وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 علاج أمراض اللثة بالمنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17042014
مُساهمةعلاج أمراض اللثة بالمنزل


علاج أمراض اللثة بالمنزل

إن علاج أمراض اللثة من خلال العلاجات المنزلية أصبح أمر متاح وممكن حيث يمكن علاج الكثير من أمراض اللثة كالتهابات اللثة وغيرها من الأمراض الأخرى منزليا مما يساعد على المحافظة على سلامة فمك وينشر الوعي كذلك حول أهمية وكيفية معالجة أمراض الفم والأسنان

فاحمرار اللثة والتهابها وتورمها تعتبر أمراض خطيرة جدا وإذا تركت دون علاج قد تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى أكثر خطورة لذلك فثقف نفسك سوف تقدم لك أهم العلاجات المنزلية التي يمكنك القيام بها إذا شعرت بأي ألم في لثتك ولكن إذا شعرت أن مشكلة اللثة لديك تتفاقم كحدوث نزيف باللثة مثلا فلا بد هنا من زيارة طبيب الأسنان.

الطريقة الأولى: علاج اللثة بالمنزل





1- تقليل التوتر: طبقا لدراسات منظمة طب الأسنان العالمية فإن هناك علاقة بين التوتر والإجهاد وصحة الإنسان حيث أن التوتر يؤثر على الجهاز المناعي للإنسان ويجعله غير قادر على مقاومة البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة، كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى التي أجريت في ثلاث جامعات أمريكية أن أمراض اللثة تتأثر بنوعية الضغط الواقع على الإنسان ووجدوا أن أكثر الأشخاص عرضة لأمراض اللثة هم الذين لديهم مخاوف متعلقة بالمال.

2- محلول الملح: اصنع محلول الملح عن طريق وضع كمية قليلة من الملح وتذويبها في كوب به ماء دافئ وتغرغر به لمدة 30 ثانية ثم ابصقها وكررها عدة مرات حيث أن المياه المالحة سوف تقلل من تورم اللثة وتعالجها من الأمراض المعدية، اجعل هذا الفعل عادة يومية ودائمة مع غسيل الأسنان.



3- استخدم أكياس الشاي: ضع كيس أو اثنان من الشاي في الماء المغلي ثم اخرجه من الماء واتركه حتى يبرد ثم ضعه على المكان المصاب من اللثة لمدة خمس دقائق حيث أن حمض التنيك الموجود في الشاي سوف يعمل بشكل فعال على تخفيف عدوى اللثة.

- حيث أن تطبيق أكياس الشاي على اللثة مباشرة يكون له تأثير على اللثة أكثر من شرب الشاي حيث أن الإكثار من شرب الشاي له تأثير ضار لأنه يغير لون الأسنان.

4- استخدم العسل: حيث أن العسل له خواص مضادة للطفيليات ويعتبر مطهر طبيعي ولذلك يستخدم في علاج اللثة المصابة فبعد أن تغسل أسنانك ضع بعض من العسل على مكان الإصابة بلثتك.

- ونظرا لاحتواء العسل على كمية كبيرة من السكر فاحرص على أن تضعه على لثتك فقط بعيدا عن أسنانك.



5- شرب عصير التوت البري: حيث أن التوت البري يمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان ولذلك فاحرص على شرب كوب أو اثنين من عصير التوت البري الغير محلى يوميا.

6- عجينة الليمون: اصنع عجينة من عصير الليمون وبعض الملح اخلط المزيج جيدا ثم ضعه على أسنانك واتركها لبضع دقائق ثم اغسل فمك بالماء الدافئ.

- فعلاج أمراض اللثة بالليمون أمر مفيد جدا حيث أنه أولا: مضاد للالتهابات مما يجعلها مفيدة في علاج اللثة المريضة وليس هذا فقط فالليمون يحتوي كذلك على فيتامين c الذي يساعد اللثة على محاربة العدوى.


7- أكثر من تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين c: فإلى جانب الليمون يوجد كثير من الأطعمة المحتوية على فيتامين c مثل البرتقال والعنب والمانجو والكيوي والفروالة حيث أن فيتامين c يحتوي على مواد مضاد للأكسدة مما يحفز من نمو النسيج الضام وبناء العظام والتي قد تتأثر بأمراض اللثة .



8- أكثر من تناول فيتامين d : حيث أن فيتامين d مضاد للالتهابات ولذلك تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكمية الكافية من فيتامين d إذا كنت تعالج لثتك من الالتهابات وتريد أن تمنع تكرار الحالة، كما أن هذا الفيتامين مهم جدا لكبار السن حيث أثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن ارتفاع نسبة فيتامين d في الدم عند سن الخمسين أو أكبر يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة

- يمكنك الحصول على فيتامين d عن طريق التعرض لأشعة الشمس من 15- 20 دقيقة يوميا كما يمكنك الحصول على فيتامين d أيضا من تناول الأطعمة الغنية به مثل سمك السلمون والبيض وزيت كبد الحوت.



9- نظف أسنانك بصودا الخبز: حيث أن صودا الخبز تعادل الأحماض الموجودة بأسنانك مما يقلل من فرص تسوس الأسنان وأمراض اللثة لذا فاستخدامها يعتبر إجراء وقائي للثة والأسنان، خذ كمية صغيرة من صودا الخبز وضعها في ماء دافئ واصنع عجينة ثم ضعها على فرشاة الأسنان واغسل بها أسنانك.

10- الإقلاع عن التدخين: حيث أن التبغ يقلل من قدرتك على مكافحة العدوى ويؤخر الشفاء، وقد ثبت أن المدخنين يكونون عرضة أكثر من غير المدخنين للإصابة بأمراض اللثة الخطيرة التي لا تستجيب فيما بعد للعلاج وتؤدي إلى فقدان الأسنان.






الطريقة الثانية: استخدام بعض العلاجات من الصيدلية

1- استخدم العلاج المحتوي على البكتيريا المفيدة: حيث يوجد نوع مفيد صحيا من البكتيريا يعيش في الأمعاء يمكن استخدامه في علاج أمراض اللثة حيث أن هذه البكتيريا تعمل على اعادة توازن الفم بعد استخدام المواد المضادة للطفيليات والمواد اللزجة لمعالجة أمراض اللثة المختلفة.

2- استخدام الإنزيم المساعد q10: الذي يعرف باسم يوبيكوينون وهو عبارة عن مادة تشبه الفيتامينات تساعد الجسم على تحويل السكريات والدهون إلى طاقة وقد أشارت الدراسات أن تناول هذا الإنزيم المساعد عن طريق الفم أو وضعه على الجلد أو اللثة يساعد في علاج التهاب اللثة.



3- استخدم غسول الفم يوسترين: حيث أن اليوسترين يكون له فعالية أكثر من أي غسول فم آخر لقدرته على الحد من وعلاج التهايات اللثة وينصح بغرغرة الفم به لمدة 30 ثانية مرتين يوميا ولا تكثر عن ذلك لأن الزيوت الأساسية الموجودة بهذا الغسول يمكن أن تسبب شعور بحرقان في الفم ولكن بعد التعود على استخدامه سوف يتلاشى الإحساس بالحرقان بعد بضعة أيام من استخدامه.



4- استخدم الرذاذ: حاول أن تستخدم رشاش محتويا على الكلوروهيكسدين حيث أن له خواص مضادة للبكتيريا قوية واجعله استخدامه إجراء أساسي مع غسيل أسنانك، وقد اجراء بعض التجارب على امرأة مسنة ووجد أن استخدام المحلول المحتوي على الكلوروهيكسدين يقلل من خطر الإصابة بالتهابات اللثة.






5- استخدم الجينجيل: وهو علاج يحتوي على حمض الهيالورونيك وهو مادة طبيعية موجودة في الأنسجة الضامة في الجسم، وقد أثبتت الأبحاث أن هذا الحمض له خواص مضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا ولذلك فله تأثير فعال في علاج أمراض التهابات اللثة، وعندما يتم استخدام الجينجيل على اللثة فهو يساعد على بناء أنسجة جديدة صحية، ومن خلال بعض التجارب التي أجريت في جامعة روستوك في ألمانيا وجد أن هذا الحمض يمكنه أن يعزز التئام الأنسجة بنسبة تصل للنصف وزيادة تدفق الدم وتقليل الالتهابات باللثة.



6- استخدم معجون الأسنان المحتوي على زيت شجرة الشاي: حيث أن زيت شجرة الشاي يعتبر مضاد قوي للبكتيريا ولثتك تكون عرضة بشكل كبير للأصابة بالعدوى البكتيرية ولذلك فاستخدام معجون الأسنان المحتوي على زيت شجرة الشاي يكون له تأثير قوي في التخلص من البكتيريا وحماية اللثة من العدوى.

- يمكنك كذلك أن تضع قطرات من زيت الشاي على معجون الأسنان العادي عند غسل اللثة والأسنان واحرص على ألا تبتلع زيت الشاي لأنه قد يسبب لك تهيج بالمعدة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاج أمراض اللثة بالمنزل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

علاج أمراض اللثة بالمنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: