وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أخطاء تقومين بها عند تنظيم و تنظيف المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25042014
مُساهمةأخطاء تقومين بها عند تنظيم و تنظيف المنزل


أخطاء تقومين بها عند تنظيم و تنظيف المنزل


هل تحاولين دائماً التنظيم والحصول على منزل خالي من الفوضى، ولكنك دائماً ما تجدين المنزل يتراكم بالعديد من الأشياء دون القدرة في السيطرة عليها؟ الحقيقة أن الموضوع ليس معقد ولا يحتاج لعلم خاص، ولكن هناك بعض الأخطاء التي نقع فيها عند تنظيم منازلنا، والتي تجعله يعود لسابق عهده، «سوبر ماما» تخبرك عن هذه الأخطاء لتكوني على دراية بها، وتحاولي تجنبها في المرات القادمة التي تقومي بتنظيم منزلك فيها.
عدم التخطيط قبل البدء في العمل

أحياناً ما يأخذنا الحماس لنباشر العمل مباشرة في غرفة ما دون التوقف قليلاً للتفكير في الخطة التي سنتبعها، فمثلاً أي عمل سنبدأ به؟ كيف سنتعامل مع الأغراض التي ستخرج من عملية التنظيم.. وهكذا، مما يجعل العملية شاقة ولا تأتي بالنتائج المرجوة أحياناً، كل ما عليكِ هو التوقف قليلاً مع نفسك لترتيب أفكارك قبل العمل مباشرة.
عدم وضع طرق لمنع الفوضى

يمكنك عادة تنظيم المنزل والتخلص من الأشياء التي تسبب الفوضى، لكن هل فكرت في الوقاية منها ومنع أسبابها من الأساس؟ هل فكرت في حلول لتنظيم الأدوات والأشياء المبعثرة، هل فكرت مع نفسك أنكِ ربما تقتني أشياء أكثر من حاجتك، وهي التي تسبب لكِ الفوضى في المنزل. ( اقرأي أيضا : كيفية تنظيف اﻷواني التيفال بدون خدش )
شراء أدوات التخزين والتنظيم قبل معرفة احتياجاتك

قد تغريكي الأدوات المختلفة في المحلات بشرائها لتساعدك في عملية التنظيم، لكن انتبهي.. فالمنتج الرائع الذي ترينه ربما لا يكون الأنسب لكِ، قومي بتنظيم بيتك أولاً وبعدها حددي الأدوات التي تحتاجينها من صناديق وأدوات تخزين، حتى لا تتحول مع الوقت إلى عبء إضافي يسبب الفوضى.
الظن بأن الأدوات وحدها تخلصك من الفوضى

هل اشتريت جزامة رائعة للتخلص من الأحذية المبعثرة في كل مكان؟.. حسنا هذا لن يخلصك من الفوضى ببساطة إذا لم يلتزم كل شخص بوضع حذائه بداخلها، لذا عليكِ وضع قواعد محددة لاستخدام الأدوات، وحث الجميع على الالتزام بها.( اقرأي أيضا : 7 حيل فى التنظيف و الترتيب تجعل حياتك أسهل )
عدم التخلص من الأشياء غير الضرورية

أحياناً ما تتم عملية تنظيم الغرف والخزانات بنجاح لتجدي أن هناك كميات من الملابس والألعاب لم تعد مستخدمة وتتركيها في ركن من الخزانة أو الغرفة، فتحصلين على فوضى في مكان جديد، لذلك عليكِ دائماً بمجرد تحديد الأشياء غير الضرورية أن تحددي طريقة التخلص منها، وذلك إما باعطائها للأقارب أو التبرع بها أو ما تريه مناسباً لكِ.
السماح باستخدام غرف المنزل لغير اغراضها
طاولة الطعام مخصصة للطعام فهل تجديها يومياً محملة بالجرائد والمجلات وأقلام وكتب الأبناء.. وهكذا، مع بقية غرف المنزل، كل هذا ببساطة بسبب أنكِ سمحت باستخدام أجزاء المنزل المختلفة بغير مواضعها، حاولي قدر الإمكان تخصيص مكان لكل نشاط، وعند استخدام أحد الأغراض اعيديها فوراً لمكانها الطبيعي.
الاحتفاظ بالأشياء لأنها ربما تكون نافعة!
أحيانا ما تحتفظي بملابس وأدوات لم تستخدم لمدة طويلة، لأنك ربما تستخدمينها يوماً ما، لكن اعلمي أنكِ إذا لم تستخدمي تلك الأشياء لمدة كبيرة، فأنكِ في الأغلب لم تعودي بحاجة لها، لذا حددي طريقة للتخلص منها، ووفري بعض المساحة في منزلك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أخطاء تقومين بها عند تنظيم و تنظيف المنزل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أخطاء تقومين بها عند تنظيم و تنظيف المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: