منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68234
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14052014
نصائح للعناية بالجسم بعد الولادة:
يعتقد بعض السيدات ان بعد الولادة ستعود الى حجمها الطبيعى ولكنها تجد غير ما كانت تتوقعه وهو احد العوامل الهامة لاصابتها " بإكتئاب ما بعد الولادة" لذلك لابد من اتباعها لبعض الخطوات للعناية بالجسم بعد الولادة لكى تتخطى تلك المرحلة الهامة.


نصائح بسيطة للعناية بالجسم بعد الولادة:
• المحافظة على جمال الشعر واستعادة بريقه وتغذيته بعد الولادة، ولابد أن تكون المرأة فى حالة نفسية مرتفعة بعد الولادة حتى لا تؤثر الحالة النفسية على صحتها وعلى شعرها، كى لا يزيد تقصف وسقوط الشعر.

• الاهتمام بالمظهر بعد الولادة؛ لأنه يرفع من معنويات المرأة في مرحلة ما بعد الولادة، كارتداء بنطلون أو جيب داكن لتبدو أكثر رشاقة، كما يفضل ارتداء الموديلات البسيطة مع بعض الإكسسوارات التي تضفي مزيد من البهجة على مظهر المرأة.

• إتباع نظام غذائي صحي لإمداد الأم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لصحة جسم الأم والطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية.ولابد من إتباع إرشادات الطبيب في الجرعات المطلوب تناولها من الكالسيوم والفيتامينات التي كانت موصوفة أثناء الحمل.

• الحرص على توافر عنصر الكالسيوم في الغذاء اليومي خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لأن الطفل يسحب الكالسيوم الموجود في العظام أثناء الرضاعة وبالتالي تقل كثافة العظام وقوتها مما يعرض المرأة للإصابة بالهشاشة مستقبلا. ويساعد الكالسيوم على الحماية من الكسور الشديدة للعظام، كما يقلل احتمال الإصابة بالسكتات، الأزمات القلبية، وبعض أنواع السرطان. ويوجد الكالسيوم في منتجات الألبان، الجرجير، التين المجفف، اللوز، والبرتقال.

• التأكد من احتواء الغذاء على كميات كبيرة من الحديد، فيتامين "c"، فيتامين "e"، حمض الفوليك، البوتاسيوم، والماء.

• التكيف والتأقلم مع تلك المرحلة الجديدة مع السماح للنفس بالراحة فالجسم أحوج ما يكون للراحة في تلك المرحلة لما سبقها من متاعب نفسية وجسدية.

• عدم مقارنة المرأة نفسها مع الأخريات فلكل امرأة حالتها المنفردة فلابد ألا تثقل المرأة على نفسها بتوقعات غير واقعية قد لا تناسب طبيعتها البدنية والنفسية.

• ممارسة الرياضة في صورة برنامج رياضي منتظم في الوقت المناسب بعد موافقة الطبيب ويكون ذلك بعد 4 أسابيع للولادة الطبيعية و6 أسابيع للولادة القيصرية، ولابد من الاهتمام بصورة كبيرة بالتمرينات الخاصة بمنطقة البطن وعضلات قاع الحوض، فهي تساعد على استعادة الرحم لحجمه الطبيعي والمحافظة على رشاقة الجسم وترفع من الروح المعنوية.

• الحصول على قدر كافي من الراحة، واستغلال الأوقات التي تسمح بالقيام بأشياء ممتعة كانت المرأة تقوم بها قبل الحمل، مثل الرسم والقراءة والتطريز، فمثل هذا الأعمال تساعد على الشعور بالاسترخاء وشحن الهمة.

• إشراك الزوج في القيام ببعض الأعمال للطفل، لتكوين علاقة حسنة بين الطفل والأب منذ الصغر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى