منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

وصفات طبيعيه لتفتيح وتبييض لون البشرة خلال فصل الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052014

مُساهمة 

default وصفات طبيعيه لتفتيح وتبييض لون البشرة خلال فصل الصيف




وصفات طبيعيه لتفتيح وتبييض لون البشرة خلال فصل الصيف


خلطة الزبادي وقشور البرتقال

ماسك الزبادي وقشور البرتقال من أسهل الخلطات وأكثرها فعّالية لتفتيح لون البشرة. ما تحتاجينه فقط هو استخدام قشور البرتقال بعد تجفيفها في أشعة الشمس لمدة يومين. بعد ذلك، قومي بطحنها جيدًا واخلطي ملعقة كبيرة من المسحوق الناتج مع نصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. يساعد ذلك على تبييض البشرة، إزالة البقع الداكنة والحفاظ على ترطيب البشرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معروف بقدراته الفعّالة على تفتيح علامات التمدد وأثار الندبات على بشرة الوجه وباقي الجسم. فقط استخدمي زيت جوز الهند لتدليك أماكن البقع الداكنة والندبات بشكل يومي. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة مع الاستخدام المنتظم.


دقيق الحمص مع الكركم

لتحضير ماسك سريع بمكونات بسيطة لتفتيح بشرة الوجه والتخلص من أثار الندبات، اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، القليل من الكركم، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.


الطماطم والشوفان

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من دقيق الشوفان، عصير الطماطم مع الزبادي. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدًا بعد ذلك. عصير الطماطم معروف بخواصه القابضة للمسام، كما يساعد على تفتيح لون البشرة بصورة طبيعية. أما الشوفان فيساعد على تقشير البشرة برفق للتخلص من الجلد الجاف والميت.


الخيار وعصير الليمون

يتميز عصير الليمون بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة وإزالة أثار الندبات والبقع الداكنة. فقط اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة واتركيه كي يجف ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يتميز الخيار بخواص مهدئة للبشرة، مما يجعله مناسب تمامًا للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف.


اللوز والعسل

ماسك اللوز والعسل من أنجح الخلطات الطبيعية لتفتيح لون البشرة. كما يساعد كذلك على ترطيب البشرة والتخلص من السمرة الصيفية. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من اللبن المجفف، ½ ملعقة صغيرة من اللوز المطحون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

دقيق الحمص وعصير الطماطم

دقيق الحمص معروف بخواصه الفعّالة للتخلص من السمرة الصيفية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. اخلطي دقيق الحمص مع الطماطم المهروسة واستخدميه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع السوداء كذلك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى