منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30052014
10 نصائح لتتخلصي من دهون الارداف



تتكدس الدهون لدى المرأة عامةً بشكل أساسي في الردفين والمؤخرة. إذا كنت تعانين هذه المشكلة وتريدين التخلص منهان يجب أن تعملي على الدمج ما بين النظام الغذائي المناسب والتمارين الرياضية. تقيدي بهذه النصائح لتلاحظي الفرق:


1 -قللي محصولك اليومي من الوحدات الحرارية بنسبة 10 إلى 25 في المئة، فبهذه الطريقة يبدأ جسمك باستعمال وحرق الدهون المكدسة في المعدة والمؤخرة والردفين.

2- احرصي على تناول الفطور في كل صباح خلال ساعة ونصف الساعة من موعد نهوضك من النوم. فالامتناع عن تناول الفطور يدفع جسمك إلى تخزين الدهون بدلاً من حرقها.

3- اتبعي حمية قليلة النشويات خلال يومين من الأسبوع فقد أظهرت الدراسات أن الوزن ينخفض بشكل ملحوظ عند اتباع نظام غذائي قليل النشويات من وقت إلى آخر. هذا في مقابل دراسات أخرى أكدت أن اتباع نظام قليل النشويات بشكل يومي يزيد خطر زيادة الوزن في المستقبل. فمعظم الاشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل النشويات يواجهون تقلبات كبرى في الوزن مما يضعف الأنسجة ويؤثر سلباً على شكل الارداف الصحي وتماسكها.

4- تناولي حصصاً أصغر حجماً مع مزيد من الوجبات الصغيرة. صحيح أنه يصعب على النسبة الكبرى منالأشخاص التقيد بنصيحة تناول 6 وجبات في اليوم، لكن تحديداً في حال مارسة الرياضة يعتبر ذلك ضرورياً لمواجهة التعب والجوع. فإذا كنت تمارسين الرياضة احرصي على الأكل قبل ساعة ونصف الساعة أو ساعتين من موعد التمارين. أما بعدها بساعة فتناولي حصة صغيرة من البروتينات لأن جسمك يحرق النسبة الكبرة من الوحدات الحرارية بعد تمارين الcardio.

5- احذري من النشويات المكررة وفضلي تلك الكاملة الغذاء في معظم الأوقات. اختاري من الأرز الأسمر والكينوا والمعكرونة الكاملة الغذاء وغيرها...

6- قللي كمية السكر التي تحصلين عليها، فإذا كان جسمك يخزن الوحدات الحرارية الإضافية في الأرداف، يعتبر السكر عدوا لك كونه يساهم في تكديسها أكثر في هذا الموضع. إذ أن الإكثار من تناول هذه الأطعمة "الفارغة" الغنية بالوحدات الحرارية والخالية من المكونات الغذائية، يزيد صعوبة التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

7- أكثري من تناول الخضر والفاكهة التي تنشط عملية الأيض والجسم لحرق مزيد من الوحدات الحرارية. كما أن الألياف التي تحتوي عليها بكثرة تساعد على خفض الوزن.

8- أضيفي الحليب القليل الدسم ومشتقاته إلى نظامك الغذائي فهي تعتبر من الأطعمة المثلى الغنية بالبروتينات لما بعد ممارسة الرياضة. كما تبين أنها تساعد على خفض الوزن.

9- مارسي تمارين الcardio القوية 4 مرات أو 5 في الأسبوع لمدة نصف ساعة على الاقل في كل مرة، كالسباحة والتمارين الرياضية وتلك التي تمارسينها على الآلات في النادي الرياضي. إذ أنه لا يمكن خفض نسبة الدهون في الارداف دون خفض معدل الدهون في الجسم ككل. وإذا اردت ملاحظة اخفاضاً واضحاً في كمية الدهون في الأرداف، يجب أن تمارسي الرياضة لمدة ساعة 5 مرات أو 6 في الاسبوع. ومارسي يومياً تمارين خاصة للأرداف فهي تساعد على الحد من السيلوليت وشد موضع الأرداف.

10- مارسي رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى