وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 7 أطعمة سريعة تكافح الدهون المتراكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28062014
مُساهمة7 أطعمة سريعة تكافح الدهون المتراكمة


7 أطعمة سريعة تكافح الدهون المتراكمة

يعاني العديد من الأشخاص من هاجس الرغبة في إنقاص الوزن، حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون غير المرغوب فيها. لكن مع ذلك، فقد يكون من الصعب الالتزام بنظام غذائي معين ومراقبة ما نأكل طوال اليوم . لذلك، فقد جمعنا إليكم مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على خسارة الوزن بسهولة وبسرعة. فهي لا تساعد فقط على حرق الدهون بفعّالية، ولكن تساعد كذلك على الشعور بالشبع لفترات طويلة.
1- البيض

منذ كنا صغار، وتحرص الأمهات على تقديم البيض بكثرة خلال النظام الغذائي للحفاظ على البنية الصحية والقوية للجسم. سواء كان مسلوق، مقلي أو مطبوخ، فجميع الطرق التي يقدم بها البيض مفيدة للجسم. احرصي على تناول البيض خلال نظامك الغذائي، للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. كما أنه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية تصل إلى 78 سعر حراري، ويحتوي على كميات هائلة من البروتين. ابدأي يومك بتناول البيض في أي شكل للشعور بالشبع لفترات طويلة وتقليل محتوى السعرات الحرارية بشكل ملحوظ خلال يومك.
2- الشوكولاتة الداكنة

قد يتفاجئ بعض الأشخاص من ذلك، لكن الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة المفيدة لخسارة الوزن وفقًا للعديد من الباحثين. فقد أكدت بعض الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالمركبات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما تعمل على إبطاء عملية الهضم. تحتوي الأونصة الواحدة من الشوكولاتة الداكنة على 170 سعر حراري، وعند تناولك لقطعة صغيرة من الشوكولاتة بحجم الكارت، فستتغلبين على رغبتك في تناول الحلوى، السناك المملحة أو الأطعمة المقلية.
3- الصنوبر

من المعروف أن المكسرات مفيدة جدًا لصحة الجسم، لكن يخشى الجميع من كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها. لذلك، فقد يتجنب الكثيرين تناول المكسرات خوفًا من زيادة الوزن. لذلك، فإن الحل لتلك المشكلة هو الصنوبر. نصف أونصة من الصنوبر تحتوي فقط على 95 سعر حراري، وأكدت الأبحاث الكورية أنها من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة القلب. إلى جانب ذلك، فإن الصنوبر غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على مكافحة دهون البطن ومنعها من التراكم مرة اخرى.
4- الجبن

بالتأكيد الجبن من الأطعمة التي تساعد على الشبع والتخلص من الدهون الزائدة. لكن ليس الجبن كثير الدهون، ولكن الجبن قليل الدسم كالجبن القريش أو جبن الفيتا الطازج. حيث تحتوي على 76 سعر حراري فقط للأونصة الواحدة، وتعطي الجسم جرعات مناسبة من حمض اللينوليك. وهو المسؤول عن حرق الدهون بفعّالية.
5- الحليب الخالي من الدسم

الحليب خالي الدسم من أفضل الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها. فيحتوي الكوب الواحد على 86 سعر حراري فقط، كما أنه مصدر أساسي لإمداد الجسم بالكالسيوم. كما يحتوي كذلك على بروتينات الحليب كالكازين ومصل اللبن مما يشعرك بالشبع لفترات طويلة. استبدلي المشروبات الغازية والسكرية بكوب من الحليب خالي الدسم الطازج.
6- البرتقال

وضع بعض الباحثين الأستراليين قائمة بأسماء أفضل الأطعمة التي تساعد على الشبع. وقد ظهر البرتقال من أوائل تلك الأطعمة، نظرًا لمحتواه الغني بالألياف الغذائية.
7- البطاطس

يبتعد الكثير من الأشخاص عن تناول البطاطس لتجنب زيادة الوزن. لكن في الواقع، فإن البطاطس قد تكون الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن، فتشعرك بالشبع ثلاث مرات أكثر من شريحة الخبز الأبيض، كما أنها غنية بالنشا الأبيض، مما يساعد على مكافحة الدهون المتراكمة داخل الجسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

7 أطعمة سريعة تكافح الدهون المتراكمة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

7 أطعمة سريعة تكافح الدهون المتراكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: