وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 10 علاجات طبيعية فعالة لإزالة التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11052014
مُساهمة10 علاجات طبيعية فعالة لإزالة التجاعيد


10 علاجات طبيعية فعالة لإزالة التجاعيد

تظهر تجاعيد البشرة مع التقدم في العمر كأحد الأثار الطبيعية لشيخوخة البشرة. وينتج ذلك نتيجة ترقق البشرة وترهلها نظرًا لنقص مرونة البشرة مع التقدم في العمر. فتبدأ التجاعيد في الظهور على بشرة الوجه، الرقبة، اليدين والذراعين.

التجاعيد هي جزء أساسي من عملية الشيخوخة الطبيعية للجسم، عندما يضعف الكولاجين والإيلاستين الموجودان في الأنسجة الضامة للجلد، مما يؤدي لترهلات البشرة. لكن هناك أيضًا بعض العوامل التي تؤدي للشيخوخة المبكرة للبشرة كالتدخين، الإجهاد المفرط، نقص الوزن المفاجئ، نقص فيتامين E، وبعض العوامل الوراثية.

لكن هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعدك على إزالة التجاعيد وتقليل ظهورها. تعرفي إلى أفضل 10 علاجات منزلية لإزالة التجاعيد بصورة طبيعية.
1- زيت الحلبة

زيت الحلبة يعمل كعلاج سحري للتخلص من كافة مشكلات البشرة ومن أهمها إزالة التجاعيد. فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمتص بسهولة داخل الجسم لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه له تأثير فعّال لترطيب البشرة وإزالة السموم، مما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تؤدي لتلف البشرة.

استخدمي زيت الحلبة لتدليك البشرة جيدًا في الصباح لإزالة التجاعيد المزعجة على بشرتك وتجنب ظهور التجاعيد المستقبلية.
2- الألو فيرا

الألو فيرا غني بحمض الماليك، الذي يساعد على تقليل ظهور التجاعيد من خلال تحسين مرونة البشرة.

استخدمي هلام الألو فيرا الطازج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كما يمكن أيضًا خلط ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا مع محتويات كبسولة فيتامين E واستخدام الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة.
3- الزنجبيل

الزنجبيل علاج فعّال لإزالة التجاعيد، فهو غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على منع تكسر الإيلاستين. مما يساعد على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اخلطي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل. وتناولي الخليط في الصباح الباكر. كما ينصح بتناول شاي الزنجبيل الدافئ بشكل يومي.
4- الماء

شرب الماء بوفرة من أهم وأسهل العلاجات الفعّالة لإزالة التجاعيد. فيساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. فمع جفاف الجسم، قد تبدو بشرتك أكبر سنًا. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، كي يساعد ذلك على تجنب جفاف البشرة.
5- الموز

الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة المسببات الأساسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

اهرسي ثمرة من الموز جيدًا، واستخدمي الخليط على أماكن ظهور التجاعيد لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. ويتبع باستخدام الكريم المرطب. كرري تلك الوصفة مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.
6- اللوز

اللوز مصدر ممتاز للألياف الغذائية، فيتامين E، الحديد، الزنك، الكالسيوم، حمض الفوليك وحمض الأوليك، مما يجعله علاج مثالي لتأخير عملية شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد.

انقعي بعض ثمرات من اللوز في الحليب الخام طوال الليل. وفي الصباح، تزال قشرتها وتطحن جيدًا لنحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على أماكن التجاعيد وتحت العينين للتخلص من الهالات السوداء. تترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.
أيضًا، استخدام زيت اللوز لتدليك الوجه يساعد على تأخير ظهور التجاعيد.
7- زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة كفيتامين E، وفيتامين A، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة.

استخدمي زيت الزيتون لتدليك البشرة بشكل منتظم ليحافظ على ترطيبها وإصلاح الخلايا التالفة. كما يمكن خلط بضع قطرات من العسل مع زيت الزيتون والجليسرين واستخدام الخليط لتدليك البشرة مرتين خلال اليوم. فيساعد ذلك على شد ترهلات البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت.
8- الجزر

الجزر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز نعومة البشرة.

استخدمي الجزر المهروس على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
9- عصير الليمون

عصير الليمون غني بحمض الستريك، الذي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ولإزالة التجاعيد أيضًا. فيعمل على تنظيف البشرة والتخلص من البقع السوداء على البشرة، التجاعيد والخطوط الدقيقة وكافة أثار شيخوخة البشرة.

استخدمي القليل من عصير الليمون لتدليك البشرة، ثم يترك لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء بعد ذلك.
10- الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيمات طبيعية تساعد على تعزيز مرونة، وترطيب البشرة. كما تساعد أيضًا على إزالة طبقات الجلد الميت. فهو غني بمضادات الأكسدة، الألياف والفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة.

استخدمي قطعة من الأناناس لفرك البشرة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.

شيخوخة البشرة هي أمر طبيعي مصحوب بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، لكن تلك العلاجات الطبيعية ستساعدك على تأخير تلك العملية. استخدميها كي تحافظي على بشرة أكثر شبابًا وأكثر نضارة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 علاجات طبيعية فعالة لإزالة التجاعيد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

10 علاجات طبيعية فعالة لإزالة التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: