منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح ذهبيه لمنع سقوط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21042014
مُساهمةنصائح ذهبيه لمنع سقوط الشعر

نصائح ذهبيه لمنع سقوط الشعر

الصبغة من أول اسباب تساقط الشعر حيث انها تلحق أضرارا بالطبقةالخارجية للشعر وتفقدها وسائل الحماية من العوامل الخارجية، وبالتالي يصبح الشعرأكثر عرضة للتلف والتقصف.
ونظرا لأن الصبغة ضرورية للكثيرات ممن اعتدنعليها، لذلك لجأ خبراء التجميل إلى ابتكار منتجات مخصصة للعناية بالشعر المصبوغوالتي من شأنها استعادة الشعر قوته وجماله وحمايته من التلف والتقصف.
كما انالصبغات لم تعد كسابق عهدها، بل إنها اصبحت تصنع وفقا لمعايير الجودة العالميةويدخل في تركيبها كل ماهو جديد ومفيد للشعر، فأصبحنا نجد صبغات من خلاصة الموادالطبيعية كتلك التي تحضرها السيدات في منازلهن، والخالية من الآثار الجانبيةللصبغة، بل وإضفاء لمعان ونعومة على الشعر المصبوغ تفوق الشعرالطبيعي.

أخطاء شائعة تتلف شعرك:

ويجب الأخذ فيالاعتبار ان الصبغة ليست السبب الوحيد لتقصف الشعر، فهناك اسباب أخرى قد تغفلهاالكثيرات لتندرج اسفل بند الأخطاء اليومية الشائعة التي قد تلحق بشعرك أضرارا أكبركثيرا من أضرار الصبغة، وفيما يلي حصر بأهم هذه الأخطاء



1- تجريد الشعر منلونه الأساسي هو أحد الأسباب الرئيسية في تلف الشعر، والآن يمكننا معرفة لماذا يعكفذوات الشعر الداكن على قص شعرهن بعد صبغه وتجريده من لونه الأساسي. فكلما جُردالشعر من لونه الأساسي بعمليات التشقير زادت نسبة تلفه وتساقطه، وبالتالي يكون منالأفضل في هذه الحالة قصه تماما.


2- المواظبة على تصفيف الشعر بالطريقة ذاتهالفترة طويلة قد يضغط على الشعر ويجعله أكثر عرضة للتقصف وبالتالي التساقط.


3- شدالشعر باستخدام رابطات الشعر قد يتسبب كذلك في تساقطه، فالشعر في حاجة للتنفسوالتحرك بحرية، فلا تبخلي على شعرك وامنحيه الفرصة والقليل من الحرية دون الضغطعليه برابطات شعر محكمة.

4- تجنبي ربط شرك في المكان ذاته، حتي لا تفاجئي فيمابعد بحدوث كسرات وثنيات بشعرك، فضلا عن ان هذا الخطأ الشائع يجعل شعرك أكثر عرضةللتقصف.

5- إذا كان شعرك بطول كتفيك، فحاولي قدر الإمكان تقليل نسبة احتكاكاطراف شعرك بملابسك خاصة إذا كانت مصنوعة من خامات جافة وصلبة كالملابس الشتويةمثلا، حيث ان هذا الاحتكاك الدائم قد يؤدي إلى تقصف أطراف الشعر، ويمكنك تجنبهبارتداء إيشاربات من الحرير على كتفيك.

خدع بسيطة للحد من تلفالشعر:
وبصرف النظر عن اسباب تلف الشعر، فهناك بعض الخدع البسيطة التيمن الممكن بإتباعها علاج الشعر بشكل سريع وفعال.

1- جربي غسل شعرك من وقتلآخر بالمرطب بدلا من الشامبو، فالمرطب سينظف شعرك مثل الشامبو لكنه سيترك شعركناعما وخاليا من التشابك.


2- قصي أطراف شعرك كل أربعة أسابيع لتتخلصي من التقصفوليسهل عليك تصفيفه.


3- اشتري البونيه الكهربائي المجفف للشعر، واستخدميه في صنعحمامات كريم وزيت لشعرك. فكل ما عليك هو دهن شعرك بالزيت أو الكريم ثم وضع البونيهعلى شعرك لمدة تتراوح بين 15و20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو مغذ للشعر.

4- صففيشعرك وتجنبي استخدام أدوات التصفيف الحارة من مجففات أو مكواة أو بكر حراري،فجميعها تتلف الشعر على المدى البعيد، واستعيضي عنها بكريمات تصفيف الشعر أو بالبكرالمرن.

5- حضري ماسك طبيعيا واتركيه على شعرك طوال الليل، أو ادهني شعرك بقليلمن زيت الزيتون ودلكي شعرك بلطف، فالماسكات الطبيعية وزيت الزيتون يحافظان علىالشعر من التقصف ويعيدان له لمعانه وقوته.

6- استخدمي المرطبات المغذية والملمعةللشعر لتعيدي لشعرك الحيوية واللمعان، فمثل هذه المرطبات يستمر مفعولها لستة أسابيعبعد استخدامها، كما انها تقلل من نسبة تعرض الشعر للتلف أو التساقط
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح ذهبيه لمنع سقوط الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح ذهبيه لمنع سقوط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم