وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تنظيف الأحذية والسترات والإكسسوارات من الشامواه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25042014
مُساهمةتنظيف الأحذية والسترات والإكسسوارات من الشامواه


تنظيف الأحذية والسترات والإكسسوارات من الشامواه

هل تحتاجين إلى تنظيف سترتك أو حذائك المصنوع من الشامواه؟ نقدم لك طريقة تنظيف الشامواه والعناية به. اضغطي هنا لتتعرفي على طريقة تنظيف الشامواه!

تنظيف الأحذية الشمواه
تتميز الشامواه بأنها خامة أكثر نعمومة وحساسية من الجلد العادي. ولأنها أسهل وأكثر عرضة للإصابة بالبقع من الجلد، فإن عملية تنظيفها أصعب. على خلاف الجلد، قد تسوء حالة البقع التي تصيب الشامواه عند استخدام مواد التنظيف العادية كالماء والصابون. لذا فإن معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الشامواه أمر غاية في الأهمية إذا كنت تمتلكين أحذية أو سترات أو أي إكسسوارات أخرى مصنوعة من هذه الخامة الرقيقة.

تنظيف الأحذية الشامواه

عند تنظيف حذاء أو بوت مصنوع من الشامواه، فربما تشعرين برغبة في استخدام الماء لإزالة البقعة، غير أن هذه الطريقة ستؤدي إلى ظهور آثار إضافية لاستخدام الماء، فيبدو حذاؤك قديماً وبالياً وباهتاً. هذا لا يعني أننا سنستبعد الماء تماماً عند تنظيف الشامواه؛ بل تحتاجين إلى معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف أحذية الشامواه باستخدام السوائل. سنقدم لك أفضل طريقة لاستخدام منظف الشامواه دون إتلاف الخامة:

• في البداية استخدمي فرشاة الشامواه للتخلص من أي أوساخ على سطح الحذاء أو البوت. هذه خطوة أولى مساعدة قبل الانتقال لعملية التنظيف المكثفة. احرصي على استخدام الفرشاة في نفس اتجاه وبر النسيج وليس عكسه.

• إذا كان البوت بالياً عند الأطراف، استخدمي فرشاة الشامواه بحركات قوية للأمام والخلف لإزالة أي أنسجة عالقة. حاولي التركيز على المنطقة المصابة قدر الإمكان بدلاً من حك مناطق سليمة.

• تحتاج البقع الصعبة إلى الماء لإزالتها، لكن نظراً لأن تنظيف منطقة البقعة فقط يترك آثاراً لاستخدام الماء، قومي بتنظيف البوت كله، حتى إذا حدث تغير في اللون فلن يكون ملحوظاً.

• استخدمي فرشاة الشامواه لوضع كمية صغيرة من الماء على الحذاء كله، مع دعك منطقة البقعة. ضعي مجموعة أوراق ملفوفة أو القالب داخل الحذاء لتحافظي على شكل البوت، واتركيه يجف في الهواء. لا تستخدمي الصحف لأن الحبر قد ينتقل إلى النسيج.

• إذا لاحظت وجود علامات ملحية على البوت بعد استخدام الماء، استعيني بكمية قليلة من الخل الأبيض لتنظيف الشامواه. قد تجدين رائحة الخل واضحة إلى حد ما خلال المرات القليلة الأولى التي ترتدين فيها البوت، لكنها ستتلاشى مع مرور الوقت.


تنظيف السترات والإكسسوارات الشامواه

ينبغي تنظيف السترات والإكسسوارات الشامواه بنفس الطريقة المتبعة لتنظيف الأحذية الشامواه، مع وجود اختلافات طفيفة في الوسائل والمنظفات المستخدمة:

• ابدئي بمنظف الشامواه لتليين الأنسجة. يضمن ذلك التخلص من أي أوساخ على السطح ويسهل الوصول إلى البقع العميقة.

• لإزالة البقع – وخاصة البقايا الزيتية وآثار العرق – ضعي طبقة بسيطة من دقيق الذرة على الرداء واتركيه عدة ساعات، والأفضل أن تتركيه طوال الليل. يعمل دقيق الذرة على امتصاص البقع وإزالتها من النسيج. بعدها يمكنك استخدام فرشاة الشامواه لإزالة الدقيق.

• يفيد التنظيف بالبخار أيضاً في إزالة البقع من السترات الشامواه، لكن احذري من إشباع الخامة بماء زائد. أفضل طريقة لتنظيف رداء شامواه بالبخار هي تعليقه في حمام معبئ بالبخار، بعد الانتهاء من الاستحمام على سبيل المثال.

• أخيراً إذا أردت استخدام منظفات شامواه أقوى، يمكنك البحث عن منظفات الجلد المتخصصة التي تلائم الشامواه. كما أشرنا عند استخدام الماء، ننصحك باستخدام المحلول على كامل الرداء وليس على المنطقة المصابة لتفادي ظهور فرق في اللون.

العناية بالشامواه وتنظيفه

أفضل طريقة للحفاظ على نظافة ملابسك وأحذيتك الشامواه هي ألا تدعيها تتسخ في المقام الأول، ونحن نعلم أن القول أسهل من الفعل! نقدم لك بعض نصائح العناية بالملابس الشامواه:

• استخدمي منتجات حماية الشامواه: يمكنك شراء هذه المنتجات من الأسواق وأغلب متاجر بيع الأحذية. وهي تعمل كحاجز ضد الأوساخ والبقع السائلة. ننصحك باستخدام هذه المنتجات بمجرد شراء البوت أو السترة الشامواه، وعقب كل مرة غسيل بالطبع. لكن تذكري أنه بالرغم من قيام هذه المنتجات بتقليل تراكم الأوساخ، فإنها لا تمنعها تماماً.

• حافظي على جفافها: استطلعي الأحوال الجوية دائماً قبل خروجك، وإذا كانت هناك توقعات بسقوط أمطار فلا ترتدي ملابسك الشامواه، فالشامواه والمطر لا ينسجمان. لهذا ننصحك بارتداء ملابس مضادة للمطر في الظروف الجوية السيئة.

• خزنيها جيداً: عندما لا تستخدمين ملابسك الشامواه قومي بتخزينها بطريقة ملائمة. لا تضعيها في أي مكان عرضة للرطوبة والبلل، كالعلية أو الجراج أو خزانات الملابس الرطبة.

• انقليها بأمان: إذا كنت تحزمين أغراضك المصنوعة من الشامواه من أجل رحلة، لا تضعيها في أكياس من البلاستيك أو من مواد لا تسمح لها بالتنفس وتتسبب في ظهور قطرات ماء. بل استخدمي حقيبة قطنية قديمة أو غطاء وسادة قديم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تنظيف الأحذية والسترات والإكسسوارات من الشامواه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تنظيف الأحذية والسترات والإكسسوارات من الشامواه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: