وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح فعالة لنجاح العلاقة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29062014
مُساهمةنصائح فعالة لنجاح العلاقة الزوجية


نصائح فعالة لنجاح العلاقة الزوجية
عندما تشعرين بتوتر العلاقية بينك وبين زوجكِ , فالافضل الا تتوقفي بل تنظري الى ما يمكنكِ فعله حتي تعود بينكما العلاقة الي شكلها الطبيعي, فالتوتر في العلاقة بينكما يظهر ان هناك بعض الاخطاء التي يجب عليكما ان تصلحوها معاً, وهناك بعد المؤشرات التى توضح ذلك.
المؤشرات والأخطاء التي من الممكن ان تدمر حياتكما الزوجية حتي يتم التوقف عنها لحياة زوجية سعيدة:

ليس دائماً المرء علي حق:

ليس من الممكن ان يكون الشخص دائماً علي حق طوال الوقت, ولابد ان يكون لدينا ثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ إذا ارتكبنا ذلك الخطأ,  فعدم الاعتراف بالخطأ والمضي به يؤدي الي تفاقم المشكلة , والصحيح ان تقوموا بالتفاهم معاً, والاعتذار بأدب حتي تُحل المشكلة .
عدم العناد:

لا تدعوا  الامور بينكما تاخذ شكل التحدي والانتقام, لان الامور ستتطور ويكبر الشجار وستكون الحياة بينكما مليئة بالمشاكل التي لا تنتهي, وعليكما ان تتعلما كيف تسامحا وتغفرا لخلافاتكم.
لا يوجد أسرار بينكما:

حاولا ألا يكون بينكما اسرار بل تكونا صادقان مع انفسكما, حتي يكون هناك علاقة صادقة ومتينة , ومن الافضل عدم اللجوء الي الكذب واخفاء الحقائق عن الشريك مهما كان السبب, فالحياة الزوجية مشاركة حتي في المشاكل .
التوقف عن الشعور بالرضا:

تزداد العلاقة السعيدة سوءا عندما تكون النفس راضية دوماً حتى عندما تخطئ, فهي العدو الاول للعلاقة المستقرة والسعيدة , فبعد ان تمضي بعض السنوات علي الزواج يعتقد كلا الشريكين ان كل شئ علي ما يرام , فمن الأفضل لحياة زوجية سعيدة هو ان يتناقش كلا الشريكين في بعض الامور حيت يعرف كلا منهما ما هو مرغوب ومهم بالنسبة الى الطرف الآخر .
عدم الإنشغال طوال الوقت:

قد ننسي في تلك الحياة المليئة بالانشغال والحركة ان نخصص بعض الوقت للعلاقة الزوجية و ان نخصص وقتاً في نهاية الاسبوع والعطلات للإستمتاع بوجودكما معاً.  
التوقف عن تغيير الشخص الآخر:

علي كلا الطرفين ان يتقبلا بعضهما كما هما وان يتكيفا علي ذلك, فهو جزء اساسي من اساسيات التعايش والذي يقلل من حدوث المشاكل .
تقديم بعض التنازلات:

يجب علي كلا الشريكين ان يقدما بعض التنازلات التى لا تأتى على حساب الحق أو الكرامة  حتي ينعم كلاهما بحياة سعيدة ومستقرة وبلا ازمات ومشاكل , فتقديم التنازلات من وقت لآخر امر اساسي وضروري للحفاظ علي العلاقة الزوجية.

الخلافات المالية بين الزوجين من المشاكل التي تؤدي الى عدم الإستقرار فى الحياة بين الزوجين وتضر بأسسها وترابطها.

نقدم لكِ سيدتي النصائح اللازمة لمعالجة وتجنب الخلافات المالية والمادية مع الزوج:
المصارحة المالية:

عليكما انتِ وزوجك من البداية مصارحة بعضكما بحالتكما المادية والإجتماعية لكلا منكما, وأن تكون المصارحة و الشفافية عنوانكما منذ بداية العلاقة, فالصراحة تجنبكما الكثير من المشاكل الزوجية التى تظهر نتيجة إختباء الحقائق الى أن يتفاجأ كل طرف منكما بذلك فيما بعد مما يعكر حياتكما واستقرارها.
المشاركة في حل الخلاف المالي:

شاركا سويا في حل خلافاتكما المالية, فعندما يكون زوجك في ضائقة مالية عليه أن يشاركك المشكلة بكل صراحة, وذلك للمشاركة فى حلها, فربما يكون زوجكِ لديه دين ولم يستطع تسديده فى ظل طلبات البيت المتلاحقة منكِ بحسن نية, لهذا تعودا ان تتشاركا دائماً فى كل ما يخص الأسرة والأطفال, كى تتفادا خلق الخلافات والمشاكل بينكما, فبالمصارحة والمشاركة تخف حدة التوتر وتجعلكما تفكران بإيجابية لإيجاد الحل المناسب.
حددي ميزانية للمنزل:

يجب تحديد ميزانية خاصة للمنزل, وتغييرها كل فترة حسب الوضع المادى أو الدخل المادى للأسرة, ووضع جدول خاص بالمصاريف والانفاق والمصروفات الاساسية والادخار, حتي تلتزمي انتِ وزوجكِ بذلك الجدول والميزانية الموضوعة, وعليك بوضع احتمالات مالية من وقت لآخر كشراء شئ هام وعاجل لإحتياج الأسرة.
التفهم التام لشخصية كلاً من الآخر:

فالبشر مختلفون عن بعضهم , ففي الغالب يكون هناك اختلافاً بين طباعكما فاحدكما مدخر والآخر مسرف, فمن هنا تكون سبب المشاكل علي اشياء صغيرة مثل هل نتناول الطعام في الخارج أم في المنزل, او مثلا هل نسافر الي باريس او نشتري سيارة, فمن المهم فهم كلا منكما لشخصية الاخر وطباعه وطريقة التعامل معه وطريقة صرفه للمال.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح فعالة لنجاح العلاقة الزوجية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح فعالة لنجاح العلاقة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: