وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  بدائل طبيعية لمزيلات العرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11052014
مُساهمة بدائل طبيعية لمزيلات العرق


بدائل طبيعية لمزيلات العرق


يتوفر في الأسواق العديد من مزيلات الروائح ومضادات التعرق، ولكن إذا كنت قلقه حول التأثيرات الصحية والبيئية لاستخدام مثل هذه المنتجات، فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكنك استخدامها بأمان. وخاصة أن معظم مزيلات العرق التجارية تحتوي على العديد من المواد الضارة مثل البارابين، والفورمالديهايد والتريكلوسان، والألومنيوم. ويشاع أن الألومنيوم مرتبط بسرطان الثدي وأمراض أخرى. وفيما يلي 4 بدائل طبيعية سهلة التحضير تخلصك بفعالية وأمان من رائحة العرق المزعجة.
1-صودا الخبز ونشا الذرة

استخدام صودا الخبز باعتباره مزيل العرق هو وسيلة بسيطة لمكافحة رائحة الجسم دون تعريض بشرتك لمجموعة متنوعة من المواد الكيميائية. اخلطي 1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع قليل من الماء بدون اذابة الصودا وافركيها تحت ذراعيك. يمكنك أيضاً صنع مزيج من صودا الخبز ونشا الذرة لمحاربة رائحة العرق ومنع التعرق. ببساطة امزجي جزء واحد صودا الخبز مع ستة أجزاء من نشا الذرة ووزعي القليل من الخليط تحت ابطيك بعد تجفيفهما.
2-عصير الليمون

حمض الستريك الموجود في الليمون له القدرة على قتل البكتيريا المسببة للعرق مما يساعد على التخلص من رائحة العرق. استخدمي الليمون الطازج لدعك أسفل الابطين يومياً للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة عدم فعل ذلك بعد إزالة الشعر مباشرة حتى لا تتهيج البشرة.
3-الكحول

يعتبر الكحول من أحد الطرق الفعالة في التخلص من رائحة العرق. قومي بتعبئة الكحول الطبي في زجاجة رذاذ واستخدميه تحت الابطين يومياً، يمكنك إضافة قطرات من زيتك العطري المفضل للكحول للحصول على مزيل للعرق ومعطر في نفس الوقت ويعتبر زيت شجرة الشاي ن أفضل الزيوت نظراً لخواصه القابضة للمسام.
4-زيت جوز الهند

يمكنك صنع كريم طبيعي مزيل للعرق وذلك بمزج ربع كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من نشا الذرة ثم إضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع التقليب حتى تحصلي على عجينة متجانسة. قومي بتعبئة الخليط في علبة نظيفة محكمة الغلق واحفظيها في الثلاجة واستخدمي الكريم يومياً.
5-زبدة الشيا وصودا الخبز

اخلطي 3 ملاعق من زبدة الشيا مع 2 ملعقة من زبدة الكاكاو وذوبي الخليط على حمام ماء ساخن، أضيفي محتوى كبسولتين من فيتامين E مع 4 نقاط من الزيت العطري. قومي بإضافة الخليط السابق الى خليط من 3 ملاعق صودا الخبز مع ملعقتين من نشا الذرة. امزجي جيداً وصبي الخليط في وعاء محكم الغلق ويحفظ في الثلاجة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بدائل طبيعية لمزيلات العرق :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

بدائل طبيعية لمزيلات العرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: