نصائح تساعدك علي التخلص من مشكلة التعرق المفرط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح تساعدك علي التخلص من مشكلة التعرق المفرط


بعد انتهاء فصل الشتاء يبدأ فصل الربيع ليكون الطقس أشد حرارة، وفي هذه الحالة يصبح من المحرج ظهور آثار العرق على الملابس نتيجة كثرة الحركة والقيام بالعديد من المهام، فالجسم يتخلص من المياه الزائدة فيه عن طريق طردها مع السموم والأملاح الموجودة فيه، لكن التعرق العادي يمكن التخلص منه عن طريق ارتداء ملابس قطنية، أما التعرق الغير طبيعي والزائد عن الحد يصبح مشكلة تهدد صاحبها.

تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من التعرق الزائد وبشكل صحي حتى لا تشعري بالإحراج نتيجة ظهور آثار التعرق الزائد على ملابسك.
المياه

يحدث التعرق بكثرة ليحصل الجسم على درجة حرارة متوازنة داخليًا وخارجيًا، ولمنع الجسم من التعرق في هذه الحالة قومي بتناول كمية من المياه الباردة، فللمياه البارده قدرة على طرد السموم من الجسم عن طريق التبول وفي هذه الحالة لن يلجأ الجسم لطرد السموم وتوازن درجة الحرارة عن طريق التعرق.
مضاد التعرق

في حالة زيادة إفراز الجسم للعرق قومي باستبدال مزيل العرق بمضاد العرق، فمزيل العرق ما هو إلا مزيل لرائحة العرق أما مضاد العرق فمهمته سد غدد التعرق والتي تسمح للجسم بإفراز المزيد من العرق، لكن قومي باستخدام هذا المستحضر في أوقات معينة، فلا مانع من استخدامه قبل الذهاب إلى العمل أو عند ارتداء ملابس غامقة، غير ذلك لا تستخدميه حتى لا ينحبس العرق بالجسم فيتسبب في بعض المشكلات الصحية.
نوعية الملابس

نوعية الملابس التي تختاريها تحدد بشكل أساسي الكمية التي يفرزها الجسم من العرق، فالملابس القطنية تسمح للبشرة بالقدرة على التنفس وبذلك لا تزيد درجة حرارة الجسم فيلجأ للتعرق، قومي باختيار نوعية الملابس القطنية لتقللي كمية العرق التي يفرزها الجسم، كما عليكِ اختيار الإحذية المفتوحة ليتخللها الهواء فتتنفس البشرة ولا تتعرق بكمية كبيرة.
الأغذية

الطعام الذي نتناوله يحدد كمية العرق الذي نفرزه، ومن الأطعمة التي تتسبب في زيادة إفراز الجسم للعرق الإطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن، هذا بالإضافة للتوابل والبصل والثوم، فهذه الأغذية لا تساعد فقط في زيادة إفراز الجسم من العرق بل تجعل للعرق رائحة مزعجة، امتنعي عن تناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن لتحمي نفسك من زيادة إفرازات الجسم من العرق.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
نصائح تساعدك علي التخلص من مشكلة التعرق المفرط :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى