استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24052014
أفكـــار رائعــه لترتيب دولابـــك واغراضك الخاصة


هل يزعجك وجود أشياء كثيرة ليس لها مكان في خزانتك ؟ستنزعجين أكثر لزيادة الفوضى بالبيت بسبب إجازة الصيف ، فاستغلي الفرصة الآن واجلبي صندوقاً كبيراً واتجهي إلى خزانة ملابسك واسألي نفسك : ما هي الملابس التي تستخدمينها ؟ حتماً ستجدين الإجابات تتزاحم على رأسك.. هذه القطعة ستناسبني يوما ما.. هذه القطعة كلفتني الكثير، كيف أستغني عنها؟ هذه القطعة ستصبح مقاسي عندما أنحف... وتمر سنة وراء الأخرى ، وتفاجئين بأن هناك قطعاً لم ترتديها منذ سنوات ، وستجدين ثياباُ بقطع صفراء بسبب عثة الملابس ، وثياباً لم تجدي ما ترتدينه معها..




وبسبب تخزينك للملابس وتراكم أغراضك أصبح دولابك في فوضى ، حتى أصبحت تضطرين إلى وضع أشيائك الجديدة في أكياس ، ووضع أحذيتك على الأرض . وحقائبك لم يعد لها مكان ، وهكذا أصبحت غرفتك في فوضى .

لذا ننصحك بالآتي:

** خذي الملابس التي لا ترتدينها وضعيها في الصندوق ، فهناك ملايين من الناس يحتاجونها فلا تبخلي بها عليهم. وستجدين ملابس أخرى مناسبة لك فلماذا لا ترتدينها؟ بالطبع لأنك تظلين تلبسين نفس الملابس القديمة؛ لأنها أسهل شيء تمتد إليه يدك . لكن عليك أن تعلمي أن هناك من حفظ هذه الملابس حتى أصبحت علامة من علاماتك.. زوجك.. أولادك.. أهلك.. وأصدقاؤك. فكفى تخزيناً وضعيها في الصندوق، والبسي هذه الملابس الجديدة..

** اذهبي إلى مكان أحذيتك وشنطك وحليك، واعرفي ماذا تحتاجين منها، واسألي نفسك : هل أحذيتك مقاسها مناسب لك ؟ هل كعبها صحي ومريح؟ هل حقائبك صالحة للاستعمال ؟وستقررين بعدها هل تحتفظين بها أم لا .

وكذلك حليك افرزيها واحتفظي بالصالح منها ، أما التي لا تستخدمينها فضعيها في علبة مع الملابس التالفة. وفكري هل ممكن الاستفادة منها في أغراض أخرى .


** ابدئي في ترتيب دولابك فضعي ملابس السهرة في جهة ، ثم ملابس الخروج ، ثم ضعي القمصان ، وهكذا. ويمكنك أن ترتبيها وفقا للألوان بأن تنسقي الملابس البيضاء معاً، ثم الزرقاء فالحمراء .. وهكذا ، وقد تبدوهذه الفكرة سخيفة بالنسبة لك ولكن طبقيها وستجدينها تسهل عليك اختيار ملابسك ؛ لأنك ستحفظين مكانها.


** افرزي أغراض زوجك وتخلصي مما لا يحتاجه في صندوق آخر - بعد استشارته – وإذا تمسك بشيء قديم ولديه البديل فذكريه بالصدقة ، فهذا سيجعله يغير رأيه.


** بعد أن رتبت ملابسك وملابس زوجك وأولادك ، ضعي أغطية سريرك في مكان مخصص لها بالدولاب – بعيدا عن الملابس – وإذا لم يتوفر لها مكان فخصصي لها صندوقا وضعي عليه غطاء جميل ، فهذا أفضل لحفظها.

أما الأحذية والحقائب فمن الأفضل وضعها في دواليب صغيرة مخصصة لهذا الغرض .

** الآن بعد أن انتهيت من الترتيب ستشعرين بالراحة ، فما عليك إلا أن تخرجي من غرفتك ، وتشني حملة على أفراد عائلتك حتى يحذو كل فرد حذوك ويحافظ على الترتيب والنظام .

ممكن أن تضعي جدولاً.. في كل يوم تبدئين بغرفة، وحينما تنظري إلى الصناديق المتراكمة ستشعرين بالراحة عندما تتذكرين إلى أين سترسلينها.

نصائـــــــــح :

@@ لا ترمي علب أحذيتك فهي تحفظ أحذيتك الجديدة من التلف ، حاولي أن تغلفيها بورق جميل أو تلونيها بألوان "الكليرك" وهي مضادة للماء، ومن ناحية أخرى يمكنك الاستفادة من هذه العلب في جمع القطع الصغيرة التي لا تجدي لها مكانا .

@@ هنالك أوراق معطرة يمكنك وضعها على الأرفف لتعطي رائحة زكية للدولاب، وأيضاً هناك أكياس تعلق مع الملابس تنشر رائحة جميلة كلما فتحتي باب الخزانة.

@@ حاولي أن تتخلصي أولاً بأول من الأكياس حتى لا تأخذ حيزاً في دولابك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى