منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20052014
كيف تتجنبي ظهور حب الشباب في 5 خطوات


تجنب تناول الوجبات السريعة والسكريات

مع الإقلاع عن تناول الوجبات السريعة والسكريات، ستلاحظين بنفسك نتائج سريعة. بدلًا من ذلك، تناولي الخضروات والفواكه والأطعمة الصحية لتحافظي على بشرة نقية خالية من الحبوب والبثور.

10 أطعمة أساسية في نظامك الغذائي لعلاج حب الشباب

تنظيف النظارات بشكل منتظم

إن كنت من مرتدي النظارات الطبية، احرصي على تنظيفها جيدًا بشكل منتظم. فتتراكم الزيوت والأتربة من الوجه وتنتقل إلى النظارات، مما قد يتسبب في انسداد المسام. وهو من أهم الأسباب وراء ظهور البثور على الجبهة وحول الأنف.


غسيل الوجه بانتظام

احرصي على غسيل بشرتك بانتظام باستخدام غسول مناسب مرتين على الأقل خلال اليوم. فيساعد ذلك على إزالة الجراثيم والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة. كما يساعد على تنظيف المسام ومنع انسدادها.



عدم ملامسة بشرة الوجه

في كل مرة تقومين فيها بملامسة وجهك، تنتقل البكتيريا من يديكِ إلى بشرتك. مما يؤدي لانسداد المسام وظهور البثور. لا يعتقد الكثير من الأشخاص أن السبب الرئيسي وراء ظهور حب الشباب هو انتقال العدوى البكتيرية نتيجة لملامسة بشرة الوجه بيديك، لكن بالتأكيد هي عادة خاطئة لا بد من الإقلاع عنها.


شرب كميات وفيرة من الماء

العديد من الأشخاص لا يشربون الكميات الكافية من الماء خلال اليوم، فقد نشعر بالرغبة في شرب الماء عند العطش أو بعد تناول الطعام فقط. لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا، حيث أن شرب الماء عادة صحية لا بد من الحرص على ممارستها يوميًا بكميات وفيرة. يساعد الماء على تنقية الجسم من السموم المتراكمة التي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب. إلى جانب ذلك، فيحافظ الماء على ترطيب البشرة بفعّالية، خاصةً خلال فصل الصيف.


إن كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فقد لا تعرفين متى تظهر البثور. قد تكون بشرتك نقية وفي اليوم التالي تلاحظين ظهور البثور في الأماكن المختلفة من البشرة كالجبهة أو حول الفم. يرجع ظهور حب الشباب والبثور بشكل كبير إلى التغيرات الهرمونية، لكن في بعض الأوقات قد تظهر البثور الغير متوقعة نتيجة لبعض العادات اليومية الخاطئة. لذلك، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي لا بد من اتباعها لتتجنبي ظهور البثور وحب الشباب فيما بعد.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى