جذور شعرك بالبيض بواسطة قطنة أو فرشاة، ثم وزعي البيض على كامل الشعر مع التدليك المستمر، ارفعي شعرك إلى أعلى، ثم البسي عليه الغطاء البلاستيكي لمدة ساعة، ثم ارفعي البلاستيك واتركي شعرك يجف. اغسليه بالشامبو
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف شامل لعلاج جميع مشاكل الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف شامل لعلاج جميع مشاكل الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم