تقشير الجلد للتخلص من الخشونة والشعر المنغرز باستخدام مواد منزلية

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

تقشير الجلد للتخلص من الخشونة والشعر المنغرز باستخدام مواد منزلية


مشكلة خشونة الجلد بسبب تراكم الخلايا الميتة، او وجود الحبوب الصغيرة الناتجة عن الشعر المنغرز تحت الجلد تواجه معظم الرجال والنساء، وتتوفر في الأسواق انواع متعدةة من مقشرات الجلد، الا ان بعضها يحتوي على مواد قاسية على الجلد، بالاضافة الى ارتفاع اسعارها، فيما يلي اورد طرق تقشير باستخدام مواد متوفرة في المنزل.
1- لتقشير الوجه والعنق: استعمل 3 أقراص من أي نوع من المسكنات التي تحتوي على الباراسيتامول (بنادول، ريفانين...) وذوبها باستخدام قطرات قليلة من الماء لتكوين معجون، ثم افرك الجلد بحركة دائرية لمدة دقيقتين ( يمكن اضافة القليل من منظف الجلد لتسهيل توزيع المعجون على الجلد).

2- لتقشير الساقين واليدين خاصة منطقة الكوعين والركبتين: تضاف كمية قليلة من الى نصف ملعقة طعام من الملح، وبعد الانتهاء من الاستحمام يفرك الجلد بحركة دائرية ثم يشطف ويجفف ويدهن بمرطب. ثلاث مرات اسبوعيا.

3- تقشير الوجه ومناطق الجسم المختلفة: يبلل الجلد بالماء بواسطة قطعة قماش، ثم يدهن بزيت الزيتون، ثم يفرك بواسطة السكر لمدة نصف دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافىء. مرة واحدة اسبوعيا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى