وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مشاكل الأكل عند الأطفال وطرق التعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16052014
مُساهمةمشاكل الأكل عند الأطفال وطرق التعامل معها



مشاكل الأكل عند الأطفال وطرق التعامل معها


مشاكل الأكل عند الأطفال تأخذ أشكالاً كثيرة بما فى ذلك عدم وجود عادات منتظمة فى الأكل، الأكل أكثر من اللازم أو أقل من اللازم، أو المداومة على تناول المأكولات الجاهزة السريعة. اعرفى لماذا يعانى طفلك من مشكلة فى الأكل وماذا تفعلين.

ما هى الأسباب الرئيسية وراء مشاكل الأكل عند الأطفال؟

قد يعانى بعض الأطفال من مشاكل فى الأكل بسبب القلق أو الاكتئاب أو لإصابتهم ب”فوبيا الأكل” أى الخوف الشديد من مسألة الأكل.

بعض الأطفال يتجنبون الأكل طوال اليوم لعدم رغبتهم فى أن يأكلوا أمام الأطفال الآخرين. وعندما يعودون للبيت يكونون فى غاية الجوع لدرجة أنهم يأكلون أى شئ يجدونه. فى بعض الحالات يفرط الأطفال بعد المدرسة فى تناول البطاطس الجاهزة، المشروبات الغازية، والحلويات، ولهذا لا يشعرون أحياناً بالجوع وقت الغذاء وبذلك تفوتهم وجبة غذائية صحية.

ماذا أفعل؟

من الضرورى التعرف على أسباب مشاكل الأكل عند الأطفال ومحاولة علاجها لأن التغذية الغير صحية فى الطفولة حيث يَتَكَوّن جسم الطفل قد تؤدى فى بعض الحالات إلى بطء النمو ومشاكل فى الجهاز المعدى المعوى وقد تؤدى أحياناً إلى إصابة الطفل بمرض السكر.

إذا كان طفلك يعانى من مشاكل فى الأكل نتيجة حالته النفسية، ساعديه فى التغلب على هذه المشاكل بمعرفة الأسباب وراء قلقه أو توتره. يمكنك الاستعانة بأخصائى لكى ينصحك بأفضل الطرق للتعامل مع هذا الموقف.

إذا كان طفلك بديناً، تجنبى التعليق على وزنه أو شكله، وبدلاً من ذلك شجعيه على الحفاظ على صحته عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الكثير من الخضروات والفواكه.

إذا كان طفلك لا يرغب فى الأكل، تجنبى إرغامه على الأكل، وبدلاً من ذلك اتركيه يشعر بالجوع أكثر. إذا كان طفلك يرفض الأكل كنوع من العند، عرفيه أن مسألة الأكل مسئوليتك أنت وأن الأكل ومواعيد الأكل لهما احترامهما وليسا لعبة.

لأن الطفل يقلد والديه، يمكنك أن تلعبى دوراً أساسياً فى إعادة تكوين عادات أكله وموقفه من الطعام بأن تكونى أنت نفسك قدوة جيدة فى تعاملك مع مسألة الأكل. بالنسبة لآباء وأمهات الأطفال الذين يعجبهم أنواع معينة فقط من الطعام، احرصى على أن تحتوى وجباتكم على الأصناف الصحية التى يحبها طفلك. يجب التقليل قدر الإمكان من الأطعمة السريعة الجاهزة. على سبيل المثال، لا تسبارك الله فيك كثيراً لطلبات طفلك لتناول قطع الدجاج الجاهزة “الناجتس” أو سندوتشات الهمبرجر الجاهزة.

قد يكون القيام بهذه التغييرات تحدياً كبيراً للأبوين، ولكن سيساعد ذلك على عدم ظهور مشاجرات ومهاترات دائماً فى أوقات الطعام. تذكرى أن التغذية الصحية مسألة هامة لكل أفراد الأسرة وليس للأطفال فقط والأمر لا يتعلق فقط بمسألة الوزن ولكن بالصحة بشكل عام.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مشاكل الأكل عند الأطفال وطرق التعامل معها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مشاكل الأكل عند الأطفال وطرق التعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: