وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 حلول وعلاجات طبيعيه و منزلية لعلاج مشاكل البشرة والجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12062014
مُساهمةحلول وعلاجات طبيعيه و منزلية لعلاج مشاكل البشرة والجسم


حلول وعلاجات طبيعيه و منزلية لعلاج مشاكل البشرة والجسم


تعتبر مشاكل الجلد والبشرة من الأمور التى قد تسبب للمرأة الكثير من المعاناة. وبالطبع فإن الشركات المختلفة تطلق مجموعات متنوعة من المنتجات والكريمات التى تختص بحل مشاكل البشرة والجلد، ولكن فى نفس الوقت فإن تلك المنتجات أحيانا تكون باهظة الثمن، وفى بعض الأحيان الأخرى قد تضر بشرتكِ على المدى الطويل بالرغم من أنها قد تعطى الغرض المرجو منها على المدى القصير. وفى الواقع فإن بعض مشاكل البشرة والجلد يكون من السهل حلها أو علاجها من خلال الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية للمشاكل المتكررة لبشرة المرأة مثل حب الشباب والبقع الداكنة. وإليكِ بعض الحلول والعلاجات المنزلية السهلة والسريعة التى ستمكنكِ من التعامل مع مشاكل بشرتكِ وعيوبها.

يعتبر خل التفاح من أكثر العلاجات المنزلية نجاحا وفاعلية ويمكن استخدامه كغسول للوجه لحمايته من ظهور الحبوب والتعامل معها فى حال ظهورها. إذا كانت بشرتكِ عادية، فيمكنكِ أن تستخدمى خل التفاح على وجهكِ قبل الخلود للنوم، أما إذا كانت بشرتكِ حساسة، فيمكنكِ أن تقومى بخلط خل التفاح مع الماء. وإذا كنتِ تريدين حلا لمشكلة ظهور المسام المفتوحة بكثرة على وجهكِ، فيمكنكِ أن تأتى بثمرة طماطم متوسطة الحجم بها بذر ومعها زبادى لتضعى بعد ذلك الطماطم فى الخلاط حتى تصبح بيوريه، وبعد ذلك يمكنكِ أن تقومى بإضافة الزبادى وتتركيه على وجهكِ من خمس حتى عشر دقائق.



أما الأفوكادو فهو خيار مثالى للبشرة الجافة، ويمكنكِ أن تقومى بقطع ثمرة الأفوكادو لنصفين مع إضافة ربع كوب من العسل وبعد ذلك يمكنكِ أن تضعى هذا المزيج على وجهكِ وتتركيه لمدة عشر دقائق لتقومى بمسحه بعد ذلك بمنشفة باردة. إن البشرة الجافة قد تسبب لكِ الكثير من الحك، مع اعتبار أن البشرة الجافة تكون بسبب أن الجسم غير قادر على الاحتفاظ بكمية الماء والزيوت اللازمة لترطيب البشرة والجلد.

إذا كانت بشرتكِ ملتهبة فيمكنكِ أن تستخدمى الحليب لعلاج هذا الأمر أو تلك الحالة عن طريق القيام بغسل بشرتكِ بالحليب، وهو الأمر الذى سيعمل على تهدئة التهابات البشرة، لأنكِ يجب أن تقومى بترطيب البشرة بعدها وإلا فإنها ستصبح جافة. أما بياض البيض فهو يساعد على أن تكون بشرتكِ مشدودة، ويمكنكِ أن تقومى بوضع البياض على وجهكِ بأكمله أو على الخدين والجبين فقط.

يعتبر نبات الألوفيرا علاجا منزليا رائعا لعدد من مشاكل وعيوب البشرة مثل الحروق والحبوب. وإذا كنتِ تريدين التخلص من العلامات التى قد تتركها حبوب الشباب فيمكنكِ أن تستخدمى الشوفان وتقومي بخلطه مع الماء لتحصلى على مزيج سميك وتضعيه كماسك على وجهكِ لتتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة وتقومي بغسل وجهكِ بعد ذلك وتجفيفه بالمنشفة. عليكِ أن تعلمى أن المزيج المكون من لب الطماطم مع عصير الخيار هو علاج جيد لتفتيح المسام ولمنع ظهور الحبوب فى الوجه، مع اعتبار أن هذا الخليط يمكن تركه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة لتقومي بعد ذلك بغسل وجهكِ.

وهناك ماسك جيد للبشرة ومفيد مكون من اللوز مع ماء الورد، ويمكنكِ أن تجهزى هذا الماسك بأن تقومى بنقع اللوز فى ماء الورد واتركيه منقوعا خلال الليل، وفى الصباح يمكنكِ أن تقومى بتقشير اللوز وفرمه. يعتبر الثوم أيضا علاجا جيدا لمشاكل البشرة، وهو مفيد بصفة عامة لصحة بشرتكِ، ويمكنكِ أن تقومى بغسل وجهكِ جيدا لتقومي بعد ذلك بفرك وجهكِ بالثوم أو بعصير الثوم، وخاصة فى المناطق الحساسة فى البشرة التى تحتاج لعلاج. إذا كنتِ تريدين تقليل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين فيمكنكِ أن تضعى شرائح الخيار على عينيكِ أو يمكنكِ استخدام أكياس الشاى التى ستعمل على تقليل التجاعيد والبثور والبقع الداكنة. يجب أن تحرصى على أن يكون نظامكِ الغذائى متوازنا ومليئا بالخضروات والفواكه والمكسرات.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حلول وعلاجات طبيعيه و منزلية لعلاج مشاكل البشرة والجسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حلول وعلاجات طبيعيه و منزلية لعلاج مشاكل البشرة والجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: