وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لعلاقة زوجية قوية مهما كانت الظروف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06062014
مُساهمةنصائح لعلاقة زوجية قوية مهما كانت الظروف


نصائح لعلاقة زوجية قوية مهما كانت الظروف


نهتم جميعنا بالأمور المالية ، ولكن ألا يجب أن نتخذ خطوات إيجابية للتأكد من أن علاقاتنا تتناسب مع المناخ الاقتصادى الذى نعيش فيه؟

لذا تحدثت الإخصائية فيونا رايت مع بعض الخبراء لتوضح هذه الكيفية .

1- لا تهملي الألفة والمودة
تقول خبيرة العلاقات الاجتماعية إليزابيث ويلسون أن أول الأشياء تأثراً بالضغوط المالية هي حياتك الجنسية حيث أن تقربك إلي شريك حياتك هو أول الأشياء بالنسبة إليك ما يجعلك قلقة أو مكتئبة.

2- القبول بالشك
تقول إليزابيث ..لو تقبلت أنت وشريكك الشك في ضوء الوظائف والخطط وأدركتما أن هناك أمور وراء قلقكما ليس باستطاعتكما السيطرة عليها حينئذ ستتمكنان من التوقف عن القلق من الأشياء التي ليس لكما وسعاً في تغييرها.

وأفضل طريقة هي أن تسألا أنفسكما " هل حصلت علي ما أريده اليوم، فلو كان الأمر كذلك استمتعا باللحظة، انظرا للجيد معا واصنعا منه أفضل الأشياء".

3- لكن يجب أن يكون لديكما الخطة B.
توضح إليزابيث أن الخطة B تعني ما تفعلينه إذا كانت الخطة A (الحياة التي تعيشها الآن ) خاطئة وهذا لا يعني أن الخطة B ستكون مطلوبة لكن معرفة أن هناك خطة بديلة سيجعل علاقتك في الوضع الصحيح حيث إذا ألمت بكما كارثة ستكون هناك خطوات تدفعكما للأمام فعلى سبيل المثال إذا فقدت راتباً ما الذي سيجعلكما تعيشان ؟

هل لديكما مدخرات كافية لتتحمل أعباء الستة أشهر القادمة ؟ هل ستؤجران منزلكما وتنتقلان للأقارب ، فالإجراءات البسيطة تعني أنكما تتشاركان الأفكار .

4- اتفقا علي الميزانية .
عادة ما يتجه أحد الشريكين لإدارة المال لكن الاستطلاعات توضح أن الزوجين غالباً مالا يكون لديهما خطة ميزانية مشتركة ويدفعان الفواتير عندما يتوجب علي أحدهما فعل ذلك .

وكما تقول إليزابيث لا يتعلق الأمر بالركود وحده و ليس من المهم أن تعرفا بالضبط الأموالالتي سيأتي أو الأموال التي ستذهب ، فقد تصبحين قلقة بعض الشيء إذا علمت أن النقدية التي بحوزتك ليست كافية.

لكن يمكن القول أن الادخار عادة حسنة يجب التمسك بها حتى لو وصلت إلى 20 جنيه أسبوعياً فستعطيك 1000 جنيه سنوياً وبعد خمس سنوات سيكون لديكما 5200 جنيه بالفائدة وهذا المبلغ يعتبر كافياً لقضاء شهر عسل آخر .

5- فكرا بجدية في خياراتكما النقدية .
خلافا للنقطة السابقة فان هذه الطريقة تعني التفكير في أن يكون لديكما أموالا وفيرة لا سيما إذا كنتما تقضيان وقتا طويلا من العمل .

حاولي الجلوس مع شريك حياتك وفكرا في الطرق التي يمكن من خلالها تزويد الدخل وابدأ فوراً بالأفكار المتاحة لديكما والأفكار القديمة ولا تحاولا أن تقسطا أي شيء واعتقد أن هذه الطريقة ستقدم لكما المعلومات الكافية حول كيفية التفكير وما هي أحلامكما وأهدافكما وقد تقدم لكما حلولاً عظيمة أو أن تغير كثيراً من نمط حياتكما كما تقول الخبيرة الاجتماعية نينا جرانفيلد .

هل تستطيعا أن تؤجرا حجرة بمنزلكما ؟ إعطاء دروس موسيقى أو لغة، تشغيل شركة خاصة بكما فلا يوجد شيء أفضل من مشروع يجمعكما معاً .

6- ما هي القواعد التى تحكم نقودك؟
ينقسم معظم الأزواج إلي مسرفين وموفرين لكن عندما يتغير الوقت قد تتغير أدوارك أيضاً إذاً استعدي للتغير.

يتوجب عليكما أن تكونا موفرين وتحافظا علي ميزانيتكما وأن يكون أحدكما في المنزل لفترة طويلة أما إذا شعرت أن شريكك غير مهتم بالإنفاق والتسوق فإن الأمر سيبعث علي الاستياء وعندما تتغير الظروف أعيدا تقييم حياتكما كما تقول " نينا " وقد تكون العودة إلي العمل فرصة لاختيار الجديد وقضاء وقتاً طويلاً معاً وأفضل في هذه اللحظة أن تتحدثا لبعضكما بصراحة ووضوح.

7- كونا متفتحين وأمناء .
لو كنت مذنبةًً لإخفاء بعض المشتريات خلف الدولاب أو صحوت مبكراً لعدم دفع الفواتير فالآن هو وقت التوقف عن هذا التصرف.

علي جانب آخر إذا شككت في أن زوجك مفرط في الإسراف أو مقامر قومي بعلاجه بسرعة . تقول الخبيرة الاجتماعية " سارا ماكلوري" حيث أنكما اتفقتما علي مشاركة المخاوف والقلق فاجعلا ذلك قاعدة للعتاب أو حكم أحدكما علي الآخر فالأزواج الذين يتقاربون في مشاكلهما كأصدقاء وليس كأعداء يقويان كلاهما الآخر ويبنيان علاقات قوية تكون قادرة علي مواجهة الأوقات الصعبة.

8- تحديد الأهداف والمتطلبات الواقعية
تعتمد هذه الأهداف علي ظروفكما الفردية لكن الشيء المهم ان تتفقا سوياً عليها ، فعلى سبيل المثال إذا تخوفت أنت وشريك حياتك من فقد أحدكما لوظيفته فهل تستطيعا أن تعدا خطة مدخرات طارئة الآن، وإذا كنتما علي وشك التقاعد فهل بإمكانكما أن تبحثا عن عمل آخر أو أن تؤجرا جزءاً من منزلكما لتحصلا علي دخل آخر وكما تقول السيدة نينا أن يكون لكما أهداف سيجعلكما تعملان معاً وستسيطران أكثر على مواقفكما بدلاً من القلق.

9- الذهاب إلي المتخصصين
إذا كان الأمور تبدو صعبة بالنسبة لكما فلا تتكاسلا عن الذهاب لأخذ مساعدة الخبراء و لا يخفي أن مستشار العلاقات سيساعدكما في فصل المسائل العاطفية عن المسائل المالية كما سيرشدكما إلي المستشار المختص الذي سيتباحث مع الشركات التي أنتم مدينان بالأموال لها .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لعلاقة زوجية قوية مهما كانت الظروف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لعلاقة زوجية قوية مهما كانت الظروف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: