وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 معلومات هامه جدا حول الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11052014
مُساهمةمعلومات هامه جدا حول الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة


معلومات هامه جدا حول الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة


التقدم في العمر أمر حتمي لا بد من حدوثه. وقد ارتبط التقدم في العمر ببعض الأثار التي تظهر على البشرة فيما يعرف بشيخوخة البشرة. وتتضمن تلك الأثار ظهور بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

شيخوخة البشرة من أهم الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص. لذلك، قد جمعنا إليك بعض الحقائق الهامة حول الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. تابعينا من خلال هذا المقال لتجدي إجابات للأسئلة التي تدور في خاطرك حول شيخوخة البشرة.
ما هي الخطوط الدقيقة والتجاعيد؟ وكيف تتكون؟

الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة، مع الشعر الأبيض هي من الأثار التي تدل على شيخوخة البشرة والتقدم في العمر. والتجاعيد هي بعض الطيات أو الثنيات التي تظهر على سطح البشرة مع التقدم في العمر، كما قد تظهر كذلك في أنحاء متفرقة من الجسم. تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور على الأماكن الأكثر حساسية من البشرة كمحيط العين، نظرًا لرقة الجلد وظهور الأوعية الدموية في تلك المنطقة.

وتظهر التجاعيد أو الخطوط الدقيقة نتيجة لعوامل مختلفة، من أهمها التقدم في العمر. مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها ونسبة الكولاجين المسؤول عن حماية البشرة من الترهلات. تظهر الخطوط الدقيقة، التي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد دائمة. وبعيدًا عن التقدم في العمر، قد تظهر تلك الخطوط الدقيقة أو تجاعيد البشرة لبعض العوامل الأخرى كالتعرض لأشعة الشمس المباشرة بشكل مستمر، التدخين، الجفاف أو تناول بعض الأدوية والعلاجات الكيميائية.
ما الفرق بين التجاعيد والخطوط الدقيقة؟

في البداية، تظهر الخطوط الدقيقة على البشرة، ثم تتحول فيما بعد إلى تجاعيد مستديمة. تظهر الخطوط الدقيقة أولًا على بشرة الوجه، خاصةً في زوايا العينين. حيث تكون بشرة محيط العين رقيقة جدًا، مما يجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد. بمقارنة التجاعيد بالخطوط الدقيقة، فهي خطوط بارزة أكثر عمقًا تظهر على بشرة الوجه وفي أنحاء مختلفة من الجسم.

مع التقدم في العمر، قد تلاحظين بض الخطوط الدقيقة في المنطقة المحيطة بالعينين في البداية. وفي حالة عدم علاجها جيدًا، فتتحول إلى تجاعيد واضحة.
ما هي المناطق المعرضة لتجاعيد البشرة؟

في الواقع، جميع أجزاء البشرة معرضة لظهور التجاعيد، لكن المناطق الحساسة هي الأكثر عرضة للتجاعيد كمحيط العينين والرقبة. تظهر الخطوط الدقيقة أولًا في تلك المناطق. لذلك، فعند الاهتمام بمكافحة شيخوخة البشرة، لا بد من التركيز على مثل تلك المناطق، حيث تتعرض للعديد من العوامل المسببة للتجاعيد كالأشعة فوق البنفسجية الضارة.
في أي المراحل العمرية تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد؟

دائمًا ما تظهر الخطوط الدقيقة أولًا خلال منتصف العشرينات. خلال تلك المرحلة، تبدأ البشرة في التقدم في العمر. بعض العادات اليومية ونمط الحياة الغير صحي كعدم تناول التغذية الصحية، عدم ممارسة التمرينات، قلة النوم والتدخين هي كلها من العوامل التي تجعل البشرة أكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.
ما الأسباب المؤدية لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المحيطة بالعينين؟

شيخوخة البشرة أمر واقعي لا بد أن يعايشه جميع الأشخاص مع التقدم في العمر، وهو أمر مرتبط بظهور تجاعيد البشرة. هناك العديد من الأسباب المرتبطة بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، خاصةً التي تظهر حول العينين. كما ذكرنا بالأعلى، أن تلك المنطقة هي منطقة حساسة، مما يجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد.

ومع التقدم في العمر، تحدث العديد من التغيرات الجسدية. حيث تفقد البشرة مرونتها وحيويتها، مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وهناك أيضًا عوامل أخرى مرتبطة بظهور التجاعيد، كبعض الحركات اللاإرادية وحركة عضلات الوجه كالضحك، التحديق وغيرها. وهناك أيضًا عوامل خارجية وعادات تؤثر على ظهور التجاعيد وتفاقمها كقلة النوم، جفاف البشرة ونقص التغذية الصحية.
ما هي العلاجات الطبية ومستحضرات التجميل اللازمة لعلاج تجاعيد العين؟

استخدام كريم العين ضرورة أساسية للحفاظ على حيوية محيط العين وتجنب ظهور التجاعيد المبكرة. وينصح باستخدامه من السن المبكرة للحصول على أفضل النتائج. لكن لسوء الحظ، يهمل الكثير من الأشخاص العناية الأساسية بالبشرة، كما قد يكون الوقت متأخرًا للبدء بالعناية بالبشرة، فتبدأ التجاعيد المستديمة بالظهور. في تلك الحالة، هناك بعض العلاجات الطبية التي يمكن اللجوء لها كالتقشير الكيميائي، البوتوكس، الفيلرز وعمليات شد البشرة. حيث تهدف تلك العلاجات إلى استعادة حيوية ونضارة البشرة مرة أخرى والتخلص من التجاعيد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

معلومات هامه جدا حول الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

معلومات هامه جدا حول الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: