شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71665
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
12062014
طرق ووصفات فعالة للعناية بالشفتين



مع بداية فصل الشتاء رسميا، واستقرار الطقس البارد، أصبحنا جميعا في حاجة لنصائح تساعدنا في التغلب على تشقق الشفتين الذي أصبح دائما تقريبا.
وقد نقوم ببعض الأمور التي تزيد الأمر سوءا دون قصد. وأهم ما يجب معرفته هو أن الترطيب أمر ضروري جدا في الشتاء لبشرتكِ عموما ولشفتين خصوصا للقضاء على هذه المشكلة.
وفيما يلي نحاول استعراض أهم النصائح التي يجب اتباعها لنسيان تشقق الشفتين تماما حتى في أسوأ الظروف الجوية.
البالم والملمع: الأقل هو الأكثر
أول ما يخطر في بال أغلب الفتيات والسيدات هو وضع البالم أو الملمع لترطيب الشفاه طوال الوقت لمنع جفاف الشفاه. ولكن الحقيقة هي أن الإفراط في استخدام هذه المنتجات يؤدي إلى جفاف الشفتين بشكل أكبر. وتفسير ذلك هو أن الشفتين تقومان بترطيب ذاتي طوال الوقت، ولكن عند وضع المرطبات الصناعية طوال الوقت، تقل الحاجة إلى الترطيب الطبيعي، وتتوقف هذه العملية تلقائيا، حيث تقل نسبة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم للترطيب وهو ما يضر بشفتيكِ جدا.
لذا تذكري أن القاعدة لشفاه أقل تشققا هي: كلما قل وضع المرطبات زاد ترطيب الشفتين. وذلك تماشيا مع القاعدة الأجنبية التي تقول الأقل هو الأكثر أو The less is more.
وذلك لا يعني عدم استخدامه أو التقليل الزائد منه. ولكن احرصي على ألا يلاصق شفتيك طوال اليوم. كم يجب وضع الأنواع التي تحتوي على عامل الحماية من الشمس 15 على الأقل للوقاية من أضرار الشمس.
تقشير الشفتين ضروري جدا
تقشير شفتيكِ في فصل الشتاء من الأمور المهمة جدا لمنع تكتل الخلايا الميتة بشكل سيئ . ويمكنكِ القيام بهذه العملية من خلال وصفات بسيطة منها ما يلي:
زيت الزيتون والسكر:
امزجي القليل من السكر مع القليل من زيت الزيتون وقلبي المزيد معا لمدة دقيقتين. ضعي الخليط على شفتيكِ وافركي جيدا لمدة 5 دقائق ثم قومي بشطف شفتيكِ بالماء وجففيها بمنشفة قطنية.
العسل الأبيض مع السكر:
ضعي القليل من السكر مع القليل من العسل الأبيض وقلبي جيدا ثم افركي الخليط جيدا على شفتيكِ ثم اشطفي شفتيكِ وجففيهما بالطريقة السابقة.
ولكن بعد القيام بالتقشير تكون الشفتان حساستين جدا لذا عليكِ بترطيبهما بمرطب غني.
قناع منزلي لترطيب الشفتين
الأقنعة المنزلية أثبتت جودة وفاعلية تفوق كثيرا المنتجات العالمية للعناية بالبشرة والشعر. وإليكِ هذا القناع المنزلي لترطيب الشفتين:
امزجي القليل من زبد الشيا مع القليل أيضا من زيت الزيتون والفانيليا ثم ضعي الخليط على شفتيكِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء وجففيه بالمنشفة القطنية.
اختيار أحمر الشفاه وعلاقته بجفافها
على الرغم من اللمسة الجمالية والأنثوية الساحرة التي يمنحها أحمر الشفاه لكِ، إلا أن بعض الأنواع تسبب لكِ جفافا شديدا بعد ذلك يفسد مظهر شفتيكِ تماما ويسبب لكِ الانزعاج والألم أيضا.
ابتعدي قدر الإمكان عن الأنواع الماط في الشتاء وعن الأنواع التي تترك لونا ثابتا على الشفتين، فهي تكون غنية بالملونات التي تسبب الجفاف وبالتالي التشقق.
ومن الأفضل أيضا ألا تشتري أي أنواع لمجرد أن اللون أو السعر أعجبك. تذكري أن بشرتكِ وجمالكِ يستحقان المزيد من الاهتمام.
عادات سيئة
من العادات السيئة والأخطاء الشائعة أيضا هي محاولة ترطيب الشفاه من خلال لعقها بطرف اللسان، ظنا أنها بهذه الطريقة ستكون أقل جفافا. والحقيقة أن هذه العادة تسبب المزيد من الجفاف للشفتين. فما يحدث أنكِ تزيلين الرطوبة الطبيعية عن شفتيكِ فتكون أكثر جفافا.
زيت غني بفيتامين E
رطبي شفتيكِ دائما بزيت غني بفيتامين E ، فمضادات الأكسدة به تمنع موت الخلايا ببشرتكِ وشفتيكِ، وبالتالي تظل نضرة ورطبة دون جفاف أو تشقق.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى