منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 الفوائد الرائعه لإستعمال الحناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28052014
مُساهمةالفوائد الرائعه لإستعمال الحناء

الفوائد الرائعه لإستعمال الحناء


الحناء ليس فقط لتغطية الشعر الرمادي. فهي تجعل شعرك قويا، وكثيفا وبراقا. تعالي معنا لنتعرف أكثر على فوائد الحناء التجميلية.

تعد الحناء أحد الأعشاب التجميلية الأكثر شعبية في الهند والبلدان الاستوائية لأنها تشتهر بقدرتها على التبريد. ومنذ أقدم العصور تم استخدام الحناء لجعل الشعر لامعا وصحيا ورائعا. ولا تستعمل قوة هذه العشبة الخضراء فقط في تزيين اليدين أو اخفاء الشعر الرمادي، ولكنها تطبق أيضا على الشعر لإستعادة الحيوية والصحة.

تعالج الشعر التالف

ضعي الحناء مرتين في الشهر على شعرك للحصول على شعر صحي، ولامع، وكثيف. تساعد الحناء على استعادة الشعر الصحي وعلاج الاطراف التالفة. هذا وتعيد الحناء التوازن الحمضي القلوي في فروة الرأس دون التأثير على التوازن الطبيعي لشعرك. ضعي الحناء في الماء لمدة ساعتين حتى تختمر، ثم ضعيها على الشعر بما في ذلك فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

تلطف الشعر الجاف

الحناء ملطف جيد جدا لشعرك. فهي تغطي كل عمود الشعر، وتبني طبقة واقية تحافظ على الطبقة الخارجية من التلف. الاستخدام المنتظم للحناء يجعل شعرك سميكا وقويا وتوفر الرطوبة الأساسية للشعر.

تغطي الشعر الرمادي

إذا كنتِ ترغبين في شعر ملون دون تأثيرات جانبية على صحة شعرك كتلك التي تسببها الأصباغ الكيميائية الأخرى، فالحناء هي الحل الامثل. الحناء لا تحتوي على أحماض أمينية أو غيرها من المواد الكيميائية التي تسحب الرطوبة من شعرك وتتركها تالفة وباهتة. اغلي الماء مع ملعقتين من الاملا المجففة، وملعقة صغيرة من الشاي الأسود وحبتان من القرنفل. صفي الماء ثم قومي بإضافة الحناء لعمل عجينة سميكة. اتركي المزيج طوال الليل أو لمدة ساعة على الأقل قبل وضعها على الشعر .

تعالج قشرة الرأس

من المعروف أن الحناء علاج فعال ضد قشرة الرأس. انقعي 1-2 ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ثم قومي بطحنها في الصباح. قومي بتسخين زيت الخردل ثم إضيفي بضع أوراق من الحناء. دعيه يبرد ثم قومي بإضافة عجينة الحلبة في الزيت. صفي المزيج من الجسيمات الخشنة ، ثم ادهني بها فروة الرأس قبل ساعة من موعد الاستحمام.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد الرائعه لإستعمال الحناء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفوائد الرائعه لإستعمال الحناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم