منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للتتعامل مع الشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15052014
مُساهمةنصائح للتتعامل مع الشعر الدهني

نصائح للتتعامل مع الشعر الدهني


يعد الشعر الدهني من أكبر المشكلات التي تواجه الشباب، حيث تؤدي الدهون الزائدة بفروة الرأس إلى اتساخ الشعر وجعله صعب التصفيف. نخبركم في هذا الموضوع بأسباب زيادة هذه الدهون وكيفية علاجها. أولاً:

الأسباب

1) الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية يؤدي إلى تحفيز الزهم (مادة دهنية تفرزها الغدد) في فروة الرأس الذي عادة ما يجعل الشعر زيتي، لذا يجب عليك اتباع حمية غذائية تحتوي على القليل من الأطعمة الدهنية.

2) تنظيف الشعر المتكرر بالشامبو لا يُنصح بغسل الشعر يومياً بالشامبو، لأن ذلك يؤدي إلى القضاء على الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، مما يجعل الغدد الدهنية تعمل بصعوبة .

3) الخلل الهرموني الإصابة بالخلل في الهرمونات من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الدهون في فروة الشعر والتي يعاني منها النساء بشكل أكبر من الرجال.


ثانياً: كيفية العلاج

1) استخدام الشامبو المناسب عند علاج الشعر الدهني يجب أن تستبعد الشامبو الخاص بالشعر العادي أو الجاف، وقم باستخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني، حيث يساعد هذا النوع من الشامبو على تنظيم إنتاج الزهم الطبيعي لفروة الرأس.

2) خل التفاح يمكنك علاج الشعر الدهني من خلال بعض الوصفات المنزلية والتي يعد أهمها خل التفاح، حيث يساعد هذا الخل في التخلص من الزيوت الزائدة بفروة الرأس. وللقيام بالعلاج، قم بإضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثم قم بوضعه على الشعر، ثم قم بغسله بالماء بعد ذلك. وللحصول على أفضل النتائج، قم بهذه المحاولة مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع.

3) عصير الليمون أضف عصير ليمونة طازجة إلى كوب من الماء وضعه على الشعر، ثم قم بعد ذلك بغسله بالماء العادي. يمكنك تكرار هذه المحاولة عدة مرات للتخلص تماماً من الدهون.

4) الشاي يساعد الشاي المنقوع في الماء الساخن على التخلص من الدهون، حيث أن الشاي يحتوي على حمض "التانيك" (حمض قابض) الذي يحد من إنتاج الزيوت بفروة الرأس. وللعلاج بالشاي، عليك القيام بإعداد كوب منه، ثم اتركه يبرد قبل أن تضعه على الشعر، ثم قم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء.

5) الأعشاب الأعشاب الطبيعية هي جزء لا يتجزأ من العناية بالشعر الدهني، حيث تحد من تراكم الزيوت في فروة الرأس. من أهم هذه الأعشاب: بلسم الليمون، اللافندر، عشب ذيل الحصان والنعناع. يحتوي الكثير من الشامبو العشبي على الأعشاب السابقة.

6) الحمية الغذائية لن تؤدي الحلول السابقة إلى نتائج فعالة ما لم تقم باتباع حمية غذائية خالية من الدهون. ومن أكثر الحميات الغذائية فائدة هي تلك التي تحتوي على الكثير من الفواكه، والحبوب، والخضراوات، واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للتتعامل مع الشعر الدهني :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للتتعامل مع الشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم