سن شهريين وعلامات نمو طفلك الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الابتسامات الحقيقية الأولى
ستحصدين نتائج جهودك خلال هذا الشهر لأنّ طفلك سيغدق عليك بابتسامات مشرقة. تُعتبر الابتسامات الأولى للطفل أكثر ما يحرّك قلب الوالدين خلال فترة نموّه وكأنها مكافأة لهما. أنت تغيرين حفاض طفلك وتطعمينه وتقومين بعملية الاستحمام وتقبلينه وتداعبينه منذ أن ولد من دون أن تنتظري أي استجابة. لكن ذات يوم، يأتي الحدث المنتظر ويرسم طفلك ابتسامةً جميلة لطالما انتظرتها. لعلّ هذا الأمر يسعدك كثيراً خاصة إذا كنت قد أمضيت للتوّ أسوأ ليالي السهر.

تفضيل التصاميم المعقّدة
بحلول شهره الثاني، يبدأ الطفل بتجاوز تفضيله الأغراض ثنائية اللون التي كان يحبّها سابقاً، ليميل نحو التصاميم والألوان والأشكال الأكثر تعقيداً. دعي طفلك ينظر إلى مجموعة أكبر من الأغراض ويلمسها، وتعدّ الألعاب البلاستيكية والكرات (الطابات) الطريّة خياراً ممتازاً.

فترات نوم أطول
لو كان طفلك ينام طوال الليل في الوقت الحالي، اعتبري نفسك بين قليل من المحظوظات، فمعظم الأطفال في هذا العمر يستيقظون خلال الليل للحصول على وجبة طعام أو حتى اثنتين. لكنّ الخبر السعيد هو أنّ مدّة قيلولة الطفل تصبح أطول الآن، كما أنّه يبقى صاحياً لفترات أطول أيضاً. ينام معظم الأطفال في عمر الشهرين مرّتان إلى أربع مرّات تدوم لفترة طويلة، ويصحون بين 9 إلى 10 ساعات يومياً.

حركات أقلّ تشنجاً
يستطيع طفلك في هذه المرحلة تنسيق حركاته بشكل أفضل، وستلاحظين أنّ حركات ذراعيه وساقيه المتشنجة تصبح أكثر ليونةً ودائرية إلى حدّ ما. كما أنّه يستطيع الآن مسك الأشياء عن قصد غير أنّه سيتعلّم فكّ قبضته لاحقاً، على عكس أيامه الأولى، عندما كان يمسك الغرض بشكل غريزي وغير إرادي.

هل ينمو طفلي بشكلٍ طبيعي؟
تذكّري أنّ كلّ طفل حالة فريدة، يجتاز المراحل الجسدية وفق نمطه الخاص. وما ندرجه هنا ليس سوى خطوطٍ عامة ترشدك إلى إمكانيات طفلك وما سينجزه عاجلاً أم آجلاً.

إذا كان طفلك خديجاً (مولوداً قبل أوانه)، على الأرجح أنك ستلاحظين أنّه يحتاج إلى بعض الوقت قبل أن يتمكّن من القيام بالأمور التي يحسنها من هم في مثل عمره. لهذا السبب، يعطي أطباء الأطفال الخدّج عمرين، العمر الزمني (الذي يُحسب ابتداءً من تاريخ الولادة الفعلية) والعمر المعدّل (الذي يُحسب ابتداءً من موعد الولادة الأصلي). من هذا المنطلق، عليك أن تقيّمي طفلك بحسب عمره المعدّل لا عمره الزمني. لا تقلقي، فمعظم أطباء الأطفال يقيّمون نمو الطفل الخديج وتطوّر مهاراته بحسب موعد ولادته الأصلي.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

سن شهريين وعلامات نمو طفلك الطبيعيه :: تعاليق

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمة في 24.11.10 12:00 من طرف ام يوسف

شكرا ليكي

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى