وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 7 اطعمة اساسية للحفاظ على رطوبه البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11062014
مُساهمة7 اطعمة اساسية للحفاظ على رطوبه البشرة


7 اطعمة اساسية للحفاظ على رطوبه البشرة



مع حلول فصل الصيف، قد تتعرض البشرة للعوامل الخارجية المختلفة التي تتسبب في جفافها. ومع التعرض لهذا الطقس الحار، قد يكون استخدام الكريمات على البشرة أمر غير كافي. فما رأيك بتناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. فعلى الرغم من القدرات الفعّالة للكريمات المرطبة، إلا أن الحرارة المرتفعة تتسبب في تلف البشرة أيضًا. كما تحتوي تلك المرطبات على مكونات صناعية ضارة. للحصول على بشرة مرطبة داخليًا وخارجيًا، احرصي على إدراج تلك الأطعمة خلال نظامك الغذائي اليومي مع الحفاظ على شرب كميات وفيرة من الماء.

1- اللوز

نظرًا لمحتواه الغني بفيتامين e، فيعد اللوز واحد من أفضل الأطعمة التي تحافظ على ترطيب البشرة. حفنة واحدة من اللوز، يمكنها أن تمدك بنصف الجرعة اللازمة التي يحتاجها الجسم من فيتامين e. كما أن فيتامين e من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نعومة البشرة وسلاستها. إلى جانب ذلك، فهو مصدر غني بالدهون الغير مشبعة، والتي تحافظ على تكوين أغشية الخلايا.

2- الجوز

الجوز أيضًا من أنواع المكسرات التي تحتاجها البشرة، فهو من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3. وتساعد الأوميجا 3 على الحفاظ على مرونة خلايا البشرة وسلاستها، مما يجعل من السهل الحصول على العناصر الغذائية، كما يساعد كذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة. كما تتميز الأوميجا 3 بخواص مضادة للالتهابات.

3- الخيار

من أفضل الأطعمة التي تحافظ على ترطيب البشرة هو الخيار. فالخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على الحفاظ على الترطيب داخليًا وخارجيًا. إلى جانب ذلك، فإن الخيار غني بالمغذيات الأخرى التي تحتاجها البشرة. وهو أيضًا من المصادر الغنية بالسليكا، وهو معدن أساسي لزيادة رطوبة ومرونة البشرة.

4- الأناناس

الأناناس من الفواكه الاستوائية اللذيذة، حيث يحتوي على إنزيم معين يسمى بالبروميلين. والبروملين يتميز بقدرات فائقة على تكسير البروتين وإزالة السموم خارج الجسم. مع تراكم السموم داخل خلايا البشرة، فقد تصبح جافة وخشنة، فينصح بتناول الأناناس بوفرة للتخلص من السموم المتراكمة. إلى جانب ذلك، فيساعد البروملين على تحسين ملمس البشرة وتسهيل وصول العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة.

5- الأفوكادو

تمامًا كاللوز، فالأفوكادو مصدر غني بالدهون الصحية الغير مشبعة، مما يعني أنه يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. كما يحتوي أيضًا على فيتامين e وc. فيتامين e من العناصر الغذائية الأساسية لصحة وحيوية البشرة. أما فيتامين c، فهو من الفيتامينات الرائعة التي تساعد على استعادة نضارة البشرة.وقد أكدت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين c يساعد على زيادة ترطيب البشرة.

6- البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من الأطعمة المدهشة للعناية بالبشرة الجافة. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين، المفيدة لصحة وترطيب البشرة. فالبيتا كاروتين من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع البشرة من الجفاف، كما تحميها من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس. إلى جانب ذلك، فتحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على فيتامين a، وفيتامين c، الذي يساعد على إصلاح الكولاجين والخلايا التالفة.

7- الخضروات الورقية

السبانخ والخضروات الورقية الأخرى من المصادر الغنية بالفيتامينات a،b وe. وجميع تلك الفيتامينات تتمتع بخواص مرطبة للبشرة. لذلك، احرصي على إدراج الخضروات الورقية لنظامك الغذائي اليومي للحفاظ على ترطيب البشرة. كما أنها من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والمغذيات النباتية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

7 اطعمة اساسية للحفاظ على رطوبه البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

7 اطعمة اساسية للحفاظ على رطوبه البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: