منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

معتقدات وعادات خاطئة عن الريجيم وخسارة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052014

مُساهمة 

default معتقدات وعادات خاطئة عن الريجيم وخسارة الوزن




معتقدات وعادات خاطئة عن الريجيم وخسارة الوزن


عدم إستطاعتنا من الإستمرار فى نظام الريجيم الخاص بنا، أو خسارة الدهون والوزن الزائد بالجسم، تؤدى بنا الى الشعور بالإحباط والفشل دون أن ننظر الى الأسباب الحقيقة أو الأخطاء التى نمارسها أثناء الحمية الغذائية والتى تقف حائلاً بيننا وبين تحقيق رغبتنا فى الحصول على جسم مشدود رشيق وجذاب.

فى هذا المقال أقدم لكِ أهم الأخطاء والمعتقدات الخاطئة عن الريجيم وخسارة الوزن لتتجنبيها.
ريجيم البروتين

ينصح البعض باتباع رجيم البروتين وهو يتلخص في الحصول على السعرات اللازمة من تناول كميات كبيرة من اللحوم والدجاج والبيض. وهو ما ليس صحيا أبدا لأن هذا النظام لا يقدم الحبة الكاملة للقمح ولا توجد فيه ألياف من الخضروات مما يؤدي إلى الإمساك وقد يصيب الجسم بأمراض خطيرة مثل النقرس وحصى الكلي
حمل الأثقال

قد يعتقد البعض أن ممارسة التمارين تكون بحمل الأثقال التي ستقوي العضلات وتعطي مظهرًا متناسقًا، ولكن هذا خطأ والصواب هو ممارسة التمارين الهوائية التي تساعد في إنقاص الوزن حتى في وقت الراحة وتعطي الجسم الشكل المتناسق.
تجنب تناول النشويات

يعتقد البعض أن التوقف عن تناول النشويات سيؤدي إلى نقص الوزن ولكن النشويات هي الوقود الذي يستعمله الجسم ليؤدي أي نوع من أنواع المجهود. والسر هنا هو تحديد نوع النشويات المناسب، توقفي عن أكل النشويات البيضاء واتجهي الى النشويات التي تحتوي على الحبة الكاملة للقمح فهي الأكثر فائدة للجسم والأنسب للحفاظ على الوزن.
تخطي الوجبات

التخلي عن وجبة الإفطار كي تسهل عملية إنقاص الوزن هي فكرة خاطئة، بل ستكون ذات مردود عكسي لأنه بحلول وجبة الغداء سيكون الجوع بلغ ذروته وستكون وجبة الغداء أكبر مرتين من المعتاد. الأفضل هو المحافظة على الوجبات مع مراعاة الكميات المناسبة في كل وجبة.
الأنظمة غير الصحية

من أنواع الريجيم توجد أنظمة السعرات المنخفضة التي لا تتجاوز 800 سعرة حرارية فقط في اليوم وتعدك بنقصان سريع في الوزن. ولكن هذه الأنظمة لا يمكن أن تستمر لفترة طويلة لأنها تحرم الجسم من عناصر كثيرة مهمة وهذا يسبب مشاكل في القلب وأعراض أخرى خطيرة قد تصل إلى غيبوبة نقص السكر في الدم. والحل هنا في ريجيم متوازنٍ تحت إشراف طبيبٍ مختصّ في التغذية.
التوقف عن تناول الدهون

قد يبدو من البديهي أن الطريق للتخلص من الدهون هو عدم تناولها، ولكن التوقف عن تناول الدهون سيوقف إمداد الجسم بالطاقة ويخل بمعدّل الأنسولين وباقي الهرمونات. السر هنا هو تناول الدهون غير المشبعة الموجودة في البيض والأسماك والمكسرات.
الإفراط فى التمارين الرياضية

يجب الاعتدال في التمارين الرياضية بحيث لا تزيد مدتها عن 30 غلى 60 دقيقة يوميًا لأنّ الإفراط قد يصيب العضلات بالشد وقد يصيب الجسم أيضًا بالجوع الشديد، الذي يقضي على الريجيم بزيادة الأكل.
الجريب فروت

يعد هذا المعتقد من الأخطاء الشائعة التي يصعب تصحيحها وهو ان تناول الجريب فروت يساعد فى خسارة الوزن وكمعلومة عامة لا يوجد أي نوع من أنواع المأكولات ينقص الوزن بمفرده. حتى الكافيين الذي يساعد في تحويل الدهون الى طاقة لا يمكن أن ينقص الوزن، فإنقاص الوزن يتطلّب التمرّن والإقلال من السعرات الحرارية اليومية.
الألياف تساعد على الإحساس بالشبع لمدة طويلة

نعم هذا الأمر صحيح في حالة تناول الخضروات والفواكه فهي تمتص المياه وتعطي شعورًا بالشبع . ولكن هناك مشكلة مع الحلوى التي تحمل علامة "تحتوي على ألياف" فهي تحتوي أيضًا على كمية لا بأس بها من السكر والدهون. لذا يجب الاتجاه إلى الخضروات والفواكه الطبيعية.
النباتيون أكثر صحة

قد يبدو الأشخاص النباتيون أكثر قدرة على غنقاص وزنهم وهذه حقيقة. لكن لا جدال أنهم لا يتمتعون بصحة جيدة مع نقص البروتين الحيواني. ودائمًا ما يعانون من نقص الحديد، البروتين، الزنك،الكالسيوم والفيتامين B.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى