منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الإعلانات
اعلانات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا, نفرتيتي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

طريقة تقليل إفرازات البشرة الدهنية و طريقة ترطيبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70925
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلانات
طريقة تقليل إفرازات البشرة الدهنية و طريقة ترطيبها

بشرتي جافة.. باهتة.. أما بشرة ابنتي الشابة فدهنية غنية بالحبوب والرؤوس السوداء.. استخدمنا العديد من كريمات البشرة وكل الأقنعة التي نصحنا بها الأصدقاء بلا جدوى، ولم تكن النتيجة فعالة تماما.. لماذا؟ لأن مشاكل البشرة ليست سطحية، إنما تأتى من الداخل ويؤثر عليها بشكل كبير نوع الغذاء الذي تتناوله المرأة.. فكيف تحصلين على بشرة مثالية من خلال غذائك؟



البشرة الدهنية
لتقليل إفرازات البشرة الدهنية ينبغي تناول أطعمة تحتوي علي مادة الزنك التي تتوافر في المحار، ففي كل 6 محارات يوجد 16 ملليجراما من الزنك، وهو ما يفي بحاجة الجسم اليومية، كما يتوافر الزنك في كل أنواع السمك وفواكه البحر، يمكن تناول المحار مع قليل من الزبدة والليمون المعصور لزيادة فيتامينات A وC في الوجبة، كذلك تحتاج بشرتك لفيتامين B خاصة B6 المسئول عن تنظيم تكوين الدهون، و"B12" المسئول عن تجديد الخلايا, وهو يتوافر بأعلى نسبة في الكبد، فجرام واحد من الكبد يكفي لتغطية احتياجاتنا اليومية من B12، و4 جرامات تكفي لإغناء الجسم بفيتامين A، و200 جرام ستنهي تماما بحث جسمك عن الزنك، وتتوافر فيتامينات المجموعة B أيضا في الحبوب مثل الأرز والبرغل.



ترطيب البشرة
عندما تقل دهون البشرة تتعرض لنوع آخر من المشكلات، وهو جفافها وخشونة ملمسها، لذلك أنت بحاجة لتعويض الفاقد من الدهون بتناول أطعمة غنية بالأحماض الدهنية مثل أوميجا-3 وأوميجا-6 التي لا يفرزها الجلد من تلقاء نفسه، وهذه الأحماض تلعب دورا كبيرا فى مرونة الأوعية الدموية وتوفر للجسم حاجاته من الفيتامينات، وكلها تفيد البشرة.
وتتمثل الأسماك الدهنية في السردين والسلمون والماكريل، كما يفضل تناولها مع السبانج والكرنب وباقي الأطعمة التي تحتوى على الكاروتين وفيتامين C حتى يمكن للجسم امتصاصها بسهولة.
كذلك يحتوى كل من السمسم وعباد الشمس والمكسرات على نسبة عالية من الأوميجا بأنواعها، لذا يفضل إضافة أي منها للكورن فليكس أو الزبادى في وجبة الصباح، وإذا كنت تعانين الحساسية عند تناول هذه الأسماك استبدليها بمنتجات الألبان خاصة الزبادي.


شباب البشرة
تفقد البشرة 6% من سمكها كل 10 سنوات، مما يؤثر على شبابها، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول مضادات الأكسدة من فيتامينات A وC لحماية الخلايا وتقوية الكولاجين، ولتنشيط الدورة الدموية الصغرى للبشرة حتى نحد من ظهور التجاعيد.
ويتوافر فيتامين A في الأطعمة قليلة الدهون مثل البيض ومنتجات الألبان خالية الدسم والزبد والقشطة، لكن لا تتناوليها كثيرا لزيادة سعراتها الحرارية.
اعلانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى