طريقة علاج حب الشباب بماء الورد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72519
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

طريقة علاج حب الشباب بماء الورد






لقد استخدم ماء الورد منذ القدم في علاج وتقليل حب الشباب ولعل من أهم أسباب ظهور حب الشباب هو زيادة وتراكم الدهون التي تفرزها الغدة الدهنية بالجلد، ولقد أثبت ماء الورد فاعليته في علاج حب الشباب وليس هذا فقط بل أثبت فاعليته أيضا في معالجة الآثار التي يتركها حب الشباب على الجلد ولذلك فإن ماء الورد يعد من أهم العلاجات البسيطة والمؤثرة في علاج حب الشباب.


فوائد ماء الورد:

1- يعتبر ماء الورد مطهر ومضاد للميكروبات ولذلك يستخدم في علاج حب الشباب وإخفاء الندبات التي يتركها في الجلد.

2- يمكن استخدام ماء الورد مع جميع أنواع الجلد بما فيها الجلد الحساس لأنه لا يسبب أي حساسية أو إحمرار للجلد.

3- بالإضافة إلى علاج حب الشباب فماء الورد له فوائد أخرى للجلد فهو يحافظ على درجة حموضة الجلد كما يعمل على فتح المسام وشد الجلد وإخفاء التجاعيد. كيف يستخدم ماء الورد لعلاج حب الشباب: هناك عدة طرق لاستخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب كغسيل الوجه مباشرتا به أو رشه كرذاذ ونذكرهنا بعض الطرق المختلفة أيضا لاستخدام ماء الورد:


1- عجينة ماء الورد والصندل: وهذا المزيج يعمل على منع ظهور حب الشباب وإخفاء الندبات التي يتركها حب الشباب على الوجه أيضا، ولتقوم بإعداد هذا المزيج ضع مسحوق الصندل مع ماء الورد بنسبة 2: 1 خذ 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الصندل وضفهم إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد واصنع منهم عجينة ثم ضعها على وجهك واتركها حتى تجف ثم اغسلها بالماء.


2- ماء الورد وعصير الليمون: فمزيج ماء الورد وعصير الليمون تعد أيضا طريقة ممتازة لعلاج حب الشباب، اخلط كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد (ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون) امزجهم جيدا ثم اغسل بهم وجهك واتركه لمدة 10 دقائق فهو يعمل على تفتيح المسام كما يساعد الليمون على إخفاء الندبات التي يسببها حب الشباب، ولكن عليك عمل اختبار أولا لجلدك قبل تطبيق هذا الخليط على وجهك ضع كمية صغيرة على يدك للتأكد من عدم وجود حساسية لديك من الليمون واتركها لمدة 24 ساعة فإن وجدت حساسية أو إحمرار فيجب عدم استخدامه.


3- خليط ماء الورد والخيار والعسل: إذا كان لديك حساسية من الليمون فيمكنك استخدام هذه الطريقة البديلة التي نستخدم فيها ماء الورد مع الخيار والعسل واصنع منهم عجينة خذ قطعة من الخيار وأضف إليها 2 ملعقة كبيرة من العسل وضعهم بالخلاط حتى تصبح العجينة لينة خذها وأضف إليها ماء الورد وامزجهم معا جيدا ثم ضعها على وجهك، فالعسل وماء الورد يعملان كمضادات للميكروبات والخيار يعمل على تهدئة الجلد. أين يتوفر ماء الورد؟

يمكنك الحصول على ماء الورد بسهولة من المتاجر كما يمكنك صناعته بنفسك عن طريق إضافة قطرات من زيت الورد إلى الماء ، إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة حب الشباب ببشرتك فعليك المداومة على استخدام ماء الورد فالعديد من الكريمات وغسول الوجه تحتوي على ماء الورد كما يمكنك أيضا تطبيق الطرق التي ذكرناها هنا بشكل منتظم وسوف تتخلص من حب الشباب ومن الآثار التي يتركها على بشرتك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى