منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وسائل طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم كالحرير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20052014
مُساهمةوسائل طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم كالحرير

وسائل طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم كالحرير


حلم كل امرأة هو الحصول على شعر طويل وناعم كالحرير. وقد تحصل عليه بعض النساء نتيجة لبعض العوامل الوراثية. الحصول على شعر ناعم أمر سهل في حد ذاته، لكن الأصعب هو الحفاظ على نعومة وصحة الشعر فيما بعد.
إليكِ بعض الوسائل الطبيعية البسيطة التي تساعدك على الحصول على شعر ناعم والحفاظ عليه.

1- اتباع نظام غذائي صحي

تناول وجبات صحية متوازنة يعمل على تحفيز نمو الشعر. وهي من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالشعر. البروكلي، الخضروات الورقية، الحليب والمكسرات من أهم الأطعمة التي لابد أن تتواجد في نظامك الغذائي اليومي. فيساعد ذلك على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه. كما أن الأطعمة الصحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة وتقوية الشعر، مما يضمن لكِ مظهر متألق لشعرك. كما يعمل أيضًا على تنقية الدم وإزالة السموم من الجسم، مما يؤدي لتجنب جفاف الشعر وقشرة الرأس. لذلك، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كي تتمتعي بشعر طويل وناعم. أيضًا شرب 2-3 لتر من الماء أمر ضروري لصحة الشعر.
2- حمام الزيت

من المعروف أن حمامات الزيت تساعد على نعومة وترطيب الشعر. تدليك الشعر بالزيت هو علاج ممتاز للحصول على شعر طويل وناعم. فقد اتبع الأجداد تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر. استخدمي الزيت المفضل لكِ في تدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف، فيساعد ذلك على إستعادة حيوية الشعر بشكل كامل. فتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية يساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومته، كما يعمل على تحسين ملمسه. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لعمل حمام الزيت للشعر هو زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم. قبل عمل حمام الزيت للشعر، قومي بتدفئة الزيت قليلًا، ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس مع باقي الشعر باستخدام أطراف الأصابع. إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فيفضل عدم استخدام الزيت مباشرةً على فروة الرأس، فقد يتسبب ذلك في زيادة تساقط الشعر. لكن يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبللة بالزيت على الرأس. فهو علاج ممتاز أيضًا لجفاف الشعر.
3- تمشيط الشعر

تمشيط الشعر هي عملية يومية عادية، لكن التعامل معها كعلاج للشعر سيساعد على تحفيز نمو الشعر. قومي بالضغط على المشط قليلًا أثناء تمشيط الشعر، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية. لكن لا تقومي بذلك عندما يكون شعرك مبللًا، فقد تواجهين مشكلة تساقط الشعر. كرري عملية تمشيط الشعر مرتين خلال اليوم، كي تضمني الحصول على شعر ناعم وطويل. كما تساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية بشكل جيد من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، وهذا يعني تجنب جفاف الأطراف.
4- غسل الشعر بالماء البارد

الماء الساخن يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة. لذلك، فإن شطف الشعر باستخدام الماء البارد هي تقنية مفيدة وفعّالة للحفاظ على صحة الشعر. فيساعد ذلك على الاحتفاظ ببعض الرطوبة، مما يساعد على نعومة ولمعان الشعر.
5- الترطيب الجيد

استخدام البلسم للشعر قد لا يكون كافيًا. لذلك، ينبغي استخدام منتجات الترطيب الأخرى ، كالسيروم. أو يمكنكِ استخدام العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر، فالجفاف سبب أساسي وراء تساقط الشعر.
6- قص الأطراف

قص أطراف الشعر بانتظام من الأمور الحيوية لنمو الشعر بشكل صحي. إن كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل، احرصي على قص أطراف شعرك مرة كل 4 شهور. حيث يساعد ذلك على تعزيز كلًا من طول وصحة شعرك.
7- أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية

اختاري أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية مع عازل للحرارة، فقد تتسبب في تلف الشعر مع مرور الوقت.
بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر

- احرصي على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، فالعوامل الجوية والتلوث مع أشعة الشمس الضارة هي عوامل أساسية لتلف الشعر.

- استخدمي منتجات العناية بالشعر كالشامبو أو البلسم التي تحتوي على مكونات طبيعية من الأعشاب.

- تجنبي استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على SLS أو SLES. وبدلًا من ذلك، يمكنكِ تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل باستخدام مكونات طبيعية لا تضر بالشعر.

- ينصح بغسيل الشعر مرتين فقط خلال الإسبوع، أو 3 مرات في حالة فروة الرأس الدهنية. فالإفراط في غسيل الشعر قد يعرضة للجفاف، نتيجة إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وسائل طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم كالحرير :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وسائل طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم كالحرير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم