منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68219
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10052014
أفضل الوصفات وأهم النصائح لتفادي نمو الشعر تحت الجلد



مشكلة نمو الشعر تحت الجلد من المشكلات التي تمثل مصدر للإزعاج للعديد من الفتيات والسيدات، وبرغم اختلاف طرق إزالة الشعر من الشمع، واستخدام الشفرات، والكريمات المزيلة للشعر، إلا أن مشكلة نمو الشعر تحت الجلد تظل موجودة ويكثر ظهورها في منطقة الساقين.
وعادةً ما يتسبب نمو الشعر تحت الجلد في حدوث التهاب واحمرار في الجلد المحيط بالشعر، وقد يصل الأمر لحدوث عدوى بالجلد.
ولتفادي نمو الشعر تحت الجلد إليكِ أهم النصائح والوصفات الطبيعية المجربة والفعالة:

1-استخدام المقشرات الطبيعية:

استخدمي ماسكات التقشير الطبيعية على الأقل مرة واحدة أسبوعياً والتي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت التي تعوق نمو الشعر للخارج وتؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد، ومن أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها في المنزل مقشر الملح ومقشر السكر والليمون.
أضيفي ملعقة من الملح إلى نصف ملعقة من الماء واستخدمي الخليط في تدليك المناطق المصابة لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء ويتبع بلوشن مرطب. كما يمكن خلط عصير نصف ليمونة بملعقة كبيرة من السكر واستخدامها بنفس الطريقة السابقة. ويمكن استخدام لوفة خشنة في تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية مع الحرص على عدم تجريح الجلد.
2-استخدام الصابون المطهر:

لمنع حدوث التهاب أو عدوى بكتيرية استخدمي الصابون المطهر في تنظيف المناطق المصابة يومياً.
3-تونر الأسبرين والكحول:

المكونات:

18 حبة أسبرين.
30 مللي من الكحول.
الطريقة:

تطحن حبات الأسبرين جيداً ثم تذاب في الكحول، ويعبأ التونر في زجاجة سبراي نظيفة، ويستخدم مرتين يومياً على المناطق المصابة مع رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام. ويفضل وضع كريم مرطب على المناطق المصابة قبل النوم حتى لا يصاب الجلد بالجفاف كنتيجة لاستخدام الكحول. يعمل الأسبرين كمضاد للالتهاب ويعمل على التخلص من احمرار الجلد كما يعمل الكحول على الحماية من حدوث عدوى بكتيرية.
4-استخدام الزيوت الطبيعية:

يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من الالتهاب والاحمرار المحيط بالشعر الذي ينمو تحت الجلد كما تعمل كمطهر طبيعي لمنع حدوث عدوى ميكروبية. ومن أهم هذه الزيوت:
زيت اللافندر، زيت شجرة الشاي، أو زيت النعناع. استخدمي قطنه مبللة ببضع قطرات من أحد هذه الزيوت في مسح المناطق المصابة مرتين يومياً، ولأصحاب البشرة الحساسة تخفف هذه الزيوت بزيت اللوز أو زيت الزيتون حيث تضاف ملعقة من زيت اللافندر إلى 4 ملاعق من زيت اللوز أو زيت الزيتون.
5-إزالة الشعر يدوياً:

وهذه الطريقة تصلح إذا كان لديكِ شعيرات قليلة تنمو تحت الجلد ولا تصلح إذا كانت كمية الشعر النامي تحت الجلد كبيرة، أو في حالة حدوث التهاب في الجلد، أو إذا كان الشعر غائر ولا يظهر طرفه.
باستخدام الملاقط قومي بنزع طرف الشعر، ثم قومي بتطهير الجلد باستخدام الكحول أو ماء الأكسجين مرتين يومياً حتى اختفاء الاحمرار تماماً.
6-استخدام كريم مرطب بعد نزع الشعر:

من أهم النصائح التي ينصح بها أطباء الجلدية استخدام كريم مرطب بعد عملية نزع الشعر بالطريقة التي تناسبك. حيث يساعد ترطيب البشرة على منع التهابها ومنع نمو الشعر تحت الجلد. ويعد زيت الأطفال من أفضل المرطبات التي تتميز بتركيبة خفيفة سريعة الامتصاص لا تسد المسام.
7-تونر الماء والملح:

من أبسط الوصفات وأكثرها فاعلية هي استخدام تونر الماء والملح، تذاب ملعقة من الملح في فنجان صغير من الماء الدافئ وباستخدام قطعة من القطن المبللة بهذا التونر تمسح المناطق المصابة مرتين يومياً وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى