منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18052014
البشرة الجافة وكيفيه التعامل معها


* ادهني جسمك بالطريقة الصحيحة:
البشرة الجافة بشرة حساسة، وبما أن بعض العوامل الطبيعية تزيد من مشكلة الجفاف؛ فإن البشرة تحتاج إلى عناية كاملة.
والطريقة الأمثل للتعامل مع البشرة الجافة هي: تجنب استخدام الكريمات والمستحضرات التجارية التي تحتوي على الزيوت المعدنية و المنتجات النفطية الأخرى.

أما الكريمات و منتجات العناية بالبشرة الأخرى التي تعتمد على المكونات الطبيعية التي لا تسبب الحساسية تعتبر هي الأمثل.

في كل صباح و بعد الاستحمام: ادهني كامل جسمك بزيت جوز الهند، أو زبدة الكاكاو، أو الزبدة لأنها تحتوي على عناصر طبيعية مغذية مثل: الزيوت الأساسية، والفيتامينات المناسبة للبشرة مثل فيتامين " أ " و" ج" و" د" و "هـ" بالإضافة إلى البروتين.

تعتبر الكريمات و المستحضرات الطبيعية مفيدة جداً للبشرة الجافة، حيث إنها تعالج البشرة و ترطبها بعمق و تحميها من الشيخوخة.

* تجنبي استخدام مياه الصنبور:
إذا كانت بشرة وجهك جافة، حاولي أن لا تغسليها بماء الصنبور؛ لأنه في الغالب يحتوي على الكلور والفلورايد و مواد كيميائية أخرى لا ينصح بها.

استخدمي المياه المعدنية الباردة، أو الثلج المصنوع من المياه المعدنية، أو يفضل أن تنظفي وجهك بكريم تنظيف خال من الكحول و المرطبات و مستحضرات الحليب المصنوعة من المكونات الطبيعية بدلا عن مياه الصنبور.

تقوم هذه المكونات بتجديد الجلد الجاف بلطف، وبدون أن تسبب التهيج مع مراعاتها لتوازن الرطوبة. تقوم هذه المرطبات و مستحضرات الحليب بإزالة الشوائب و الماكياج و تنقية المسام وتترك البشرة نظيفة و ناعمة و رطبة.

* استخدمي صابون الشوفان:
إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة حاولي أن تقللي من الوقت الذي تقضينه في الاستحمام – ينصح بعض خبراء الجلد أن لا تزيد فترة الاستحمام عن ثلاث دقائق تحت الماء في اليوم! استخدمي الصابون الأخف المتاح ولا تبالغي في استخدامه – و الأفضل أن تستخدمي الصابون مرة واحدة فقط كل يومين.

لا ينصح الخبراء بدعك البشرة الجافة، و لك أن تستخدمي صابون الشوفان الخفيف مرة واحدة في الأسبوع، فإن ذلك سيقوم بتقشير البشرة بدون أن يسبب الحساسية.

لا تقومي بدعك بشرتك بالمنشفة بعد الانتهاء من الاستحمام، ولكن ربتي عليها بلطف حتى تنشف.
ضعي زيتا طبيعيا أو زبدة عندما تكون البشرة مازالت رطبة، و ركزي أكثر على الأجزاء السفلى لقدميك حيث تكون البشرة أكثر جفافا.

* أضيفي الزيوت الجيدة إلى نظامك الغذائي:
إذا كانت بشرتك أو فروة رأسك تميل إلى الجفاف أو متهيجة، أو ظهرت عليها بقع تسبب حكة لك، ابذلي قصارى جهدك لتتجنبي خدشها. ضعي زبدة الشيا أو زيت جوز الهند عدة مرات في اليوم، و حاولي منع وصول الماء إلى المناطق المتهيجة.

البشرة الجافة أيضا عرضة للأكزيما و أعراض أخرى غير مريحة.
و يعتبر زيادة نظامك الغذائي بالزيوت الأساسية التي تحتوي على الزبدة العضوية الخام، و وزيت سمك القد، والبيض الذي يحتوي على أوميغا 3 ، و زيت جوز الهند، و أسماك المياه العذبة الباردة تدبير وقائي جيد.

* استخدمي مرطب الهواء:
في أشهر الشتاء الباردة و الجافة، وكذلك في الصيف الحار وعند تشغيل أجهزة التكيف باستمرار استخدمي مرطب الهواء و ضعيه في غرفة نومك أو في المكان الذي تقضين فيه أكثر الوقت في شقتك. الرطوبة الإضافية في الهواء ستحسن من حالة جلدك على الفور تقريبا.

عندما تبدئين في تطبيق هذه النصائح، ستلاحظين تقدما و تحسنا كبيرا في حالة بشرتك، و ستعود ودية إلى وضعها الطبيعي بدون وقت يذكر
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى