استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30042014
6 نصائح لحمايه طفلك من برد الشتاء


تسبب التغيرات المفاجئة في الطقس إصابة الأطفال بالعديد من الأمراض وخاصة في فصل الشتاء عند انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، وتبرز الحاجة في فصل الشتاء إلى بعض الإجراءات الكفيلة بحماية الطفل من البرد وتحصينه ضد الأمراض المصاحبة له، وأورد موقع بيبي سنتر مجموعة منها:
1- الرضاعة الطبيعية
أثبتت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تساعد على تعزيز مناعة الطفل ضد الأمراض، وخاصة خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل، بالإضافة إلى ضرورة إعطائه اللقاحات المناسبة.
2- تدفئة الطفل
يجب الحرص على تدفئة الطفل بشكل جيد خلال الشتاء، وخاصة عند الخروج من المنزل والانتقال من الدفء إلى البرد، ويفضل شراء ملابس متعددة الطبقات للطفل بحيث يتم وضعها وإزالتها بسهولة.
3 - حمام الطفل
يجب أن تكون درجة حرارة الحمام متناسبة مع حرارة غرفة نوم الطفل وإلباس الطفل ملابسه قبل الخروج من الحمام، واختيار الوقت المناسب من النهار عندما تكون درجة الحرارة في أعلى مستوى لها.
4- نظام غذائي متوازن
ينصح دوماً بأن يحتوي النظام الغذائي للطفل على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تقوية مناعة الجسم ومحاربة الأمراض.
5 - الاهتمام بالنظافة
تساعد النظافة على وقاية الطفل من الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق اللمس أو الهواء وذلك عن طريق تنظيف ألعابه وأدوات الطعام وكل ما يمكن أن تقع يدا الطفل عليه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى