وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 افضل 6 أغذية للتخلص من الخمول والكسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01062014
مُساهمةافضل 6 أغذية للتخلص من الخمول والكسل


افضل 6 أغذية للتخلص من الخمول والكسل
1- الشاي الأخضر:

 إن الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل البوليفينول، الفلافونويد وهذه المواد المضادة للاكسدة تساعد كثيرا في خلق مزاج إيجابي بسبب تأثيرها مهدئ على العقل والجسم

وإن الذين يشربون على الأقل خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يتمتعوا بصحة أفضل ومزاج أفضل بالمقارنة مع أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر

فعندما يعاني الشخص من الإجهاد والخمول يجب عليه الاستمتاع بفنجان من الشاي الأخضر. يمكن لأولئك الذين لا يحبون الشاي الأخضر أيضا اختيار الشاي الأسود.

كما أن الأثر الإيجابي للشاي الأخضر أكثر بكثير عند الناس الذين لا يشربون الكحول أو يدخنون السجائر.

2- التوت والعنب:

 إن العنب يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد كثيرا على خفض مستوى التوتر كما يحتوي العنب أيضا فيتامين c وفيتامين e بالإضافة إلى المعادن مثل الماغنسيوم والمنجنيزوالتي تعتبر مفيدة في الحد من التوتر.

كما أن الاستهلاك المنتظم للتوت يساعد أيضا الكثير في التخلص من الاكتئاب والأرق واضطرابات المزاج الأخرى.

كما أن التوت غني في محتواه من الألياف ومنخفض في مستوى السعرات الحرارية مما يجعل هذه الفاكهة مفيدة لمن يرغبون في انقاص وزنهم.

3- الحليب:

 إن أولئك الذين يستهلكون الحليب بانتظام الحليب يكونون نشيطي غيرهم لأن كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم يوفر الجسم كمية جيدة من المواد المضادة للاكسدة و فيتامين (أ)، وفيتامين d والكالسيوم والبروتين. كل هذه المواد الغذائية تساعد على مكافحة الجذور الحرة التي تزداد عندما يشعر الشخص بالتوتر.

لذلك فإن أفضل طريقة لبدء اليوم هو أن يتم تناول وعاء من الحبوب الكاملة مع الحليب قليل الدسم وإن هذا الإفطار يساعد في مكافحة الإجهاد والتوتر والخمول.

كما يجب شرب كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى النوم للتمتع بنوم مريح, كما أن الأشخاص الذين لا يحبون الحليب يمكن أن يتناولوا منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي.

4- السبانخ:

 إن الخضار الخضراء الداكنة مثل السبانخ غنية بالفيتامينات c، a و b في نفس الوقت السبانخ يحتوي أيضا على كمية جيدة من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور الذي يساعد كثيرا على خفض هرمونات التوتر في الجسم واستقرار المزاج.

وإن كوب واحد من السبانخ يوميا يمكن أن يساعد في الاسترخاء كما أن له آثار مهدئة للجسم وتساعد الجسم على محاربة الإجهاد. والخمول والتوتر.

و هناك العديد من الطرق السهلة ليتم شمل السبانخ في النظام الغذائي إذ يمكن إضافة هذه الخضار الورقية الخضراء في الساندويتش أو أكله على شكل سلطة.

5- المكسرات:

 إن المكسرات وخاصة اللوز تحوي على نسبة عالية من فيتامين e، وفيتامين b والمغنيسيوم والزنك والزيوت الصحية. في نفس الوقت اللوز هو مصدر كبير من الألياف .

كما يمكن أن يؤكل اللوز لوحده أو بشكل محمص كوجبة خفيفة صحي. كما يمكنك تضمين اللوز في الحلويات والمواد الغذائية المخبوزة.

جنبا إلى جنب مع اللوز يمكن أيضا تناول الجوز والفستق لخفض هرمونات التوتر وخفض ضغط الدم وزيادة مستوى الطاقة الخاصة بك.

6- الشوكولا الداكنة:
 فقد وجد أن تناول حوالي اوقية ونصف من الشوكولا السوداء يوميا يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستوى هرمونات التوتر الموجودة في الجسم. ويعود السبب لأن الشوكولا الداكنة تحتوي على المغنيسيوم، والذي هو من المعادن التي يمكن أن تساعد على مكافحة التوتر والتعب والاكتئاب والتهيج والعصبية ويحارب الخمول

فكلما شعر الشخص بالتوتر يجب عليه تناول بعض الشوكولاتة الداكنة على الفور وسرعان ما سوف يتحسن مزاحه وتقل عنده مستوى التوتر

كما أنه من المفيد أيضاً شرب كوب دافئ من الحليب و الشوكولا عند الإحساس بالتوتر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

افضل 6 أغذية للتخلص من الخمول والكسل :: تعاليق

رد: افضل 6 أغذية للتخلص من الخمول والكسل
مُساهمة في 04.06.14 9:08 من طرف المتوكلة
ششششششششششششككككككككككككككككككككككككككككككككككككككرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 

افضل 6 أغذية للتخلص من الخمول والكسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: