منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69754
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10052014
نصائح ووسائل طبيعيه لتتمتعي ببشره نقيه خاليه من العيوب


خلال فصل الصيف تكثر المشكلات التي تواجهها البشرة، فقد تظهر بعض البقع الداكنة البنية أو الحمراء نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس. كما قد تظهر تلك البقع الداكنة نتيجة للتقدم في العمر أو التوتر العصبي أو نتيجة لظهور حب الشباب. وقد تتوافر العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تهدف للتخلص من تلك الأثار المزعجة وندوب البشرة. لكن قد لا تعود تلك المنتجات بالنتائج المطلوبة. لذلك، فقد جمعنا إليك اليوم مجموعة من الوسائل الطبيعية البسيطة كي تساعدك على التخلص من تلك الأثار المزعجة بشكل أكيد وبطريقة سهلة.
1- واقي الشمس

واقي الشمس وسيلة أكيدة لحماية البشرة من التلف نتيجة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي قد تتسبب في شيخوخة البشرة والإصابة بسرطان الجلد. إن كنت تعانين من بعض الندبات الحديثة، فينصح باستخدام واقي الشمس لتغطيتها بشكل دائم، وهي من أبسط الطرق التي تساعدك على التخلص من أثار الندبات. حيث تتسبب أشعة الشمس المباشرة في تحويل الندبات إلى أثار مستديمة على البشرة مع اسمرارها. وحماية الندبات من التعرض لأشعة الشمس يساعد على علاجها سريعًا قدر الإمكان.
2- عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على علاج أثار الندبات. حيث يتميز بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة. قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج واستخدميها على مكان الندبات لبضع مرات خلال اليوم. كما يمكنكِ إضافة عصير الليمون لمرطبك قبل استخدامه على البشرة.
3- زبدة الكاكاو

قد لا تعمل زبدة الكاكاو على إزالة أثار الندبات تمامًا، لكنها بالطبع تساعد على تفتيح لونها. فقد اعتادت النساء قديمًا على استخدام زبدة الكاكاو للتخلص من علامات التمدد على البشرة بفعّالية. استخدمي زبدة الكاكاو على أثار الندبات مرة واحدة يوميًا على الأقل للحصول على أفضل النتائج.
4- التدليك

قد يكون الأمر غريبًا، لكن تدليك البشرة يساعد على تنعيم الأنسجة، مما يسهل عملية التخلص من أثار الندبات. قومي بفرك مكان الندبات على البشرة برفق لبضع دقائق يوميًا.
5- زيت فيتامين E

فيتامين E من العناصر الحيوية لصحة وحيوية البشرة، استخدميه على أماكن ظهور الندبات للحفاظ على حيوية البشرة وتجنب التهاب المنطقة المحيطة بالندبات. بعد شفاء البثور تمامًا، استخدمي القليل من زيت فيتامين E على أماكن الندبات. احرصي كذلك على تناول مصادر الأطعمة الغنية بفيتامين E كالبذور والمكسرات، فهي من الطرق الفعّالة لشفاء البثور وأثار الندبات.
6- العسل

يتميز العسل بخواص طبيعية لتفتيح البشرة، مما يجعله خيار مناسب لإزالة أثار الندبات. ضعي القليل من العسل على أماكن ظهور الندبات واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ. كرري ذلك كل بضعة أيام للحصول على نتائج فعّالة.
7- عصير الخيار

عصير الخيار يعتبر علاج فعّال لإزالة أثار الندبات. اغمسي قطعة من القطن في عصير الخيار وضعيها على أماكن الندبات، كرري ذلك لعدة مرات خلال اليوم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى