وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 21 فائدة لا تعلميها عن الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07062014
مُساهمة21 فائدة لا تعلميها عن الموز


21 فائدة لا تعلميها عن الموز


يقال أن تناول تفاحة في اليوم يبقي الأطباء بعيدا عنك، ولكن هل تعلمين أن تناول ثمرة موز واحدة يوميا سوف يجعلك سعيدة طوال الوقت! الموز غني بمعدن المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب، لذا فهو مصدر قوي للسعادة.
تتعدد فوائد الموز أيضا للجسم والبشرة والشعر و في هدا المقال تقدم لك مجلة ريجيم الفوائد المتعددة للموز

21 فائدة تجهلينها عن الموز

1- للحفاظ على صحة القلب: تحتوي حبة الموز الواحدة على 467 مللغ من البوتاسيوم مما يؤمن حماية ممتازة لصحة القلب والشرايين. فالاستهلاك المنتظم للفاكهة الغنية بالبوتاسيوم يساعد على تأمين الحماية من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

2- صحة العظام:صحيح أن الموز لا يعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم ولا يحتوي على كميات كبرى منه، إلا أنه يؤمن للجسم مادة الFructooligosaccharide التي تعتبر من المواد التي تزيد إنتاج الProbiotics وهي من البكتيريا الجيدة للجهاز الهضمي. وعندما تتخمر هذه المادة في الجهاز الهضمي تزيد قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.
21 فائدة تجهلينها عن الموز 21 فائدة تجهلينها عن الموز

3- تأمين الطاقة وتحسين المزاج:أيضاً من مزايا الموز الغني بالبوتاسيوم قدرته على تأمين الطاقة للجسم. كما يحتوي الموز على Tryptophan وSerotonin وnorepinephrine مما يجعله متميزاً بالقدرة على مكافحة الاكتئاب فيما يحفز الإحساس بالاسترخاء والارتياح. كما يساعد الفيتامين ب6 الذي يحتوي عليه الموز على مكافحة التقلبات المزاجية والعصبية الزائدة والأرق.

4- صحة النظر:يمتاز الموز بالقدرة على الوقاية من الضمور البقعي Macular degeneration المسبب الرئيسي لفقدان النظر لدى الراشدين. بحسب إحدى الدراسات التي نشرت عام 2004 لا يعتبر الاشخاص الذين يتناولون 3 حصص من الفاكهة في اليوم عرضة للإصابة بهذا المرض.

5- سهولة في الهضم: يساعد الموز على مواجهة تأثير الحمض في المعدة مما يهدئ الحرقة في المعدة ويحمي من القرحة. كما أن يحتوي على البيكتين أحد الألياف الغذائية الذي يساعد على الوقاية من الإمساك.

6- غذاء الاطفال:كونه سهل الهضم، يعتبر الموز غذاء أمثل للطفل الذي يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة .

7- القشور أيضاً:قلائل يعرفون أن حتى قشور الموز تمتاز بفوائد مهمة، إذ يمكن دهن القسم الداخلي من قشور الموز على البثور مما يؤدي إلى جفافها
والتخلص منها. كما يمكن استعمال القشور الموز لتخصيب التربة، خصوصاً بالنسبة إلى الورود

8- علاج فقر الدم
يعتبر الموز أحد الفواكه التي تحتوي على مستويات عالية من الحديد، كذلك يحفز على إنتاج هيموغلوبين الدم، وبذلك فهو يساعد على علاج فقر الدم.

9 علاج ضغط الدم
ذكرنا في مكونات الموز أنه يحتوي على مادة البوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح وهذا يجعله علاج مثالي لمكافحة ضغط الدم

10-ي تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب تم اعطائهم الموز بصفته فاكهة غني بالبوتاسيوم، في الإفطار والفسحة والغداء؛ وأثبتت هذه الدراسة أن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم تقوم بشكل عملي على تحفيز القدرة الدماغية وتساعد على تعلم أفضل…

11- علاج غثيان الصباح
يعمل الموز على تهدئة المعدة وبث السرور في الجسم، مما يساعد في علاج غثيان الصباح، كذلك يغذي الجنين.

12- علاج عضات البعوض
تستخدم قشرة الموز الداخلية البيضاء كعلاج لعضات البعوض، وتعمل على تخفيف التورم والاحمرار، فقط افركي عضات البعوض بها وشاهدي الفرق.

13-الأعصاب
أن الموز غني بفيتامينات المجموعة ب والتي تساعد على تهدئة النظام العصبي، فتجعلك تشعر بالاسترخاء.

14- علاج مشكلة زيادة الوزن
قام معهد علم النفس في النمسا بالعديد من الدراسات التي أثبتت أن ضغط العمل يُسبب في البدانة نتيجة لتناول الأطعمة المهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس، لذلك فهم حاجة للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة وعالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة. .

15- السيطرة على درجة الحرارة
العديد من الثقافات تعتقد أن الموز بإمكانه خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، ونساء تايلاند يتناولون الموز لضمان ولادة أطفالهم في درجة حرارة معتدلة.

16- علاج الاضطرابات العاطفية الموسمية (الحزن)
يحتوي الموز على مادة اسمها التربوتوفان، وهي تساعد على تخفيف الاضطرابات التي قد يشعر بها الشخص نتيجة لأي شيء أشعره بالحزن.

17- ضد التدخين
يحتوي الموز على فيتامينات ب 6 وب 12 + البوتاسيوم + المغنسيوم؛ لذلك فهو يعمل بشكل كبير على مساعدة من يريد الإقلاع عن التدخين، ويساعد الجسم على التعافي بسرعة من التأثيرات الناتجة عن انسحاب النيكوتين.

18-رفع حيوية الجسم وعلاج للإجهاد
يساعد الموز القلب في جعل نبضاته متوازنة، كذلك فهو يحفز ارسال الأكسجين إلى الدماغ وينظم توزان الماء في الجسم. ونحن عندما نكون مرهقين فإن مستوي الأيض يرتفع ويؤدي ذلك إلى تخفيض مستويات البوتاسيوم، لذلك نأكل الموز الغني بالبوتاسيوم ليعيد للجسم نشاطه مرة أخرى.

19- تنظيم الدورة الشهرية
يعمل الموز على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، ذلك سوف يساعدك على تحسين مزاجك ويهدئ الألم، لما فيه من فيتامينات مفيدة وهامة.

20- للشعر:
لا تقتصر فوائد الموز على فوائده للجسم فحسب , وإنما تمتد للعناية أيضا بالشعر , فهو غني بالبوتاسيوم والزيوت والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد على مرونة الشعر وحمايته من الجفاف وجعل الشعر أكثر تألقا ولمعانا , كما يساعد أيضا على حماية الشعر من الأضرار التي قد تلحق به عن طريق التعرض للمواد الضارة مثل الملوثات البيئية , وكذلك تمنع نمو القشر.

ويمكن عمل قناع للشعر عن طريق دهك ثمرة موز مع صفار بيضة مخفوقة ثم إضافة ملعقتين من القشدة الحامضة وملعقة من العسل , ثم دلكي به شعرك , وأبقيه نحو 40 دقيقة قبل غسيله بالشامبو , وهذا الإجراء سيجعل شعرك أكثر نعومة وليونة.

21- البشرة:يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للوجه والجلد فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج و أ و ب6 و ب12, بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم وهي عناصر تساعد على نضارة الجلد.

*يساعد قناع الموز والعسل على التخلص من كثير مشاكل البشرة
ويمكن عمل قناع للوجه عن طريق إضافة ملعقة عسل إلى ثمرة موز مهروسة جيدا , ويوضع القناع على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين , ويترك القناع لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ. وتشمل فوائد استخدام قناع الموز على ترطيب الجلد الجاف , وإزالة خلايا الجلد الميتة , والحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد , كما يمكن أيضا لأقنعة الموز أن تعمل على التخلص من حروق الشمس.

*كما يمكن عمل قناع من الموز من أجل التخلص من حب الشباب عن طريق وضع ثمرة موز مقشرة في الخلاط وإضافة ملعقتين عسل وملعقة عصير الليمون والمزج في الخلاط لمدة 30 ثانية , وشطف الوجه بالماء الدافئ قبل وضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة , ثم الشطف بالماء البارد , ويمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

21 فائدة لا تعلميها عن الموز :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

21 فائدة لا تعلميها عن الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: