وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اتبعى الرجيم المناسب لنوع جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21042014
مُساهمةاتبعى الرجيم المناسب لنوع جسمك



اتبعى الرجيم المناسب لنوع جسمك


مهما كا مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان.فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة فى الجسم، أى مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماما أن الحمية الغذائية المنحفة لا تكفى لوحدها، إذ لابد من إزالة السموم وتقوية البشرة وتمليسها... لذا، تبرز الحاجة إلى الجمع بين تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية.

إذا كنت ممتلئة فى الأسفل
إذا كنت تملكين مؤخرة كبيرة، لاشك فى أن الحميات المنحفة المتكررة تتعبك ولا توصلك إلى أية نتيجة. فقد خسرت نتيجة هذه الحميات الكثير من الحجم فى ثدييك ووجنتيك، لكنك لم تخسرى أى شئ من الدهون المتراكمة فى فخذيك أو مؤخرتك. ركزى على الأطعمة المدرة للبول التى تحد من احتباس الماء وتساعد الجسم على تصريف السموم. تناولى الجزر والهليون والشمام وتوقفى فورا عن استهلاك الملح، العدو الأول للرشاقة.

ولتسريع التخلص من الدهون فى الوركين، امشى 3 مرات على الأقل لمدة 10 دقائق كل يوم، بهدف زيادة فاعلية التنحيف.

لناحية التغذية، ينصح الاختصاصيون بتناول الخضار والفاكهة المشتملة على الفيتامين C لأنها تحمى ألياف المرنين والكولاجين فى الجدران الوريدية واللمفاوية.وهذا أمر مهم عند وجود السيلوليت. تجدر الإشارة إلى أن فاكهة الجوافا والمشمش والبروكولى والفليفلة الحلوة هى من الأكثر غنى بالفيتامين C.

ولتفادى الكميات الزائدة من الملح، توقفى عن تناول الأطعمة المصنعة لأن هذه الأطعمة تكون دوما أكثرغنى بالملح من الأطعمة المحضرة فى المنزل. فالملح هو حافظ ممتاز للصلاحية ومحسن رائع وغير مكلف للنكهة، ولذلك يفرط صانعو الأغذية فى استعماله، تجنبى كل المنتجات التى تقول إنها تحتوى على أكثر من 1.2 غ من الملح فى الحصة الواحدة، أى 500 ملغ من الصوديوم.

تجنبى أيضا الصلصات الجاهزة وركزى فى المقابل على الجبنة البيضاء وأضيفى إليها الأعشاب الطازجة ( مثل البقدونس الغنى بالفيتامين C والثوم والبصل الغنيين بالبوتاسيوم والمدرين للبول).

ولا تنسى ضرورة شرب الكثير من الماء كل يوم، علما أن شرب الماء لا يحفز احتباس الماء مثلما يظن البعض. ففائض الملح هو المسؤول عن احتباس الماء. اشربى المياه القليلة الصوديوم وإنما الغنية بالمغنزيوم والكلسيوم. اشربى أيضا الشاى الأخضر، مضاد التأكسد الذى يحسن الدورة الدموية والتصريف عبر زيادة سيولة الدم.

لناحية الرياضة، ثمة تمرين خاص لإزالة الدهون من الوركين والمؤخرة. استلقى على الجانب الأيسر وضعى ذراعك اليسرى تحت رأسك. مددى ذراعك اليمنى على طول جسمك ومددى ساقيك جيدا. ارفعى ساقك اليمنى إلى الأعلى ثم أخفضيها عشر مرات بطيئة، ومن ثم عشر مرات ثم انتقلى إلى الساق الأخرى. وحين تصبحين بارعة فى إنجاز هذا التمرين الرياضى، يمكنك زيادة فاعليته عبرتمرير رباط مطاطى حول كعبى القدم.

إذا كنت ممتلئة فى الأعلى
حين كنت شابة، كنت تملكين كتفين جميلين وعريضين. واليوم، أصبح شكلك عجيبا مع تراكم الدهون فى معدتك وبطنك، فضلا عن إحساسك الدائم بالانتفاخ نتيجة التقلبات الهرمونية.

أولا، لا تحلمى أبدا لأن تنحيف الكتفين أمر غير ممكن أبدا. أما المعدة والبطن فيستجيبان بصورة جيدة للحمية المنحفة والتمارين الرياضية. امتنعى عن تناول السكريات والمشروبات الغازية، وتناولى ثلاث وجبات رئيسية وتجنبى الأطعمة النيئة ومشتقات الحليب. اشربى الكثير من الماء بين الوجبات. وبالنسبة إلى الرياضة، امشى 20 دقيقة كل يوم وشدى عضلات بطنك بتمارين شد عضلات البطن.

لناحية التغذية، ركزى على الألياف المطهوة لأنها أسهل على الهضم ولا تسبب أى تخمر. تناولى أيضا الفاكهة المسلوقة، اللذيذة والسهلة التحضير، وهريسة الخضار وأنواع الحساء الغنية بالفيتامينات والمعادن. واعلمى أن حساء اليقطين، الذى تتحمله الأمعاء الحساسة جيدا، يحفز عمل الأمعاء الكسولة نظرا لوجود المانيتول الملين للأمعاء.

وفى الصباح، إنسى أمر الزبدة والدهون مع الخبز وتناولى بدل ذلك الخبز المحمص مع الهندباء المحتوية على ألياف منظمة لتوازن الأمعاء. يمكنك تحضير المشروبات من الهندباء علما أن هذه المشروبات سهلة الهضم وغنية بالمعادن (مثل الكلسيوم والمغنزيوم والفوسفور والحديد).

لناحية الرياضة، ثمة تمرين يشد عضلات البطن. استلقى على ظهرك وشدى ساقيك قرب بعضهما البعض ومديهما جيدا إلى الأعلى. ثبتى يديك بشئ صلب ثم أخفضى ساقيك ببطء من دون أن تلامسا الأرض ثم ارفعيهما بسرعة. حاولى إنجاز 4 جولات من هذا التمرين، على أن تنطوى كل جولة على 10 تكرارات. كما يمكنك ممارسة تمارين بيلاطس التى تحرك العضلات العميقة فى البطن.

ثمة مستحضر يساعد أيضا على تنحيف البطن والمعدة وهو Age Re-Perfect Soin Ventre-Taille من L’Oreal Paris. يمتاز هذا المستحضر بتركيبته القشدية المغذية التى تنحف وتحارب الارتخاء، والغنية بالكلسيوم والكافين. يستحسن تدليك هذا المستحضر على البطن باعتماد حركات دائرية.

إذا كنت ممتلئة فى الأعلى والأسفل
تعتمدين أسلوب عيش كثير الجلوس، وتعانين دوما من التوتر، وتكثرين من تناول الأطعمة الدسمة... هكذا، ازداد وزنك 10 كيلوغرامات خلال 10 سنوات. يقول لك الآخرون إن جسمك جميل ومتناسق لكنك ترغبين فى استعادة مقاس الـ 38 الذى كنت عليه قبلا.

عليك أولا الشروع فى حمية غذائية منحفة وممارسة التمارين الرياضية فى الوقت نفسه للحصول على نتيجة فعالة. اعتمدى أسلوبا غذاءيا جديدا (أى سكريات أقل ودهون أقل) وعززى إنفاقك للطاقة عبر ممارسة التمارين الرياضية. توقفى عن تناول الأطعمة الجاهزة والبيتزا والجاتوه، وفضلى بدل ذلك الفاكهة والخضار الطازجة. وإذاكنت لا تحبين كثيرا الحركة، دلكى جسمك كل يوم، مع التركيز خصوصا على الوركين والبطن وداخل الفخذين.

لناحية التغذية، أكثرى من تناول الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن، وحاولى طهو هذه الخضار بالبخار بدل قليها فى الزيت! نوعى النكهات برش التوابل والأعشاب المنكهة لتجديد الطعم وعدم الشعور بالملل أو القرف. احذرى فى المقابل المنتجات المخصصة للحمية لأنها تزخر فى الغالب بالكثير من الوحدات الحرارية.

اختارى بدل ذلك الحصص الصغيرة فتسيطرين بصورة أفضل على كمية الطعام التى تتناولينها. وأثناء إعداد الطعام، توقفى عن استعمال المواد الدهنية وحضرى الأطباق فى الطناجر والمقالى غير اللاصقة لتخفيف استعمال الزيوت والدهون، واستعملى عند الحاجة رذاذ الزيت إذ تكفى رشة صغيرة فيها القليل من المواد الدهنية. امزجى صلصات الخل بالماء الفاتر أو عصير الليمون أوحتى ملعقة طعام من اللبن الخالى من الدسم.

لناحية الرياضة، ثمة تمرين يشد كل الجسم. استلقى على ظهرك واستندى على ساعديك ومدى ساقيك إلى الأمام وثبتى قدميك على الأرض. إرفعى المؤخرة عن الأرض، مع شدها، وادفعيها قليلا نحو الأعلى وشدى عضلات البطن جيدا.

يفترض أن يكون جسمك كله متحاذيا مثل اللوح. حافظى على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان ثم استرخى. حاولى ممارسة هذا التمرين كل يوم مع زيادة المدة كل أسبوع (20 ثانية، 30 ثانية، دقيقة...) يمكنك أيضا زيارة النادى الرياضى والاشتراك فى صف تقوية عضلات الجسم (body sculpt) الذى يقوى العضلات من الرأس وحتى القدمين.

ثمة مستحضر يساعد أيضا على تنحيف الجسم. إنه المستحضر Lift-Minceur Haute Definition من Clarins الذى يحتوى على الكافين والنباتات المضادة للدهون. وهو ممتاز بتركيبته الهلامية- القشدية المشتملة على كريات البيكنوجينول المجهرية المحسنة للدورة الدموية.

تمارين رياضية ملائمة لجسمك وحمية غذائية مناسبة لاحتياجاتك وكريم منحف لإزالة الدهون المتراكمة: إنها الخلطة الجيدة للتخلص من بعض الكيلوغرامات الموضوعية والحصول على بشرة مالسة ومتألقة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اتبعى الرجيم المناسب لنوع جسمك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اتبعى الرجيم المناسب لنوع جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: