وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20052014
مُساهمةطرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف


طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف


يأتي الصيف مع الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس القاسية، مما قد يعرض البشرة إلى زيادة الدهون والزيوت الطبيعية. فتكون الأكثر ضررًا خلال فصل الصيف هي البشرة الدهنية. لكن مع ذلك، فيمكنكِ تجنب كل تلك الأثار الضارة على بشرتك الدهنية خلال فصل الصيف مع بعض النصائح البسيطة المقدمة من خبراء الجمال للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة أثناء الطقس الحار.
1- تجنبي أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس يتسبب في زيادة كمية التعرق، كما يؤدي أيضًا للتعرض للأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية الضارة. فيؤدي ذلك كله لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، خاصةً خلال فترة الذروة خلال الفترة من 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا، فتكون أشعة الشمس الأقوى خلال اليوم، فتصدر كميات غير محتملة من الحرارة والضوء. لذلك، تجنبي أشعة الشمس قدر الإمكان خاصةً خلال تلك الفترة. كما ينصح كذلك، بارتداء غطاء الرأس والنظارات الشمسمية. إلى جانب ذلك، فبالتأكيد نعلم جميعًا أهمية استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. اختاري واقي الشمس مع معامل للوقاية على الأقل SPF 30 لأفضل حماية من أشعة الشمس.
2- ابحثي عن حمض السالسليك

حمض السالسليك من المكونات النشطة التي تساعد على تقشير البشرة والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. اختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض السالسليك ضمن مكوناتها، كي يساعدك ذلك على تجنب مشكلات البشرة الدهنية كالبثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا. فينصح باستخدام غسول البشرة والكريمات الغنية بحمض السالسليك، وكذلك سائل الاستحمام كي تضمنين حماية بشرة الوجه والجسم من ظهور حب الشباب خلال فصل الصيف.
3- عدم الإفراط في غسيل البشرة الدهنية

على الرغم من زيادة التعرق خلال الجو الحار، لكن الإفراط في غسيل البشرة الدهنية خلال اليوم ليس أمر صحي. فلا ينصح بغسيل البشرة أكثر من مرتين خلال اليوم. فمع الإفراط في غسيل البشرة الدهنية، تفقد البشرة الرطوبة اللازمة بشكل كبير، مما يؤدي لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية لتعويض الفاقد. فينتهي الأمر بزيوت زائدة على البشرة بشكل مستمر بدلًا من من التخلص منها. بدلًا من ذلك، فللتخلص من العرق والزيوت الزائدة على البشرة، استخدمي الماء البارد فقط لغسيل البشرة عدة مرات.
4- تغيير روتين العناية بالبشرة

خلال فصل الشتاء، فيميل العديد من الأشخاص لاستخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة لاستعادة ترطيب البشرة والتغلب على أثار الطقس البارد. لكن تلك المنتجات لا حاجة لاستخدامها خلال الصيف. فتحتاج البشرة فقط لاستخدام كريمات مرطبة لطيفة على البشرة وأنواع اللوشن بدلًا من السيروم والجل المرطب. فستشعرين حينها بالإنتعاش وقلة الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. احرصي أيضًا على اختيار المنتجات المجربة والمختبرة معمليًا لتجنب حساسية البشرة وانسداد المسام.
5- تقليل استخدام المكياج

على الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفة خاصةً كريم الأساس خلال فصل الصيف، لكن يفضل تقليل استخدام المكياج. فعلى سبيل المثال، كريم الأساس يصبح أكثر عرضة للذوبان خلال الحرارة المرتفعة والأيام المشمسة، مما قد يتسبب في انسداد المسام. فتصبح البشرة أكثر عرضة لظهور البثور. بدلًا من ذلك، استخدام أنواع بودرة الوجه، المرطبات الملونة وbb كريم. حيث يساعد ذلك على التخلص من إرهاق البشرة خلال فصل الصيف مع استعادة نضارتها وتألقها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: