الفلفل الأسود بين الفوائد والاضرار

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الفلفل الأسود بين الفوائد والاضرار



الفلفل الأسود هو واحد من التوابل الأكثر شعبية في العالم تستخدم كمنكهه للأطعمة .ينمو هذا النبات في المناخات المدارية الحارة والرطبة وترتفع إلى ارتفاع 33 قدما. في فترة من 3 إلى 4 سنوات، يبدأ النبات بحمل زهور عنقودية صغيرة بيضاء، والتي تتطور إلى مايسمى بالفلفل. يتم تجفيف هذه الحبوب التي تشبه التوت ويتم سحقها عند الأستخدام .




يشتهر إستخدام الفلفل الأسود منذ القدم قبل التاريخ في الهند ، في اليونان القديمة حيث كانت تستخدم كعملة نقدية، واستخدم ايضا في تقديم التعازي للألهه وكذلك لدفع الضرائب وللفدية . في العصور الوسطى اصبح الفلفل الأسود علامة من علامات الثروة . بعد ذلك اصبحت تنتشر زراعة الفلفل الأسود من الهند إلى أوربا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا . وبحلول القرن 16 ازدادت وتوسعت زراعته في سوندا ،وسومطرة ،ومدغشقر، وماليزيا ، واجزاء كثير من جنوب آسيا .



لنتعرف سويا في موقع ثقف نفسك على الفوائد الصحية لتناول الفلفل الأسود :


- الفلفل الأسود يساعد في تحسين عملية الهضم والشهية .حيث يعمل على تحفيز وتنبيه المعدة لإفراز كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك. حمض الهيدروكلوريك، بدوره، يعزز هضم البروتينات والمكونات الغذائية الأخرى في المعدة.
- هو فعال جدا ضد السرطان ، حيث يعمل على تقييد بعض السيتوكينات الموالية للالتهابات التي يتم انتاجها من قبل الخلايا السرطانية .
- الفلفل الأسود يمنع نمو البكتيريا في الأمعاء. وهو يعمل أيضا بوصفه طارد للريح فيساعد على منع تشكيل الغازات المعوية. وأيضا هو مفيد ضد الإمساك والإسهال .
- يتميز بوجود خصائص معرقة ، والتي تساعد على تعزيز التعرق في الجسم. كما أن لديها خصائص مدرة للبول.
- الفلفل الأسود غني بمضادات للأكسدة وتأثيرات مضادة للجراثيم، مما يجعله مفيدا للجهاز الهضمي.
- الطبقة الخارجية من الفلفل الأسود تحفز انهيار الخلايا الدهنية. وهذا يساعد في الحفاظ على صحة جيدة، مع توفير الطاقة بشكل مستمر لحرق الدهون .
- الفلفل الأسود هو تأثير كبير في تخفيف حالة البواسير.




- الزيت العطري المستخرج من الثمار يستخدم ضد آلام الروماتزم وآلام الأسنان.

- الفلفل الأسود قد يكون من مفيد للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. أجهزة استبدال السجائر التي ينبعث منها بخار الفلفل الأسود قد تساعد على تقليل رغبة المدخن في التدخين .


نصائح الطبخ

- ينبغي أن يضاف الفلفل الأسود إلى الوجبة في نهاية عملية الطبخ. وذلك لأنه يفقد نكهته ورائحته إذا تم وضعه في اول او وسط الطبخ وطهى لمدة طويلة ، لذلك من المستحسن وضعه في نهاية الطبخ تقريبا .
- الفلفل يميل الى فقد نكهته ورائحته عن طريق التبخر. لذلك يفضل إبقاءه في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على نكهته .
- الفلفل الأسود يمكن أن يفقد نكهته إذا تعرض للضوء.
- من المستحسن ايضا أن يتم طحن مقدار صغير من الفلفل الأسود للإستخدام وإضافته للطعام حتى لايفقد رائحته ولانكهته .

تحذير :


- استهلاك كميات كبيرة من الفلفل الأسود يمكن أن يسبب نزيف مخاطي في بعض الحالات، او نزيف وقرحة في المعدة .
- محتوى بيبيرين في الفلفل الأسود قد تتداخل مع عملية الإنجاب لدى الرجال ويمكن أن يكون لها آثار سلبية على الحيوانات المنوية.
- تم تسجيل الفلفل الأسود في تقرير مجموعة العمل البيئي لعام 2009 “دليل المتسوق لمبيدات الهوام” باعتبارها واحدة من 12 طعام تحتوي على متبقيات المبيدات .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى