منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68206
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
15052014
نصائح للعناية ببشرة الحامل الحساسة:

- يعتبر تغير البشرة إلى البشرة الحساسة واحدة من الآثار الجانبية التى تحدث للحامل. حيث تجد العديد من الحوامل أن المرطب الذي قمن باستخدامه لسنوات بدأ يسبب لهن الطفح الجلديي، أو ظهورحب الشباب، وكأن سنوات المراهقة تعود بالظهور المفاجئ مرة أخرى.

- ويعود السبب في تغير البشرة إلى البشرة الحساسة الى التغير الهرموني الذي يحدث أثناء فترة الحمل.وعلى الرغم من كون هذه الهرمونات أساسية في مساعدة طفلك على النمو والتطور، إلا إنها تسبب ترقق الجلد ليتمدد مع نمو البطن مما يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس، ويمكنها أن تتسبب خلل في الغدد الدهنية التي تعمل على التحكم بمستويات رطوبة البشرة؛ فقد تسبب فرط في نشاط هذه الغدد وبالتالي تزيد من دهنية البشرة، أو قد تؤدي جفاف البشرة وتشققها ، ولكن لاداع للقلق سوف تعود البشرة الى طبيعتها بعد الولادة:

نصائح للعناية ببشرة الحامل الحساسة وجعلها اكثر تحملا

• ابحثى فى جميع المنتجات التى تلامس بشرتك مثل: المرطب، والشامبو، والصابون، ومزيل العرق، وحتى مسحوق الغسيل. اذا لاحظت تغير مفاجئ في البشرة ، فمن المحتمل أن يكون على الأقل واحد من هذه المنتجات هو السبب في تهيج وزيادة حساسية بشرتك؛ لذلك، فإنه ينصح باستخدام المنتجات البسيطة الخالية من العطور، على الأقل أثناء فترة الحمل، والتي ستكون أكثر لطفا على جلدك. وتوجد في الأسواق العديد من المنتجات المصممة خصيصا لفترة الحمل، كما يمكنك أيضا استخدام منتجات الأطفال، والتي ستكون مفيدة أيضا عند وصول الطفل.

• اعتادي على قراءة كل ما هو مكتوب على عبوات منتجات العناية بالبشرة؛ حيث تحتوي هذه المنتجات على مجموعة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة الحساسة في الحمل، ويفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على SLFs ، الريتينول، أو البترول. كما يفضل التحقق أيضا من عدم احتوائها على الزيوت العطرية؛ إذ أن بعضها يعتبر غير مناسب للحمل، ويمكنها أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

• استخدمي الصابون المعتدل، أو الخالي من العطور مرتين في اليوم، وتجنبي استخدام المقشرات القاسية على الجلد، وقومي بإزالة أي بقايا للصابون باستخدام الماء فاتر، ثم قومي مباشرة باستخدام مرطب جيد للحفاظ على ليونة وطراوة الجلد.

• تجتبي الاستحمام لفترات طويلة؛ لأنها قد تؤدي إلى جفاف بشرتك، مع حدوث حكة، وتشقق في الجلد. ينصح أثناء الاستحمام باستخدام المياه الدافئة، وجل أو زيت الاستحمام التي لا تسبب الحساسية.

• احرصي على استخدام منتجات الوقاية من الشمس التي لا تسبب الحساسية ؛ لأن الحامل أكثر تحسس من أشعة الشمس. حاولي البقاء في الظل قدر المستطاع؛ لمنع حدوث الطفح الجلدي الحراري، أو تغير لون الجلد .

• ارتدي الملابس القطنية والألياف الطبيعية، وتجنبي ارتداء الملابس الضيقة، و المصنوعة من الألياف الصناعية التي تعيق تنفس الجلد، وستزيد من تهيج جلدك.

• كلي جيدا، واحرصي على شرب الماء؛ للحفاظ على مرونة وطراوة البشرة، ومنع ظهور البثور.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى