وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسرارجمال القدماء و كليوباترا للعنايه بالبشره والجسم بجد روعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21112010
مُساهمةاسرارجمال القدماء و كليوباترا للعنايه بالبشره والجسم بجد روعه






وصفات و اسرار كليوباترا للعناية بالبشرة


في مصر القديمة ابتكر الفراعنة طرقا طبيعية للعناية بالبشرة، وفي الواقع ان السنفرة بدأت هناك، وكانت وصفتهم تجمع بين جل نبات الصبار والرمل.
ويعتبر جل نبات الصبار من اهم العناصر التي وثقت بها الملكات، واستخدمنه لتنعيم الجلد ومداواة الجروح والحروق الطفيفة، واستخدام الرمال وجل نبات الصبار يفتح المسام ويزيل الشوائب.

في المرة القادمة عندما تقررين قضاء يوم على الشاطىء، استفيدي من طرق المعالجة المصرية القديمة للقدمين، بحيث يمكنك خلط الرمال الجافة مع جل نبات الصبار وفرك قدميك ومرفقيك، مع التركيز بوجه خاص على المناطق التي تعاني مشاكل الجفاف.

شيء مفيد آخر استخدمه المصريون، هو زيت اللوز، واضافوه إلى مستحضرات التجميل والعطور. وقد ثبت ان هذا الزيت مفيد للبشرة، ويعمل على ترطيب الجلد الجاف ويعالج شيخوخة البشرة. وبالطبع كان ايضا أحد الأسرار وراء اسطورة جمال بشرة الملكة كليوباترا الذي لا تشوبه شائبة.
وفوائد زيت اللوز كثيرة، ويمكن العثور عليه بسهولة في الأسواق، وأيضا يعتبر الاقرب الى بشرتنا الزيتية، وهو غني بفيتامين «ايه» وبالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

وصفات ملكية
نحن نعلم اليوم لماذا أحبت كليوباترا دائما ان تستخدم وصفات طبيعية للحصول على بشرة متكاملة لا تشوبها أي شائبة. وهذه وصفة من أسرار الملكة الجميلة:
لوشن زيت اللوز لبشرة طبيعية
- كوب من زيت اللوز.
- 8 نقاط من زيت الورد المركز.
- نصف كوب ماء ورد.
- نصف كوب ماء مقطر.
- 4 ملاعق طعام من شمع العسل.
امزجي الماء مع العسل واتركيهما يتجانسان في الخلاط على سرعة منخفضة، أضيفي تدريجيا زيت اللوز وماء الورد وباقي الخليط. سيكون الخليط جامدا وكثيفا، ضعيه في جرة واستخدميه عند الحاجة.

الحلبة والحليب
استخدمت الحلبة في مستحضرات التجميل وفي أقنعة الوجه لتنقية البشرة، وصنع مشروب من هذه البذور يمكن ان يساعد في زيادة حليب الأم، كما كان يعتقد المصريون القدامى انه يمكن ان يحفز على نمو الثدي.
وكانت الملكات، مثل كليوباترا، يستحممن بالحليب لانه غني بحمض اللكتيك الذي يقشر البشرة ويجدد شبابها.

صابون صحي
استخدم المصريون القدماء الصابون من 1500 عام قبل الميلاد، وصنعوه من الزيوت الحيوانية والنباتية والملح، قبل ان يكتشف الاوروبيون ان الصابون مقبول وليس سيئا على الصحة.
واليكم وصفاتي المنزلية لصنع الصابون من مواد كليوباترا المفضلة لبشرة مشرقة:
- كوب شحم مذاب.
- كوب زيت جوز الهند مذاب.
- كوب حليب ماعز.
- ربع كوب حبيبات غسيل (محلول لصنع الصابون).
- ربع كوب ماء.
استخدمي فولاذا مقاوما للصدأ أو أواني زجاجية. وبما أن الحبيبات تتفاعل مع المعادن، استخدمي ملاعق خشبية او بلاستيكية للمزج. ضعي حبيبات الغسيل في ماء بارد وحركي. سخني المواد الثلاث الاولية تقريبا بدرجة من 110 – 120 ف. حركي خليط مياه الغسيل في خليط الدهون وقلبيه باستمرار لمدة خمس عشرة دقيقة. ثم حركيه كل ربع ساعة.
صبيه في قوالب واتركيه لمدة يومين، ثم جمديه لمدة 3 ساعات. ازيلي الصابون من القوالب، واتركيه لمدة تقارب 3 أسابيع ليصبح خفيفا.

ماكياج الملكة
المصريون القدماء كانوا يرسمون حواجبهم على طريقة القلم اليوم. واستخدموا مسحوقا اسود من كبريتيد الرصاص، كمسحة من الماسكارا القديمة. وكانوا يعتقدون انها تحمي العين من أشعة الشمس.
كليوباترا كانت دائما تظهر بأحمر الشفاه ومكياج العين الثقيل. دعونا نفكر معا، مما يتكون احمر شفاه كليوباترا؟
لقد حاولت التخيل واستنتجت هذه الوصفة، نحن جميعا نعلم ان الشمندر غني بلون احمر داكن يميل الى الأرجواني. فمسحة من عصير الشمندر على شفتيك يمكن ان تبقيهما حمراوين لفترة طويلة. ضعي قليلا من الشمندر المهروس أو المعلب على شفتيك بواسطة قطنة. بعناية خططي اولا شكل شفتيك ثم لوني داخلهما، وتأكدي من عدم تلطيخ أسنانك. وذلك سوف يعطيك لونا طويل الأمد يبقى على الرغم من تناولك الطعام او السباحة والتعرق.
أما اذا كان اللون داكنا قليلا وتريدين تفتيحه، فاخلطيه مع قليل من الفازلين فذلك سوف يعطيه بريقا اكثر. ويمكنك أيضا مزجه مع شمع العسل المذاب الذي يمنحه لمعة ويجعله أسهل عند الوضع.

أساس «السبا»
يقال ان جمال كليوباترا يعود الى قوى الشفاء الموجودة في مياه البحر الميت، فقد سافرت من مصر الى البحر الميت لبناء «السبا»، ويعتقد البعض انها رائدة في هذه الصناعة.
مياه البحر الميت تحتوي على 35 في المائة من المعادن لكل لتر من الماء، مما يساعد على علاج المشاكل الجلدية مثل الاكزيما والصدفية، وهو يحتوي على الطين والمعادن التي يمتصها الجلد فتغذيه مباشرة.

مفهوم مختلف للجمال
لقرون عديدة تجادل الناس حول جمال كليوباترا، فقد أشاد به البعض في حين قال البعض الآخر انها امراة قبيحة، وكانت تحاول ان تثبت قبحها من خلال مكانتها.
كليوباترا قد تكون جميلة او قبيحة، أو في مكان ما بينهما، لكن بالتأكيد انها كانت ذكية، ودبلوماسية، وملكة على منطقة مهمة لروما. فهي كانت قوية جدا وواثقة من نفسها. لو نظرنا اليها عن كثب وحاولنا ان نرى ماهو ابعد من اسرار جمالها، لوجدنا أن جاذبيتها الكبيرة تنبع من ثقتها بنفسها.
فلو كانت كليوباترا تستطيع أن تتحدث الينا اليوم، لقالت ان سر جمالك يكون بثقتك بنفسك، وأن هذا هو سر جمالها.
ومن أسرار الجمال أيضا الابتسامة... فاذا ابتسمت فانك تخففين من ضغط جاذبية الارض على عضلات وجهك، وتحصلين على ذقن وخدين مشدودين، وستجعل السعادة الدم يتدفق في بشرتك، مما يجعلها تشع شبابا.
ابتسمي حتى تبقي شابة، ولكى تعلمي كيف تحافظين على ابتسامتك فانت تحتاجين الى اسرار جمال كليوباترا، لذلك سوف اخبرك عنها مرة اخرى: تعلمي منها ان جمالك هو ثقتك بنفسك!

العسل لبشرة شابة
من المعروف أن كليوباترا كانت تتمتع ببشرة رائعة، وأحد أسرار علاجاتها التجميلية هو حمام الحليب والعسل الذي مايزال يستخدم حتى الآن. وأحد العناصر الأساسية هو الحليب الذي يحتوي على حمض اللكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة، وهو حمض ألفا هيدروكسي، مما يساعد على تنظيف طبقات الجلد العميقة.
أما العسل فتتوافر فيه العديد من الخصائص الصحية. أولها، انه يتكون من السكريات مثل الجلوكوز وسكر الفاكهة الذي يحتوي أيضا على حمض ألفا هيدروكسيد.
والعسل مكون من كل من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة ومعالجتها، حتى انه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات. وتتوافر فيه أيضا مواد طبيعية مضادة للالتهابات، تساعد في مداواة الجروح بسرعة، وهذا ما يجعل العسل بديلا جيدا لعلاج الجروح.
واليك بضع طرق للتمتع بهذين العنصرين الموجودين في اسرار الجمال القديمة.

حمام العسل والحليب لكليوباترا
العناصر:
- نصف كوب حليب بودرة.
- نصف كوب عسل.
- 2 ملعقة شاي زيت الجوجوبا (اختياري).
اخلطي المكونات في وعاء كبير، وضعيها في حمام دافئ، اتركيها على بشرتك لمدة تصل الى 20 دقيقة حتى تستفيد البشرة من مكوناتها المفيدة. هذه الوصفة تكفي لحمام واحد.
تونر الحليب والعسل للتجاعيد
العناصر:
- اونصة من العسل.
- كوب حليب مقشود.
- ملعقتا شاي من جل نبات الصبار.
اجمعي المكونات في جرة واخلطيها جيدا. ضعي المزيج على وجهك صباحا ومساء بواسطة كرات القطن.
ضعي الخليط في جرة واتركيه في الثلاجة لمدة تصل الى 3 أسابيع.
تتضمن وصفات الجمال اليومية هذه نظاما يساعدك في الحصول على بشرة مثالية وشباب دائم للجلد ونابض بالحياة.

منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسرارجمال القدماء و كليوباترا للعنايه بالبشره والجسم بجد روعه :: تعاليق

شكرا ليكي
منورانى يا ام يوسف يا قمر يارب دايما
 

اسرارجمال القدماء و كليوباترا للعنايه بالبشره والجسم بجد روعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: