منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69754
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24052014

اليك أنواع الرجيم حسب كمية الدهون


حمية The Zone :
تتميز هذه الحمية عن غيرها من الحميات بكونها عالية الدهون . لكن فى الواقع تنصح النساء بتناول الدهون باعتدال شديد على ألا يتجاوز 10 جم فى كل وجبة ( أى ان تتضمن وجبة الطعام 10 جرامات فقط) أى ما يعادل 30 جراماً من الدهون فى اليوم الواحد . على ان تكون من الدهون الاحادية غير المشبعة Mono-Unsaturated Fat ودهون اوميجا 3 .
حمية Atkins :
تتضمن حمية أتكنز تناول كمية عالية من الدهون تقدر بـ 60% من مجموع السعرات الحرارية . فى دراسة امريكية اجريت من قبل جمعية حماية امراض القلب على فئة من متبعى هذه الحمية ، اشارت احصاءاتها الى ان 17% من مجموع السعرات الحرارية لمتبعى هذه الحمية هى من الدهون المشبعة .
حمية GI :
هذه الحمية تعتمد على تناول كمية قليلة من الدهون ما يعادل (30-40) جراماً فى اليوم الواحد . ( وبالامكان تقليلها الى 10 جراماً فى اليوم الواحد ) كذلك ينصح بتجنب الاطعمة الواطئة المستوى من " جلايسميك اندكس " Glycemic Index وهو مؤشر لقياس مستوى سكر الدم والغنية بالدهون فى آن واحد . فالاطعمة الواطئة المستوى من جلاسميك اندكس هى التى لا ترفع مستوى السكر كثيراً لأنها تحتاج الى وقت طويل لتكسير جزيئات الطعام وتحويلها الى سكر .
حمية Rose Mary Conley :
تعتبر حمية روز مارى كونلى من اكثر الحميات الطبيعية (الاصلية) القليلة الدهون تعتمد على تناول الاطعمة التى تحتوى على نسبة 5% من الدهون فقط أو اقل مع السماح بتناول الاسماك الدهنية مرة واحدة فى الاسبوع فقط ليكن هدفك عند اتباع هذه الحمية تناول (25-30 ) جراماً من الدهون فى اليوم الواحد .
حمية Weight Watchers:
ينصح متبعو حمية مراقبة الوزن بالتقليل من تناول الدهون المشبعة ، لكن لم يحدد المقدار الامثل منها تعتمد هذه الحمية على نظام النقاط المستخدم من قبل مراقبى الوزن الذى يعتمد على تحديد مقدار الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الموجودة فى كل حصة من الطعام . ويشجع الاعضاء فى هذه الحمية على التقليل من تناول الدهون .
ما هو المقدار المخصص من الدهون التى ينصح يتناولها يومياً ؟
يجب الا تتجاوز كمية الدهون المسموح بتناولها يومياً أكثر من 35 % من معدل السعرات الحرارية الكلية فى اليوم الواحد وهذه لا تتضمن اكثر من 10% من الدهون المشبعة .
لذا اذا استهلكت 2.000 سعرة حرارية فى اليوم الواحد يجب الا تتناولى اكثر من 70 جراماً من الدهون . بضمنها 20 جراماً من الدهون المشبعة والقليل من الدهون المهدرجة قدر الامكان .
وينصح د. جون بريفا بعدم التركيز على حساب الكمية المتناولة فليكن الاساس فى حميتك الغذائية مستندا معظمه على تناول لحم الهبر والفواكه والخضر والمكسرات والبذور والسمك . وبذلك تحصلين على المقدار الصحيح من الدهون وبصورة طبيعية .
" شريحة من سمك الماكريل + ملعقة طعام واحدة من زبدة الفستق السودانى + قطعة صغيرة من الجبن + علبة من اللبن الزبادى القليل الدسم + حفنة من بذور دوار الشمس + كعكة صغيرة من التوت البرى + بيضة كبيرة الحجم "
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى