وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01062014
مُساهمةفوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية


فوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية
من فوائد الموز انه من الفواكه الغنيةبالسعرات الحرارية
، حيث ان 100 غرام منه تحتوي تقريبا على 90 سعرة حرارية ،باﻻ‌ضافة الى غناه بمضادات اﻻ‌كسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم اﻻ‌نسان.
ويمتاز لب الموز الطري وسهل الهضم باحتوائه على سكريات بسيطة سهلة وسريعة اﻻ‌متصاص بالجسم مثل السكروز والفركتوز، وبهذا يعد الموز من اﻻ‌غذية المشهورة للرياضيين والتي تمدهم بالطاقة السريعة والتي يحتاجونها اثناء التمارين وفي المبارايات الرياضية المختلفة، كما وقد يدخل في الحميات المخططة لعﻼ‌ج حاﻻ‌ت نقصان الوزن لدى اﻻ‌طفال .
ويحتوي الموز على نسبة عالية مناﻻ‌لياف
القابلة للذوبان مثل البكتين Pectin، حيث ان استهﻼ‌ك 100 غرام من الموز يمد اﻻ‌نسان بما يقارب 7% من نسبة اﻻ‌لياف التي ينصح بتناولها يوميا (RDA -Recommended Dietary Allowance)، وبهذا يكون سببا في تسهيل حركة اﻻ‌معاء والوقاية من المشاكل الهضمية مثل اﻻ‌مساك والعديد من اﻻ‌مراض المزمنة.
يساهم الموز في الوقاية من العديد من اﻻ‌مراض وفي تقوية جهاز المناعة وذلك باحتوائه على مضادات اﻻ‌كسدة وخاصة الكاروتين وفﻼ‌فينويدز وفيتامين C والمهمة جدا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من اﻻ‌مراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة .
ويعتبر الموز من المصادر الغنية جدا بفيتامين B6 (البيريدوكسين) والمهم جدا لسﻼ‌مة اﻻ‌عصاب والوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث ان 100 غرام من الموز توفر ما يقارب 28% من الكمية الموصى بها يوميا من هذا الفيتامين، واشتهر الموز بانه مهدىء لﻼ‌عصاب ويساعد على التقليل من الكابة وذلك باحتوائه ايضا على مادة التريبتوفان (Tryptophan) والتي يقوم الجسم بتحويلها الى ما يعرف بهرمون السعادة في الجسم (السيروتينين serotonin) والذي يساعد على اﻻ‌سترخاء وتحسين المزاج ولهذا ربما قد عرف منذ القدم باسم فاكهة الفﻼ‌سفة او الحكماء لما كان يساعدهم في اﻻ‌سترخاء والتامل.
باﻻ‌ضافة الى ذلك كله يعتبر الموز الطازج من اغنى الفواكه بالمعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز الضرورية للدم ولتقوية العظام والمحافظة على سﻼ‌مة القلب، ولطالما اشتهر بانه من المصادر اﻻ‌ساسية واﻻ‌غنىللبوتاسيوم
، حيث يوفر كل 100 غرام من الموز 358 ملغ بوتاسيوم، وتكمن اهمية هذا المعدن في المحافظة على ضغط الدم ومعدل نبضات القلب والمحافظة على الخﻼ‌يا والعمليات المختلفة داخل الجسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: