منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
15052014
تمرينات بسيطة لتقوية الابصار والحفاظ علي جمال العينين





ثبت علمياً أن هناك مجموعة من التمرينات الرياضية المفيدة للعين، والتي تساعد على تقوية الابصار والتخفيف من حدة الإرهاق الذي تتعرض له العينين نتيجة السهر أو الجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون أو الكمبيوتر.

ومن أهم تمارين تقوية الابصار للعينين:
• التمرين الأول: النظر إلى شيء بعيد عن العينين، بعدها النظر مباشرة لشيء قريب، ويفضل تكرار تلك الحركة أكثر مرة، خاصة أثناء الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر.
• التمرين الثاني: النظر إلى أقصى نقطة يمكن أن تنظر إليها العينين في الجهة اليمني دون أن يتم تحريك الرأس، ثم تحويل النظر لأقصى نقطة في جهة اليسار. هذا التمرين مفيد بدرجة كبيرة لزيادة قوة نظر العينين.
• التمرين الثالث: النظر لأعلى نقطة يمكن الوصول إليها بالعينين دون تحريك الرأس، ثم تحويل النظر إلى أسفل بسرعة.
• التمرين الرابع: تحريك العينين بحركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة: من أعلى اليمين ثم نزولا إلى أسفل اليمين، ثم لأسفل، ثم تحريك العينين عكس اتجاه عقارب الساعة من خلال النظر إلى اليسار ثم إلى الأعلى، ثم إلى اليمين مرة أخرى، وانتهاء بالنظر إلى الأسفل.
• التمرين الخامس: تغميض العينين بشدة وفتحهما مرات متتالية أثناء الجلوس لفترات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر. وهذا التمرين يساعد على تنشيط القنوات الدمعية في العين التي تتأثر نتيجة التحديق في جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى