منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 البدائل الطبيعيه الآمنه لصبغ الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28052014
مُساهمةالبدائل الطبيعيه الآمنه لصبغ الشعر

البدائل الطبيعيه الآمنه لصبغ الشعر



لطالما احتلت صبغات الشعر مكانا هاما في جدول التغير التي تطمح إليه النساء، ولكن مع انتشار اخبار عن خطورة بعض المواد الكيماوية المستعملة في هذه الصبغات الحديثة، وآثارها على تساقط الشعر وتلفه وجفافه. اصبح من الضروري البحث عن بديل آمن وطبيعي.



حاليا تتوفر طريقتان لصبغ الشعر، أحدهما استعمال الصبغة الكيماوية والتي تتميز بالثبات لمدة طويلة، ولكن لها أضرار عند إساءة استخدامها، كالصبغ المتكرر مثلا في فترات متقاربة، وبسببها أحيانا يصاب الجلد بالحساسية مما يسبب تساقط الشعر وتقصفه. والثانية استخدام الصبغات ذات الاساس النباتي، التي لا تضر الشعر ولا البشرة ولكن عيبها الوحيد أنها تزول خلال أسابيع قليلة، ومن أشهر هذه الصبغات النباتية "الحناء".



فوائد الحناء:
بالإضافة إلى عدم وجود أي آثار جانبية باستخدام صبغة الحناء، فهي تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات ومن الإفرازات الزائدة من الدهون بفضل وجود المواد القابضة والمطهرة بها. وتفيد أيضا في علاج قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس، كما تعمل على التقليل من إفراز العرق فتختفي بذلك رطوبة الشعر الذي تفسد ترتيبه.

النصائح:
توضع صبغة الحناء في الشعر بعد تخمرها. ولابد من استعمال الحناء في وسط حمضي لأن مادة (اللوزون) الملونة الموجودة في الحناء لا تصبغ في الوسط القلوي، ولهذا يفضل استعمال صبغة الحناء مخلوطة باللبن الزبادي أو الخل أو الليمون.

وصفة شامبو من المواد الطبيعية للمحافظة على جمال شعرك وصحته:
يعتبر استخدام الشامبو من الأمور المهمة للعناية بالشعر وجماله وصحته، فالشامبو الجيد يجب أن يكون ناعما ولطيفا وله مقدرة وفعالية في التنظيف. وكثافة الرغوة ليست دليلا على فعالية الشامبو.
• أخفقي بقوة بيضة أو بيضتين ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الكليسرين ثم ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. إدعكي جلدة الرأس بهذا المزيج لمدة عشر دقائق تقريبا ثم اغسليه.
• بعد استخدام هذا الشامبو، اغسلي شعرك بمزيج من الماء والخل لإذابة ما تبقى من الصابون في الشعر، ومن الأفضل استعمال خل التفاح بمعدل نصف قدح لكل لتر من الماء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البدائل الطبيعيه الآمنه لصبغ الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البدائل الطبيعيه الآمنه لصبغ الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم